الدكتور جمعة أحمد عتيقه rss

بللو في ضيافة "أصدقاء المسرح".. ذكريات الركح والقلم والزنزانة

ضمن برنامجه الثقافي الذي يقام أول خميس من كل شهر، استضاف (منتدى أصدقاء المسرح)، بزنقة باكير (طرابلس) يوم الأمس الخميس، الشاعر والمناضل أحمد فتح الله بللو، في أمسية ثقافية سرد فيها سيرته الذاتية وتجربته المسرحية والأدبية والثقافية.

جمعة عتيِّقة يحاضر عن ملامح الحياة السياسية الليبية

نظمت الجمعية الليبية للآداب والفنون مساء يوم الثلاثاء 5 أكتوبر 2021م في دار حسن الفقيه حسن للفنون بالمدينة القديمة طرابلس ضمن الموسم الثقافي الجديد محاضرة بعنوان (لمحات عن الحياة السياسية – ليبيا في ستينيات القرن الماضي)

جمعة عتيقة: عناد طفولي يمنع حل الأزمة الليبية

أكد نائب رئيس المؤتمر الوطني العام سابقاً، جمعة عتيقة، أن الصراع في ليبيا لا تحركه السياسة وإنما هو صراع من أجل المال والسلطة، مشدداً على أن حل الأزمة بيد الليبيين في المقام الأول. ودعا عتيقة في حوار مع "الوسط" الأطراف الليبية إلى التخلي عن العناد والمكابرة والاعتراف بأن هناك أزمة كي يتم التوصل إلى علاج يحقق رضاء الشعب، مضيفاً: "هناك عناد ...

عتيقة لـ 218: من حق حفتر "منصب سياسي".. وليبيا "مستباحة" استخباراتيا

قال المحامي والناشط الحقوقي الدكتور جمعة عتيقة، الذي استضافته قناة 218 في برنامج “البلاد”، إن الصراع في ليبيا ليس سياسيا وإنما صراع على المال والنفوذ والمكاسب الشخصية، مضيفا أن أصحاب المال يستطيعون تشكيل كتائب والمتاجرة بالشباب.

د. جمعة أحمد عتيقة: في حضرة عام جديد (2017)

عــــامٌ ترجّل وانقضى عــــامُ... وكــذا الزمـــانُ ترجّلٌ وقيامُ... عـــامٌ مضَى غابَت معــــالمهُ... تركَ الــمرارةَ للشفاه فطـــــامُ... وتسَربَلتْ باليـأسِ حبّاتُ الرجا... وتدثَّـــرتْ برداءهِ الأيــــــــــامُ... عزفَ الأنينُ على الجراحِ لحونهُ... ومن المــواجعِ صِيغت الأنغــامُ... نابُ النوائبِ قد ابــــاحَ مفاصلِي... حتى استحـــــالتْ هيكلٌ وعظامُ... ...

عتيقة لليبيا المستقبل: معركتنا مع الاٍرهاب يجب أن لا تتم وفق معيار "محمد وحميدة"

الإرهاب في بنغازي من حيث توجهاته الأيدلوجية والاطراف المشاركة فيه هو نفس الاٍرهاب في سرت فداعش هنا وداعش هناك. امًا محاولات الخلط والتبرير لصرف النظر عن هذه الحقيقة فلن يستفيد منه الا الاٍرهاب "وحدائقه الخلفية" وهو الخطر الحالي والدّاهم.. الذي يسعي الي تقويض احلام الليبيين في بناء دولتهم المدنية الواعدة.

آخر الأخبار
إستفتاء
برأيك، على أي أساس سيكون التصويت في الرئاسية؟
البرنامج الإنتخابي
الإنتماء الجهوي والقبلي
المال السياسي
معايير أخرى
لا أدري / غير مهتم
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل