جالو rss

جالو.. "مؤسسة النفط" تطلق برنامجا تدريبيا لفائدة المرأة

أعلنت المؤسسة الوطنية للنفط، اليوم الأحد، انطلاق "برنامج تدريبي مكثف لرفع مهارات الخياطة والتطريز وتحسين جودة المنتج من الملابس

مطر مايو فيها خوف تشيل الصابة والكركوف

هطلت كميات كبيرة مم الأمطار خلال هذين اليومين في العديد من المدن الليبية، أبرزها في مدن الواحات "جالو وأوجلة" ومدينة الرجبان حسب المركز الوطني للأرصاد الجوية.

تعليم مرزق ينظم مسابقة لرياض الأطفال بمحلة جيزاو

نظمت مراقبة التعليم مرزق المسابقة التربوية الإبداعية لرياض الأطفال وذلك بروضة الجيل الصاعد بمحلة جيزاو

جالو: ورشة عمل حول المرأة وقانون العمل

أقامت "جمعية اللبة النسائية للأعمال الخيرية" في جالو ورشة عمل تحت شعار "أنت وقانون العمل"، خصص لتناول موضوع المرأة الليبية وقانون العمل 12 لعام 2010 وما يمكن أن تتعرض له المرأة من ظلم وانتهاكات في العمل بسبب جهل الغالبية بالحقوق والواجبات في الوظيفة العامة.

تلوث وأمراض وجفاف في منطقة الواحات.. الوجه الآخر للنفط

قالت صحيفة "العربي الجديد" أن سكان مناطق الواحات الليبية "يعيشون وسط انتشار واسع للتلوث الناتج من تسرّبات حقول النفط ومصافيها التي تتواجد في أماكن غير بعيدة عن الأحياء، خصوصاً في مناطق جالو وأوجلة، وتلك في الهلال النفطي القريبة من سواحل التصدير (وسط)".

الحويج يوجه بتنفيذ منظومة دعم المشروعات الصغرى والمتوسطة

وجه وزير الاقتصاد والتجارة في حكومة الوحدة الوطنية، محمد الحويج، بالبدء في تنفيذ منظومة دعم وإسناد المشروعات الصغرى والمتوسطة وإطلاقها بأقرب وقت ممكن.

كل يوم في مدينة ليبية… (28) الواحات الليبية: مدينتي (جالو وأوجله)

أوجله مدينة ليبية تبعد عن مدينة بنغازي حوالي 400 كم إلى الجنوب. وتتبع المدينة إداريا بلدية أوجلة. وتعتبر من أعرق المناطق الليبية، وزارها أبو التاريخ هيرودوت في سنة 400 ق.م كان اسمها أوجيلا، وهى من المناطق القليلة في العالم التي حافظت على اسمها دون تحريف كل هذه المدة وذكرت في النقوش المصرية القديمة، ويعود أصلها إلى 5000 سنة.

مصادر: إطلاق سراح عضو المجلس البلدي جالو

أفادت مصادر إعلامية أنه تم إطلاق سراح عضو المجلس البلدي لبلدية جالو عبد الله أبو زيد، وذلك بعد اختطافه، قبل سبعة أشهر في مدينة بنغازي.

مشاركة شباب "قبيلة المجابرة" في تزيين حدائق وساحات بنغازي

قام مجلس شباب قبيلة المجابرة، بتسليم جهاز الحدائق والمنتزهات في بنغازي، 230 فسيلة من النخل، وذلك بمشاركة الشباب الخيرين من مدينة جالو، لزراعتها في حدائق وساحات مدينة بنغازي. وقال اسامة المجبري، عضو الإعلام في مجلس شباب قبيلة المجابرة، "إن أهالي وشباب المجابرة في مدينة جالو أبوا إلا أن يشاركوا أهالي مدينة بنغازي مساعدتهم في عودة الحياة إليها، والنهوض من ...

برنامج "مراسلون" من قناة ليبيا (السبت 4 مارس 2017)

برنامج إخباري، يغطي الأحداث الثقافية  والاقتصادية والاجتماعية من مختلف مناطق ليبيا.. حلقة اليوم مخصصة لحوصلة تقارير الأسبوع من جالو وأوجلة.

آخر الأخبار
إستفتاء
ما التقييم الذي تسنده لـ"السقيفة الليبية" (بوابة ليبيا المستقبل الثقافية)
جيد جدا
جيد
متوسط
دون المتوسط
ضعيف
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل