المجلس الأعلى للدولة rss

امعزب: مجلس النواب لا يملك حق إعفاء الحكومة أورئيسها

قال عضو المجلس الأعلى للدولة محمد امعزب، إن تغيير الحكومة الحالية ليس من صلاحيات مجلس النواب، وأن من يملك حق إعفاء رئيس الحكومة هو ملتقى الحوار السياسي الذي انتخبه.

المشري والمنقوش يناقشان ملفي الانتخابات وتكليف السفراء الليبيين في الخارج

 ناقشت وزيرة الخارجية والتعاون الدولي بحكومة الوحدة الوطنية نجلاء المنقوش، ورئيس المجلس الأعلى للدولة خالد المشري، ملفي الانتخابات وتكليف السفراء الليبيين في الخارج، بحسب بيانين منفصلين لوزارة الخارجية والمجلس علي صفحتيهما بموقع "فيسبوك".

بعد قرارات مجلس النواب.. المشهد الليبي يتوغل في الغموض

قالت صحيفة "العربي الجديد" أن مجلس النواب الليبي "دفع بعدة قرارات جملة واحدة إلى مشهد البلاد السائر في متاهات الغموض، لتزيد من شدة غموض المراحل المقبلة، بدلاً من تحديدها وتوضيح مصيرها، ومن أبرز تلك القرارات انتهاء ولاية الحكومة، والاعلان عن تشكيل غيرها منفرداً، من دون إشراك المجلس الأعلى للدولة".

بليحق: التشاور بين مجلسي النواب والدولة مستمر وفقاً للاتفاق السياسي

قال الناطق الرسمي باسم مجلس النواب عبد الله بليحق، إن التشاور بين مجلس النواب والمجلس الأعلى للدولة مستمر وفقاً للاتفاق السياسي.

بعد استبعاد المجلس الأعلى للدولة.. "النواب" يضع 13 شرطا لرئيس الحكومة

أقر مجلس النواب، خلال جلسة اليوم، شروط الترشح لمنصب رئيس الحكومة المقبلة. وبحسب المركز الإعلامي لرئيس مجلس النواب، فإن على رئيس الحكومة القادمة أن يستجيب لـ13 شرطا، هي:

المشري يرفض تحرك النواب للإطاحة بحكومة الدبيبة

 أعلن رئيس المجلس الأعلى للدولة خالد المشري، دعمه لاستمرار حكومة الوحدة الوطنية برئاسة عبد الحميد الدبيبة، في أداء مهامها ورفضه لمساعي تغيير السلطة التنفيذية.

السويحلي يدعو "الصور" إلى مكافحة الفساد بعيدا عن صراعات السياسة

حث رئيس المجلس الأعلى للدولة السابق، عبد الرحمان السويحلي، النائب العام على مكافحة الفساد بعيدا عن صراعات السياسة..

وليامز تناقش مع وفد مجلس الدولة التحديات التي تواجه الانتخابات

التقت مستشارة الأمين العام للأمم المتحدة بشأن ليبيا ستيفاني وليامز، السبت مع عدد من أعضاء المجلس الأعلى للدولة في مقر بعثة الأمم المتحدة للدعم في طرابلس، ضمن مشاوراتها المستمرة بشأن العملية السياسية وإجراء الانتخابات.

السويحلي: أدعم الدبيبة، ولا حل إلا باقتلاع المجلسين معا

قال الرئيس السابق للمجلس الأعلى للدولة عبدالرحمن السويحلي أن رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة "رفع المعاناة وحقق الكثير مما طلب منه وقام بمهامه". وأضاف السويحلي، في حوار مع قناة "ليبيا الأحرار" بالقول: "أنا أدعمه، مع أني لم أصوت لقائمته في أول الأمر، لأنه وقف حجر عثرة أمام مشروع كان سيهلك الحرث والنسل".

المشري: الهرولة إلى "إسرائيل" عامل سلبي يأكل شرعية المرشح

قال خالد المشري، رئيس مجلس الدولة الاستشاري، إنه لابد من إجراء الانتخابات بشكل سليم حتى يقبل بنتائجها جميع الأطراف، مشيرا إلى دخول سيف الإسلام القذافي وخليفة حفتر الانتخابات أهم أسباب عرقلتها.  

آخر الأخبار
إستفتاء
برأيك، على أي أساس سيكون التصويت في الرئاسية؟
البرنامج الإنتخابي
الإنتماء الجهوي والقبلي
المال السياسي
معايير أخرى
لا أدري / غير مهتم
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل