سبها rss

مدير أمن سبها: لا نعترف سوى بالمنفي والدبيبة والحداد

قال مدير أمن سبها العقيد محمد بشر أن أجهزة الأمن في المدينة "ليست بحاجة للمساعدة في تأمين الانتخابات من قبل حفتر وقواته"، متسائلا: "كيف لقوات مترشح رئاسي أن تشارك في تأمين الانتخابات". وأضاف بشر، في تصريحات لإحدى الفضائيات، أن "حفتر يريد منا فقط اتباع تعليماته، وهم ليسوا بجيش بل مجموعة مجرمين مطلوبين للعدالة".

آمر منطقة سبها: مجهول أطلق الرصاص على وحداتنا أمام المحكمة

أفاد آمر منطقة سبها العسكرية، اللواء فوزي المنصوري، أن "مجهولا أطلق الرصاص على آليات قواته أمام محكمة المدينة"،

وزيرة العدل: إغلاق المحاكم جريمة ضد الشعب الليبي

اعتبرت وزيرة العدل في حكومة الوحدة الوطنية، مساء اليوم الاثنين، أن "إغلاق المحاكم جريمة ضد الشعب الليبي بكامله"، وذلك تعليقا على الأحداث المستجدة في سبها.

الحكومة تُدين محاصرة محكمة سبها وتحذر من الحرب الأهلية

قال مجلس وزراء حكومة الوحدة الوطنية إنه، "يتابع بقلق بالغ، التوتر الذي يشهده محيط مجمع المحاكم في سبها، وحالة الإرباك التي تهدد شرعية وقوة ووجود المؤسسة القضائية في سبها وفزان عموماً".

البعثة الأممية تدين بشدة "منع الليبيين من ممارسة حقوقهم الديمقراطية"

أدانت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، مساء اليوم الاثنين، بشدة ما وصفته بـ"جميع الأعمال التي تخل بنزاهة العملية الانتخابية وتؤدي إلى منع الليبيين من ممارسة حقوقهم الديمقراطية بأمان وكرامة"،

"أمن سبها": المحكمة محاصرة بآليات تابعة لكتيبتي "115" و"طارق بن زياد"

أفادت مديرية أمن سبها، اليوم الاثنين، أن محكمة سبها تتعرض إلى "حصار خانق بآليات مسلحة 

السفارة البريطانية "قلقة" بشأن الوضع في سبها

أعربت سفارة المملكة المتحدة في ليبيا عن "قلقها إزاء الوضع في سبها". وأضافت السفارة، في منشور على صفحتها بشبكة فيسبوك، أن "التقارير تشير إلى أن الجماعات المسلحة تمنع جلسات الاستماع القضائية بشأن أهلية المرشحين"، داعية إلى "السماح للسلطة القضائية بأداء واجباتها دون ترهيب".

توتر شديد قرب محكمة سبها بعد إطلاق النار على اعتصام لأنصار سيف القذافي

أفادت مصادر إعلامية من مدينة سبها أن معتصمين موالين لسيف القذافي تعرضوا لإطلاق الرصاص قرب محكمة سبها. ويطالب المعتصمون بالسماح لهيئة المحكمة بالانعقاد للنظر في الطعن الذي قدمه القذافي ضد قرار مفوضية الانتخابات إبطال ملف ترشحه للرئاسية. وكان مسلحون ينتسبون لكتائب موالية لخليفة حفتر قد حاصروا المحكمة وأغلقوا الطرق المؤدية إليها، ومنعوا القضاة والموظفين من الال ...

سيف الإسلام: قوة عسكرية تطوق محكمة ⁧‫سبها‬⁩ وتمنع القضاة والموظفين من الدخول

أكد نجل الرئيس الليبي السابق، سيف الإسلام القذافي، اليوم الاثنين، تأجيل النظر في الطعن الذي تقدم به عن طريق محاميه ضد قرار المفوضية العليا للانتخابات التي رفضت مطلب ترشحه للانتخابات الرئاسية.

مسلحون يحاصرون محكمة سبها لمنعها من النظر في طعن سيف القذافي

أفادت مصادر متواترة من مدينة سبها أن مسلحين من الكتيبة 115 وكتيبة طارق بن زياد التابعتين لـ"القيادة العامة" يحاصرون، منذ الصباح، محكمة سبها ويغلقون الشوارع المؤدية إليها. وأوضحت المصادر أن المسلحين حالوا دون التحاق القضاة والموظفين بمبنى المحكمة لمنعهم من النظر في الطعن الذي تقدم به محامي سيف القذافي بخصوص إبطال ملف ترشحه للانتخابات الرئاسية.

آخر الأخبار
إستفتاء
برأيك، على أي أساس سيكون التصويت في الرئاسية؟
البرنامج الإنتخابي
الإنتماء الجهوي والقبلي
المال السياسي
معايير أخرى
لا أدري / غير مهتم
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل