المجلس الأعلى للدولة rss

وهيبة: التأخر في اعتماد القوانين الانتخابية يهدد إقامة الانتخابات في موعدها

شدد المتحدثة الرسمية باسم المجلس الرئاسي، نجوى وهيبة، على أن التأخر في اعتماد القوانين الانتخابية والقاعدة الدستورية من الأمور البارزة التي تهدد إقامة الانتخابات الرئاسية والبرلمانية

عقيلة صالح: على الدبيبة قبول سحب الثقة فهدفنا الوصول للانتخابات

علق رئيس مجلس النواب، عقيلة صالح، على الأنباء المتداولة حول ترشحه المحتمل للانتخابات الرئاسية المرتقبة بالبلاد، مؤكدًا أنه لن يقرر الترشح للانتخابات الليبية إلا عندما يتم الإعلان عن فتح باب الترشح بشكل رسمي، وقبل ذلك فإعلان ترشحي غير مناسب.

المشري: لن نسمح بترشح حفتر للانتخابات

 أكد رئيس المجلس الأعلى للدولة، خالد المشري، مساء اليوم الجمعة، أن المجلس لن يسمح بترشح قائد "القيادة العامة"، خليفة حفتر، للانتخابات الرئاسية المقرر عقدها في شهر ديسمبر القادم.

المشري: المجلس الأعلى للدولة حريص على إجراء الانتخابات في موعدها

أكد رئيس المجلس الأعلى للدولة خالد المشري، علي "إصرار وحرص المجلس بكل قوة على إجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية في 24 ديسمبر القادم".

المجلس الأعلى للدولة: سحب الثقة من حكومة الدبيبة باطل

اعتبر الناطق باسم المجلس الأعلى للدولة محمد عبد الناصر أن سحب البرلمان الثقة من حكومة الدبيبة باطل. وقال عبد الناصر، في تغريدة على حسابه بشبكة تويتر، أن "المجلس الأعلى للدولة يرفض إجراءات سحب الثقة من حكومة الوحدة الوطنيّة، ويعتبرها باطلةً لمخالفتها الإعلان الدستوري والاتفاق السياسي، ويعتبر كل ما يترتب عنها باطلًا".

المجلس الأعلى للدولة يقر القاعدة الدستورية للانتخابات

أقر المجلسُ الأعلى للدولة، خلال جلسته ليوم الأحد، قبول القاعدة الدستوريّة التي ستُجرى على أساسها الانتخابات الرئاسية والبرلمانية. وأكد المجلس، على صفحته الرسمية بشبكة التواصل الاجتماعي فيسبوك، على أن الأصل هو الاستفتاء على الدستور، وأن قبوله للقاعدة الدستورية في حال تعذر الاستفتاء على الدستور، كما أكد على أن "من الأولويات للسلطة التشريعية القادمة إتمام ...

كوبيش يشدد على ضرورة اتفاق مجلسي الدولة والنواب بشأن قوانين الانتخابات

شدد رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، يان كوبيش، على ضرورة اتفاق مجلسي الدولة والنواب بشأن قوانين الانتخابات، وعدم اتخاذ أية خطوات أحادية الجانب.

شوليت يشدد على ضرورة انسحاب جميع المرتزقة

قالت وزارة الخارجية الأمريكية، إن مستشارها ديريك شوليت، شدد خلال زيارتها إلى ليبيا، أمس الأربعاء، على ضرورة انسحاب جميع المرتزقة من الأراضي الليبية.

"الأعلى للقضاء" ينفي الاتفاق مع "المشري" بشأن الطعن في قانون انتخاب الرئيس

قال رئيس المحكمة العليا، رئيس المجلس الأعلى للقضاء، المستشارمحمد الحافي، إن ما يتم تداوله إعلاميا وعلى منصات التواصل الاجتماعي بشأن عقده لاتفاق مع رئيس مجلس الدولة خالد المشري حول الطعن في قانون انتخاب الرئيس الذي صادق عليه مجلس النواب لا أساس له من الصحة.

المشري: "النواب" يحق له إصدار القوانين شرط التشاور معنا

اعتبر رئيس المجلس الأعلى للدولة، خالد المشري، اليوم الأحد، قانون الانتخابات الذي صادق عليه مجلس النواب وأرسله إلى المبعوث الأممي لدى ليبيا، "ليس توافقيًّا"، مشددا على رفض المجلس الأعلى لهذا القانون "بالصورة التي صدربها".

آخر الأخبار
إستفتاء
هل انت راض على قرار سحب الثقة من حكومة الدبيبة؟
نعم
لا
غير مهتم
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل