المجلس الأعلى للدولة rss

مجلس الدولة يؤكد صحة إجراءات تعيين النائب العام

 أكد المجلس الأعلى للدولة، اليوم السبت، تمسكه بصحة الإجراءات التي جرى إتباعها بشأن اختيار النائب العام في العام الماضي.

هكذا تتقاطع المصالح والاتجاهات بين القاعدة الدستورية والمناصب السيادية في ليبيا

رغم آمال الليبيين في إنهاء المرحلة الانتقالية وإجراء الانتخابات في البلاد، مازالت الرؤى المختلفة تعطل الطريق المؤدي إلى صناديق الاقتراع، من دون أمل قريب في التوافق. فمجلس النواب 

السويحلي يُهاجم النيابة العامة بعد رفضهم للطعن المقدم على قرار تعيين النائب العام

هاجم عضو المجلس الأعلى للدولة، عبدالرحمن السويحلي، اليوم الخميس، النيابة العامة بعد احتجاج نظمه أعضائها في مصراتة على الطعن المقدم ضد قرار مجلس النواب بشأن تعيين النائب العام المستشار الصديق الصور.

مصير الانتخابات الليبية لا يزال غامضاً وسط خلافات الساسة

زاد تأزم العلاقة بين الساسة في ليبيا ملف الانتخابات الرئاسية والنيابية المؤجلة تعقيداً، بالنظر إلى اتساع هوّة الانقسام السياسي بين الأطراف المختلفة، ومخاوف العودة للمربع الأول.

السفيرة البريطانية تؤكد ضرورة الحفاظ على المساحة الديمقراطية في ليبيا

أكدت السفيرة البريطانية لدى ليبيا كارولين هورندال، ضرورة الحفاظ على المساحة الديمقراطية في ليبيا وتوسيعها، كما أدانت في السياق ذاته محاولة منع المجلس الأعلى للدولة من عقد جلساته.

خلافات الغرب الليبي: هل تطيح بحكومة الدبيبة؟

تواجه حكومة الوحدة الوطنية في ليبيا، برئاسة عبد الحميد الدبيبة، خلافات متصاعدة مع الأجسام السياسية الموجودة في المشهد الليبي.

ما أسباب تعمق الخلاف بين الدبيبة والمشري؟

دخلت العلاقة بين عبد الحميد الدبيبة، رئيس حكومة "الوحدة" الليبية المؤقتة، وخالد المشري رئيس المجلس الأعلى للدولة، نفقاً مظلماً، على خلفية منع ميليشيا مسلحة تابعة للحكومة اجتماع الأخير بطرابلس.

مجلس الدولة يرفض إعادة فتح ملف لوكربي.. ويطالب بتوضيح حالة اختفاء بوعجيلة

 أعلن المجلس الأعلى للدولة رفضه إعادة فتح ملف "لوكربي" من بعض الجهات المحلية وإرجاعه إلى الواجهة مرة أخرى، وذلك لافتقاره إلى أي مبررات سياسية أو قانونية، مؤكدًا عدم التزامه بكل ما يترتب على هذا الإجراء من استحقاقات تجاه الدولة الليبية.

باتيلي لـ"المشري": نرفض محاولة منع مجلس الدولة من عقد جلساته

عبر رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا عبدالله باتيلي، عن رفضه محاولة منع المجلس الأعلى للدولة من عقد جلساته، مؤكدًا أن هذه الخطوات تسهم في تعميق الأزمة السياسية، وفق بيان لمجلس الدولة عبر صفحته علي "فيسبوك".

انسداد سياسي ونزاع نفوذ يقربان ليبيا من حافة حرب أهلية

تقف ليبيا مجددا على أعتاب نزاعات مسلحة جديدة على ضوء مؤشرات سلبية ووضع يزداد قتامة مع تفاقم الانسداد السياسي ودبلوماسية تبدو عاجزة في الدفع نحو تسوية سلمية للأزمة وهو أمر يبدو مفهوما إلى حدّ ما في ظل مشهد شديد التعقيد بمكوناته السياسية والميليشاوية وتعامل أقرب لمنطق الغنيمة من منطق الدولة في التعاطي أزمة لا تبدو لها نهاية قريبة.

آخر الأخبار
إستفتاء
ما التقييم الذي تسنده لـ"السقيفة الليبية" (بوابة ليبيا المستقبل الثقافية)
جيد جدا
جيد
متوسط
دون المتوسط
ضعيف
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل