ليبيا - مصر rss

بلحاج: قصف الجفرة انقلاب على اتفاق الصخيرات والتدخل المصري مرفوض

قال رئيس حزب "الوطن" في ليبيا عبد الحكيم بلحاج: "إن القصف المصري لعدد من المدن الليبية هو عدوان على سيادة ليبيا وانتهاك للقوانين الدولية". ودعا بلحاج في حديث خاص لـ "قدس برس"، اليوم الأحد، المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، إلى تقديم شكوى إلى مجلس الأمن الدولي ضد القصف المصري لليبيا.

بليحق: الضربات الجوية المصرية تنفذ بتنسيق مسبق مع مجلس النواب

أكد المتحدث بإسم مجلس النواب الليبي عبدالله بليحق، في تصريحات لوكالة (آكي) الإيطالية، إن ما تقوم به القوات المسلحة المصرية من ضربات جوية "مركزة" في الاراضي الليبية، وتحديداً في مدينة درنة، تأتي في إطار ما أسماه "التعاون بين الجيش المصري والليبي في الحرب المشتركة على الارهاب والتطرف وبتنسيق مسبق مع القيادة العامة للقوات المسلحة ومجلس النواب ا ...

شكري يغادر القاهرة للمشاركة بالاجتماع الثلاثي حول ليبيا في الجزائر

غادر سامح شكرى وزير الخارجية المصري، مطار القاهرة الدولي صباح اليوم الاثنين، متجها إلى الجزائر في زيارة تستغرق يومين، للمشاركة في الاجتماع الوزاري الثلاثى الذى يضم مصر وتونس والجزائر لمتابعة الشأن الليبى. وأوضح أحمد أبو زيد المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية، أن اجتماع وزراء خارجية مصر وتونس والجزائر في العاصمة الجزائرية يومى 5 و 6 يونيو، يأتى في إطار متا ...

مكافحة الارهاب والملف الليبي على جدول أعمال اجتماع الجبير وشكري

يتصدر الملف الليبي ومعضلة "الارهاب" جدول اعمال اجتماع وزير الخارجية المصري سامح شكري ونظيره السعودي عادل الجبير بالقاهرة. وقال أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، أن المرحلة الحالية تشهد نشاطًا دبلوماسيًا مكثفًا مع الأشقاء والشركاء الإقليميين والدوليين لمتابعة وتنسيق المواقف بشأن عدد من الملفات الثنائية والإقليمية الهامة، وفي مقدمته ...

الأمن المصري: اعتقال السفير الليبي السابق كان بعد تبادل العنف مع موظفين ديبلوماسيين

أكدت مصادر إعلامية مصرية أن تحقيقات الأجهزة الأمنية في القاهرة كشفت عن تبادل للعنف بين السفير الليبي السابق بالقاهرة محمد صالح الدرسي وديبلوماسيين ليبيين في شارع الجامعة العربية، وذلك بعد مشادة كلامية بينهم حول الأحقية بالتمثيل الديبلوماسي الليبي. وأضافت المصادر أنه تم اعتقال الدرسي من طرف الأمن بعد تلك الواقعة، مضيفة أن الصراع يعود إلى مشاكل في تمثيل الدولة ...

صوان يدعو الجزائر لمنع التدخل العسكري المصري في ليبيا

دعا محمد صوان، رئيس حزب العدالة والبناء في ليبيا، الجزائر إلى لعب دور أقوى في رفض ومنع التدخل العسكري المصري والأجنبي في ليبيا. واعتبر صوان، في تصريحات مع وكالة "قدس برس"، أن استمرار القصف المصري لليبيا هو انتهاك للسيادة الوطنية، ومخالفة للقوانين الدولية وتصدير للمشاكل المصرية إلى ليبيا من خلال استغلال الظروف الاستثنائية التي تعيشه ...

نواب مصراتة لكوبلر: الحملات المصرية في ليبيا قد تثير روح العدوانية بين الشعبيين

قال التجمع السياسي لنواب مصراتة، في خطاب موجه لرئيس البعثة الاممية الى ليبيا مارتن كوبلر، أنهم ينبذون الارهاب ويؤمنون بمبادئ الديمقراطية التي تكفل حقوق الانسان وتعمل على ضمان الامن والسلم الدوليين، مؤكدين على أن الحملات المصرية يمكن أن تثير روح العدوانية والكراهية بين الشعبين المصري والليبي وتقوض فرص التعاون المشترك وتعقد مسيرة السلام التي يعملون مع البعثة ...

بلدي وعسكري وشورى نالوت يدينون القصف المصري و"الجهات المتواطئة"

أدان المجلس البلدي والمجلس العسكري ومجلس الشورى واتحاد مؤسسات المجتمع المدني بنالوت، في بيان مشترك، "كل ما تقوم به المخابرات المصرية والطيران الحربي المصري من انتهاك للسيادة وعدوان على الأراضي الليبية وقصف لأحياء سكنية واستهداف للمدنيين". كما أدان الموقعون على البيان من وصفوها بـ"الجهات الليبية المتواطئة مع الحكومة المصرية"، داعين حكومة ...

اقطيط يحذر من سيطرة مصر على أراض ليبية ويدعو إلى مليون توقيع للاحتجاج

دعا المرشح المرشّح السابق لمنصب رئيس الوزراء باسط اقطيط إلى جمع مليون توقيع حتى يتسنى له "توصيل  الاحتجاج السلمي على العدوان المصري إلى الأمم المتحدة والولايات المتحدة" و"حشد الإعلام الدولي". وعبر اقطيط، عبر صفحته على شبكة التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، عن أمله في أن يتصدر الموقعين على القائمة رئيس المحكمة العليا، وذلك لـ&qu ...

طردت درنة داعش فقصفت بعد مذبحة داعش بالمنيا

المثل الليبي يقول: "أيش جاب لجاب" أي ما علاقة هذا بذاك! الذبح من داعش في المنيا والطيران المصري يقصف درنه!!! انها صورة لشهقة تتجمد فيها كل معالم الحياة لتعلن موت الصورة الحية.. انها  لنفس الصورة التي يرسمها القرآن الكريم في قوله تعالي "يجعل الولدان شيبا".. إذا لم تستحي يا سيد سيسي  فاترك الدواعش يعبثون في مصر ويذبحون مواطنيك وتت ...

آخر الأخبار
إستفتاء
هل انت راض على قرار سحب الثقة من حكومة الدبيبة؟
نعم
لا
غير مهتم
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل