المجلس الأعلى للدولة rss

ويليامز: تمديد مفاوضات المشري وعقيلة في جنيف

أعلنت مستشارة الأمين العام للأمم المتحدة بشأن ليبيا ستيفاني وليامز تمديد مفاوضات جنيف بين عقيلة صالح وخالد المشري. وتوقعت ويليامز اختتام المحادثات غدا. ويأتي التمديد بعد تسرب أنباء متواترة عن عجز الطرفين عن الوصول إلى توافقات حول الوثيقة الدستورية.

المشري: لا خيار لنا سوى الوصول إلى حل وتقديم تنازلات من الطرفين

قال رئيس المجلس الأعلى للدولة، خالد المشري، إن أهمية الوثيقة الدستورية التي يعملون الآن على تحديد ملامحها النهائية، تأتي من كونها الخطوة الأولى والرئيسية لإجراء انتخابات شفافة ومقبولة، وتحديد مواعيد دقيقة لها.

وليامز: الوقت حان لبذل جهد أخير وشجاع للتوصل لحل توافقي من أجل ليبيا

أعربت المستشارة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة بشأن ليبيا ستيفاني وليامز، عن امتنانها لمجلس النواب والمجلس الأعلى للدولة لقبولهم دعوتها لعقد الاجتماعات التشاورية بين عقيلة صالح، خالد المشري في قصر الأمم المتحدة بجنيف.

عقيلة من اجتماع جنيف: التوافق الصادق لا يبنى على خديعة سياسية

وقال المركز الإعلامي لرئيس مجلس النواب أن عقيلة أكد، في كلمته الافتتاحية، على أن هذا اللقاء "فرصة للوصول إلى تقريب وجهات النظر بين أعضاء اللجنة المكلفة بوضع قاعدة دستورية"، متمنياً "الوصول إلى دستور تكون له الكلمة العليا ويكفل الحرية والديمقراطية وإقامة العدالة الاجتماعية والحفاظ على الطابع المدني للدولة والوحدة الوطنية بين الليبيين". ...

الكوني: غياب منصب الرئيس في ليبيا حتى الآن أضعف الدولة أمام المجتمع الدولي

قال عضو المجلس الرئاسي، موسى الكوني، أن "غياب منصب رئيس الدولة في ليبيا حتى الآن أضعف الدولة أمام المجتمع الدولي، ونحن أحوج في هذه المرحلة لأن يختار الشعب رئيس واحد، يملك بين يديه قوة الحسم المستمدة من الشعب، لتأسيس الدولة المنشودة".

وليامز: اجتماع عقيلة والمشري في جنيف لوضع اللمسات الأخيرة على الوثيقة الدستورية

قالت المستشارة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة، ستيفاني وليامز، إن اجتماع رئيس المجلس الأعلى للدولة خالد المشري ورئيس مجلس النواب،عقيلة صالح الذي يستمر ليومين في جنيف سيكون لوضع اللمسات الأخيرة على الوثيقة الدستورية.

الليبيون يترقبون تعيين ثامن مبعوث أممي

 صعّد الانقسام على السلطة في ليبيا من الحملات المطالبة برحيل بعثة الأمم المتحدة، بسبب "عدم حسم موقفها" بدعم أي من الحكومتين المتنازعتين، وسط ترقب ليبي لتعيين المبعوث الثامن للبلاد، على أمل إحداث اختراق حقيقي ينهي الصراع السياسي المتفاقم.

وليامز تعلن قبول المشري وعقيلة الاجتماع في جنيف الأسبوع المقبل

أعلنت المستشارة الأممية في ليبيا، ستيفاني وليامز، اليوم الخميس، قبول رئيس مجلس النواب الليبي عقيلة صالح، ومجلس الدولة الاستشاري خالد المشري، للاجتماع بمقر الأمم المتحدة في جنيف 

وليامز تناقش في أوسلو الخطوات المقبلة في المسار الدستوري الليبي

أعربت مستـشارة الأمين العام للأمم المتحدة بشأن ليبيا سـتيفاني ولـيامز، اليوم الأربعاء، عن تطلعها لاستجابة رئاسة مجلسي النواب والدولة لدعوة الاجتماع لمعاجلة القضايا العالقة.

أحلام الليبيين بالانتخابات بين مطرقة الأطراف الداخلية وسندان الأطراف الدولية

أزمات سياسية وأمنية واقتصادية تشهدها الساحة الليبية نتيجة خلافات تراكمت على مدى سنوات عديدة ولا تزال البلاد تعاني آثارها حتى اللحظة، بينما تنطلق دعوات من عدة أطراف لتسوية الملف الليبي وحل الأزمة بين المتصدرين للمشهد الليبي.

آخر الأخبار
إستفتاء
ما التقييم الذي تسنده لـ"السقيفة الليبية" (بوابة ليبيا المستقبل الثقافية)
جيد جدا
جيد
متوسط
دون المتوسط
ضعيف
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل