داعش rss

ماكرون: مقتل قائد تنظيم "داعش" في الصحراء الكبرى على أيدي القوات الفرنسية

أعلن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ليل الأربعاء، أنّ قوات بلاده قتلت قائد تنظيم الدولة الإرهابي المعروف بـ "داعش" في الصحراء الكبرى عدنان أبو وليد الصحراوي.

حركة طالبان: هجمات داعش ستتوقف مع رحيل القوات الأمريكية

قال متحدث باسم حركة طالبان لوكالة فرانس برس إن الهجمات التي ينفذها تنظيم داعش في أفغانستان يفترض أن تتوقف مع رحيل القوات الأمريكية من البلد، وإلا فإن الحكومة الجديدة ستقمع التنظيم.

بدء انسحاب القوات الأمريكية من مطار كابول وطالبان تندد بالغارة على داعش

قالت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون)، اليوم السبت، إن القوات الأمريكية بدأت انسحابها من مطار كابول مع دخول جهود الإجلاء من العاصمة الأفغانية مراحلها النهائية.

ضربة أمريكية بطائرة مسيرة شرقي أفغانستان استهدفت عضو بداعش

ذكر الجيش الأمريكي أنه وجه ضربة بطائرة مسيرة في شرق أفغانستان أمس الجمعة لعضو بتنظيم داعش مسؤول عن التخطيط وذلك بعد يوم من هجوم خارج مطار كابول أسفر عن مقتل 13 جنديا أمريكيا. وفق ما ذكرت وكالة "رويترز".

الأزمة الأفغانية تتحول إلى أسوء سيناريو كارثي بالنسبة للرئيس بايدن

يتحوّل انتهاء مهمة الولايات المتحدة في أفغانستان مع مقتل 13 جندياً أمريكياً إلى سيناريو كارثي بالنسبة للرئيس جو بايدن، الذي يواجه أخطر أزمة في عهده، ويبدو مقيد اليدين أمام وضع لم يتوقعه أبداً.

راح ضحيتها أكثر من 95 شخصا: إدانات عربية لهجمات مطار كابل الأفغاني

عبرت كل من مصر والسعودية والإمارات والبحرين والكويت والعراق، الجمعة، عن إدانتهم الشديدة للهجمات التي استهدفت محيط مطار كابل الأفغاني، وأسفرت عن عشرات القتلى والجرحى.

بايدن: لن نتهاون في الرد على منفذي هجمات مطار كابل

 تعهد الرئيس الأميركي جو بايدن ملاحقة منفذي الهجوم الانتحاري الذي وقع الخميس، قرب مطار كابل وأسفر عن مقتل 13 جندياً أميركياً وعشرات المدنيين الأفغان

ارتفاع حصيلة انفجار مطار كابول إلى 60 قتيلا و110 جرحى، بينهم جنود أمريكيون ... وداعش يعلن مسؤوليته

الباحث العراقي دهام العزاوي: لابد من مشروع وطني ليبي يستوعب الجميع

مثل ظهور تنظيم "داعش" في عدد من البلدان العربية أهم الأحداث التي شدت اهتمام الدارسين والمتابعين ووسائل الإعلام في السنوات الثلاثة الأخيرة، حيث تمكن من إيجاد موطء قدم واحتلال مساحات واسعة من الجغرافيا في العراق وسوريا وليبيا خصوصا، قبل أن يشهد تراجعا تراجعا عسكريا لافتا في الأشهر الأخيرة، خاصة بعد طرده من سرت والموصل.. فماهي العوامل التي ساعدت التنظ ...

العراق: جسر عائم.. همزة الوصل الوحيدة أمام سكان الموصل لبدء حياتهم من جديد

على جسر عائم يربط شرق الموصل بغربها يعبر سكان المدينة التي مزقتها معركة طرد متشددي تنظيم الدولة الإسلامية جيئة وذهابا سعيا لبناء حياتهم من جديد. ويعرف الهيكل المؤقت باسم جسر النصر وهو السبيل الوحيد لعبور نهر دجلة الذي يقطع الموصل. ودمرت حرب شوارع استمرت تسعة أشهر بين القوات العراقية والمتشددين الجسور الأخرى بالمدينة ومن بينها الجسر الحديدي.

آخر الأخبار
إستفتاء
هل انت موافق على عملية الإفراج على الساعدي القذافي واخرين من عناصر النظام السابق
نعم
لا
غير مهتم
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل