منظمة الصحة العالمية rss

باحثون يكشفون عن اختراق يتعلق بالتهاب الكبد الغامض عند الأطفال

أفاد باحثون بريطانيون عن اختراق وقع أمس في حالات التهاب الكبد الغامضة التي تصيب الأطفال الصغار، ووجدوا أن الحالة مرتبطة بالعدوى المشتركة لفيروسين شائعين، وليس فيروس كورونا.

ليبيا تدخل الموجة الخامسة بعد ارتفاع الإصابات بـ"كورونا"

وفقاً للتحديث الأسبوعي للمركز الوطني الليبي لمكافحة الأمراض عن الوضع الوبائي في ليبيا للفترة من 8 - 14 يوليو، فإن البلاد تشهد ظهور بؤرٍ جديدة لفيروس كورونا في بعض المدن ذات الكثافة السكانية العالية، كما سجل المركز ارتفاع في المعدل الأسبوعي لنسبة الحالات الموجبة إلى 36%.

"الصحة العالمية" تعبر عن قلقها من انتشار فيروس ماربورغ عالمياً

عبرت منظمة الصحة العالمية عن بالغ قلقها من انتشار فيروس ماربورغ عالمياً، مؤكدة أن الفيروس قادر على قتل المصاب خلال 3 أيام. 

منظمة الصحة العالمية تدعو أوروبا للتحرك من أجل تطويق "جدري القردة"

دعت منظمة الصحة العالمية، يوم الجمعة، أوروبا إلى تحرك "عاجل" لأجل الحد من تزايد عدد المصابين بمرض جدري القردة، بينما تواجه عدة دول عقبات في إجراء الفحوص.

ارتفاع إصابات "جدري القردة" على مستوى العالم

قالت منظمة الصحة العالمية في إفادة، إنه تم إبلاغها بأكثر من 3400 إصابة مؤكدة بجدرى القردة وحالة وفاة واحدة حتى يوم الأربعاء الماضي، معظمها من أوروبا.

"الصحة العالمية": "جدري القردة" لن يؤثر على إقامة المهرجانات في أوروبا

قالت منظمة الصحة العالمية إنه لا ينبغي إلغاء المهرجانات الصيفية الأوروبية بسبب تفشي مرض جدري القردة، بل ينبغي بدلا من ذلك إدارة مخاطر تضخم الفيروس.

منظمة الصحة العالمية توجه نداءً إلى الدول بشأن "جدري القرود"

دعت منظمة الصحة العالمية، الدول إلى اليقظة والشفافية في مواجهة التفشي النادر لأكثر من 3200 حالة إصابة بجدري القرود في جميع أنحاء العالم

الصحة العالمية: نقص البيانات من الصين يحجب الحقيقة حول منشأ كورونا

 قالت منظمة الصحة العالمية اليوم الخميس، إن التحقيق الأخير الذي أجرته حول منشأ كوفيد-19 لم يتوصل إلى نتائج حاسمة، وذلك يرجع إلى حد كبير لنقص البيانات الواردة من الصين، في ضربة جديدة لجهود مستمرة منذ سنوات لتحديد كيف نشأ الوباء.

نسبة التلقيح في ليبيا ودول شمال أفريقيا

لازالت منظمة الصحة العالمية والمؤسسات الصحية الدولية تتابع بكثب متغيرات ومتحورات فيروس كورونا ومدى خطورتها على المدى القريب والبعيد، بالإضافة إلى عمليات التلقيح ضد هذا الفيروس الذي حصد أرواح الملايين حول العالم وأصاب وأودى بحياة الآلاف في ليبيا.

أشكال مختلفة من سوء التغذية يعاني منها الطفل الليبي

أشار تقرير لمكتب اليونيسف في ليبيا عن الوضع الغذائي للأطفال أن الأطفال الليبيين يواجهون عبئًا ثلاثيًا من سوء التغذية منقسمة على نقص التغذية على شكل تقزم (21%) ونحافة (6.5%) نقص المغذيات الدقيقة، وانتشار متزايد للسمنة وزيادة الوزن بين الأطفال بنسبة وصلت إلى (22.4%).

آخر الأخبار
إستفتاء
ما التقييم الذي تسنده لـ"السقيفة الليبية" (بوابة ليبيا المستقبل الثقافية)
جيد جدا
جيد
متوسط
دون المتوسط
ضعيف
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل