رأس جدير rss

رأس جدير: توتر بسبب "صرامة" البروتوكول الصحي

قالت صحيفة "العربي الجديد" أن أحكام البروتوكول الصحي الذي تم إقراره للعبور نحو ليبيا "تسببت في حالة توتر على المعبر الحدودي رأس جدير، بعد مطالبة التجار بتخفيف البروتوكولات الصحية وتسهيل عبورهم نحو التراب الليبي". ونسبت الصحيفة لرئيس المجلس البلدي بمدينة بن قردان الحدودية فتحي عبعاب، قوله أن التجار "يطالبون بتخفيف البروتوكول الصحي و ...

تونس تستحدث مراكز تلقيح بالمعابرالحدودية وبمقر قنصليتها بليبيا

ستقوم وزارة الصحة التونسية، بإحداث مركز تلقيح ميداني بالمعابر الحدودية البرية مع ليبيا، إذ ستتولى فيه الفرق الصحية تطعيم المسافرين التونسيين المغادرين باتجاه التراب الليبي.  

تونس: استئناف حركة العبور والتجارة مع ليبيا عبر معبر رأس الجدير

أفادت بعض وسائل الإعلام التونسية اليوم الجمعة، باستئناف حركة العبور والمبادلات التجارية مع ليبيا عبر معبر رأس جدير الحدودي بين البلدين.

الخارجية التونسية: اتفاق مرتقب مع ليبيا بشأن فتح المعابر الحدودية

ينتظر أن يتم خلال الساعات القليلة القادمة، التوقيع على بروتوكول صحي تم الاتفاق بشأنه بين ليبيا وتونس بخصوص فتح المعابر الحدودية، وفق تصريح لوزير الخارجية التونسي، عثمان الجرندي.

تنسيق تونسي ليبي لوضع برتوكول صحي موحد من أجل تسريع عملية فتح الحدود

تم على هامش زيارة رئيس حكومة الوحدة الوطنية، عبد الحميد الدبيبة إلى تونس، ظهر اليوم، الاتفاق على التنسيق بين وزارتي الصحة والداخلية في البلدين لإعداد بروتوكول موحد

المندوب الأمني الليبي بتونس: السلطات التونسية ستبت في مسألة فتح الحدود قريبا

تم خلال اللقاء الذي دمع، اليوم الجمعة، المندوب الأمني الليبي بتونس العميد، إبراهيم البوعيسي مع المدير العام للشؤون الخارجية والتعاون الدولي بوزارة الداخلية التونسية، التأكيد اهتمام وزير الداخلية بالتنسيق والتعاون الأمني  المستمر مع نظيرتها التونسية.

أضرار اقتصادية بالغة جراء غلق الحدود التونسية الليبية

يثير تواصل غلق المعابر بين تونس وليبيا قلقا كبيرا حول مستقبل العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين، في وقت تتصاعد فيه الأزمات الإقليمية في المحيط المغاربي وتنذر تصريحات رسمية متشنجة بعرقلة إعادة شريان الحياة للمبادلات التجارية والسماح بتدفق السلع والأفراد.

توافق ليبي- تونسي على إغلاق الحدود لأسباب صحية «بحتة»

تم خلال المباحثات التي جرت، اليوم الخميس، في العاصمة تونس بين الوفد الوزاري الليبي ونظيره التونسي، التأكيد على عمق العلاقة الأخوية بين الشعبين.

باستثناء الدبلوماسية: تواصل تعطل حركة العبور بمعبر رأس جدير الحدودي

تتواصل عملية غلق معبر رأس جدير الحدودي مع تونس إلى غاية اليوم، مع الاقتصار على الحركة  الديبلوماسية

تونس تعلن عن إغلاق حدودها بالكامل مع ليبيا بسبب تفشي كورونا

أفادت بعض وسائل الإعلام التونسية، اليوم، بأن تونس قررت إغلاق حدودها بالكامل مع ليبيا، بعدما قررت السلطات إغلاق منفذ رأس جدير الحدودي.

آخر الأخبار
إستفتاء
هل انت راض على قرار سحب الثقة من حكومة الدبيبة؟
نعم
لا
غير مهتم
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل