القذافي rss

الدبيبة يتهم بلجيكا بمحاولة الاستيلاء على الأموال الليبية المُجمدة لديها

كشف رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة، عن محاولة بلجيكا الاستيلاء على الأموال الليبية المُجمدة لديها. واتّهم الدبيبة بلجيكا بالسعي إلى وضع اليد على أموال ليبية مجمّدة بقرار أممي منذ العام 2011.

محكمة بريطانية تدين مسؤول ليبي سابق بالاشتراك في مقتل الشرطية فليتشر

 قضت المحكمة العليا في لندن، أمس الثلاثاء، بإمكانية تحميل الليبي صالح إبراهيم المبروك، المتعاون السابق مع الرئيس الراحل معمر القذافي، المسؤولية المشتركة عن مقتل شرطية في لندن قبل 37 عاماً. حسبما ذكرت وكالة "فرانس برس".

بالصور.. بدر وأخواتها غواصات القذافي التي نخرها الصدأ

لم يتبق من أسطول الغواصات الليبية إلا هياكل صدئة تتوزع على الموانئ بعد أن كانت حلما بمشروع قوة بحرية ضاربة سعى إلى بنائها الرئيس الراحل معمر القذافي في السبعينيات والثمانينيات.

في تقرير صحفي نال جائزة فرنسية مرموقة: هكذا كانت نهاية القذافي

"في تلك الغرفة الكبيرة حيث تفوح رائحة قوية جدًا، دخلت في زحام شديد لأجد نفسي أخيرا أمام جثة الزعيم الليبي معمر القذافي وبجانبه كل من جثة ابنه وحارسه الشخصي الرئيسي".

بعد 10 سنوات من مقتله.. هل تخلص الليبيون من "إرث" القذافي؟

قبل 10 سنوات بالضبط، كشف مقاتلون مناهضون للقذافي مكان اختبائه في معقله في سرت شمالي البلاد، فاعتقلوه، قبل أن يقتل في الـ20 من أكتوبر عام 2011، ويعرض جثمانه أمام العامة

الدينار الذي يرفضه أصحاب المحلات.. هل يقبلو به في منطقتك؟

هذا الدينار ذو اللون الوردي الممزوج بعلامات النصر، وبداخله علم ليبيا، تم إصداره في عام 2013 عقب الثورة الليبية، خلفًا للدينار الذي يحمل صورة الراحل "معمر القذافي"، ولكن ومنذ عام 2020 أصبح المواطن الليبي يبتعد عن تداول هذا الدينار بسبب رفضه من قبل المحلات التجارية.

مقتدى الصدر يشكل لجنة للتقصي عن مصير موسى الصدر

قال زعيم التيار الصدري في العراق مقتدى الصدر أنه "تم تشكيل لجنة مهامها الكشف عن مصير القائد المغيب السيد موسى الصدر". وأوضح مقتدى الصدر، في تغريدة على حسابه بشبكة تويتر أن اللجنة شكلت "لكي لا تندثر القضية"، وأن من مهامها "التقصي وكشف الحقائق من داخل العراق وخارجه"، معبرا عن أمله في "تعاون الدول ذات الصلة بهذه القضية". ...

تركيا تؤكد عدم علمها بوجود الساعدي القذافي على أراضيها

أكدت أنقرة عدم علمها بوجود الساعدي القذافي على أراضيها، وذلك بعدما نشرت وسائل إعلام ليبية أنباء تفيد بانتقاله إلى إسطنبول حال الإفراج عنه أواخر الأسبوع الماضي. وقال متحدث باسم الخارجية التركية، إن بلاده ليس لديها علم بوجود الساعدي القذافي على أراضيها

شمام: "من يملك جثامين القذافي ورفاقه عليه تسليمهم أوالادلاء بمكان دفنهم"

أكد المعارض السياسي السابق والإعلامي الليبي، محمود شمام، اليوم الأربعاء، مساندته  لقرارتسليم جثامين المقتولين إلى ذويهم، داعية "من يملك جثامين القذافي ورفاقه عليه تسليمهم أو الإدلاء بمكان دفنهم".

التحقيق في دعوى قضائية ضد المشاركين في قتل القذافي

 أعادت عملية إطلاق سراح الساعدي، نجل الرئيس الراحل معمر القذافي، وقيادات من النظام السابق، الحديث مجدداً عن ضرورة فتح تحقيق في قتل الرئيس السابق ودفن جثمانه، ونجله المعتصم بالله في مكان سري

آخر الأخبار
إستفتاء
برأيك، على أي أساس سيكون التصويت في الرئاسية؟
البرنامج الإنتخابي
الإنتماء الجهوي والقبلي
المال السياسي
معايير أخرى
لا أدري / غير مهتم
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل