مرزق rss

بسبب الفقر التهريب والسلاح.. عائلات ليبية تعيش أوضاع صعبة في الجنوب

تعيش الكثير من المدن والقرى والبلدات في الجنوب الليبي أوضاعا معيشية صعبة في بيئة قاسية صحراوية أو شبه صحراوية تعود بالأساس، بحسب شهادات سكان تلك المناطق،

ممثلون عن مهجري مرزق يصفون اتفاق المصالحة الموقع بروما بـ"المسرحية الهزلية"

أكدت الجمعية العمومية لعائلات أهل مدينة مرزق، أن قضية مرزق ليست نزاعا قبليا أو إثنيا أو جهويا، ولا يختزل حلها في مصالحة ولقاء ممثلين عن هذا الطرف وذاك، في إشارة للموقعين على ميثاق "والصلح خير" بالعاصمة الإيطالية روما.  

مرزق: تنظيم دورة تدريبية لإعداد القادة

نظم فرع وزارة الشباب مرزق غات في محلة حج حجيل ببلدية مرزق دورة تدريبية لإعداد القادة حملت عنوان "مشروع الريف الشبابي"، بالتعاون مع مركز الريف للتنمية والتدريب بحضور مدير فرع وزارة الشباب فرع مرزق غات.

عدد اللاجئين في ليبيا بلغ أكثر من 44 ألفا والسودانيون أكثر الجنسيات حضورا

أظهرت إحصائيات مفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين أن عدد اللاجئين وطالبي اللجوء المسجلين في ليبيا إلى نهاية شهر مايو الماضي

نورلاند: استقرار إقليم فزان أمر حاسم للمصالحة الوطنية

 أكد مبعوث الولايات المتحدة وسفيرها لدى ليبيا، ريتشارد نورلاند، مساء اليوم، أن الاستقرار في إقليم فزان، أمر حاسم للمصالحة الوطنية، بعد سنوات من الصراع.

وزير شؤون المهجرين يبحث العودة الآمنة لمهجري بلدية مرزق إلى مدينتهم

 ترأس وزير الدولة لشؤون المهجرين وحقوق الإنسان أحمد أبوخزام، أمس الأربعاء، الاجتماع الأول للجنة مهجري بلدية مرزق، بديوان رئاسة الوزراء، بحضور وكيل وزارة الداخلية للشؤون العامة اللواء محمود سعيد، وباقي أعضاء اللجنة.

مهجرو مرزق يقررون العودة إلى منازلهم في شهر نوفمبر القادم

قرر مهجرو مرزق، أمس الثلاثاء، العودة إلى منازلهم في شهر نوفبر القادم، وذلك بعد "عجز" حكومة الوحدة الوطنية عن تحقيق ذلك.

الحكومةُ الليبيةُ تحاربُ عالمية (غدامس) [2/1]

لماذا الحكومة الليبية تحارب عالمية مدينة (غدامس) السياحية والتراثية والتاريخية؟ لماذا التجاهل والإهمال للقيمة التاريخية والسياحية والحضارية لمدينة غدامس العريقة؟ لماذا وضع العراقيل أمام مشاريع التنمية التي تتهاطل على المدينة من الشركات والمؤسسات العالمية للاستثمار بالمدينة لبعث فرص لتشغيل شبابها وتنشيط الحركة التجارية والاقتصادية والسياحية بها؟

اختتام فعاليات اليوم الوطني للثقافة التباوية

اختتمت فعاليات التظاهرة الثقافية لإحياء اليوم الوطني للثقافة التباوية، الجمعة، تحت شعار «نهضة بلادنا بتنوع ثقافتنا»، بتنظيم من مكتب الثقافة والتنمية المعرفية مرزق.

المرسكاوي الفن المنبوذ الذي انتشر من ليبيا ويضاهي الراي

الأغاني وليدة عصرها، وهي مُعبِّرة عن مشاعر وأحاسيس من يصنعها ومن يتلقاها، وهي مرآة لحضارة المجتمعات التي تظهر فيها وثقافتها وزمانها ومكانها. وهذا ما جعل نصوص الأغاني وألحانها وإيقاعاتها تختلف من بيئة إلى أخرى، ومن عصر إلى آخر، وحتى داخل البيئة الواحدة أيضا

آخر الأخبار
إستفتاء
ما التقييم الذي تسنده لـ"السقيفة الليبية" (بوابة ليبيا المستقبل الثقافية)
جيد جدا
جيد
متوسط
دون المتوسط
ضعيف
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل