ليبيا - مصر rss

سيف الإسلام زار مصر قبل تقديم ترشحه للرئاسية والتقى السيسي ورئيس المخابرات

قالت مصادر ليبية مطلعة لـ"العربي الجديد"، اليوم السبت، إن سيف الإسلام القذافي، زار مصر قبل إعلان ترشحه للانتخابات الرئاسية الليبية في 14 نوفمبر الماضي، والتقى خلال زيارته غير المعلنة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ورئيس المخابرات العامة اللواء عباس كامل.

بوينو: مصر تلعب دورًا حاسمًا في دعم الاستقرار في ليبيا..والأولوية الآن للانتخابات نزيهة

أكد المتحدث باسم الاتحاد الأوروبي لشؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، لويس ميغيل بوينو

مصادر غربية: مصر وتركيا وفرنسا ترغب بتأجيل الانتخابات رغم اختلاف الرؤى بينها

أكدت مصادر دبلوماسية غربية رفيعة المستوى في القاهرة، اليوم الخميس، أن دول مصر وتركيا وفرنسا ترغب في "تأجيل العملية الانتخابية،

مصادر: مصر متخوفة من انتخابات الرئاسة الليبية وترغب في تأجيلها

أكدت مصادر مصرية، اليوم الثلاثاء، أن لقاء رئيس المجلس الرئاسي، محمد المنفي، بالرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي "تطرق إلى إعادة التأكيد على التخوفات المصرية من إجراء الانتخابات في موعدها المقرر، في ظل حالة الاستقطاب الحاد بين الفرقاء في ليبيا".

السيسي: هدف مصر تحقيق السلام والأمن في ليبيا

أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، أن هدف مصر الأساسي هو تحقيق السلام والأمن في ليبيا وتفعيل الإرادة الحرة لشعبها، مشددا على أن المصلحة العليا للدولة الليبية تأتي في المقام الأول.

المنفي يصل القاهرة للمشاركة في مؤتمر منظمة الكوميسا

وصل رئيس المجلس الرئاسي، محمد المنفي، مساء الإثنين، إلى القاهرة في زيارة لجمهورية مصر العربية، وذلك للمشاركة في قمة المؤتمر الـ21 لرؤساء الدول والحكومات لمنظمة كوميسا (COMESA).

مصدر: اتصالات مصرية روسية منعت صداما عسكريا بين حفتر وسيف الإسلام في سبها

كشفت صحيفة العربي الجديد، السبت، عن "كواليس جديدة بشأن تفاصيل ليلة تقديم سيف الإسلام القذافي أوراق ترشحه في مقر مفوضية الانتخابات في سبها في الجنوب الليبي".

مصدر: المخابرات المصرية تتواصل مع باشاغا تحضيرا لدعمه

أفادت صحيفة العربي الجديد، أمس السبت، أن المخابرات المصرية تواصلت في الفترة الأخيرة مع وزير الداخلية السابق والمرشح للرئاسة، فتحي باشاغا.

مصر تؤكد على ضرورة إجراء الانتخابات الليبية في موعدها المحدد

جدَّد وزير الخارجية المصري سامح شكري، التزام مصر الكامل بتثبيت ركائز الاستقرار في ليبيا، والمُساهمة في تحقيق مُتطلبات التنمية الشاملة فيها.

السيسي: وحدة واستقرار ليبيا تتوقف على خروج القوات الأجنبية والمرتزقة

أكد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، أن ليبيا لا يمكن أن تستعيد سيادتها ووحدتها واستقرارها المنشود إلا بالتعامل الجاد مع الإشكالية الرئيسية التي تعوق حدوث ذلك والمتمثلة في تواجد القوات الأجنبية والمرتزقة والمقاتلين الأجانب على أراضيها على نحو ينتهك ما نص عليه قرارا مجلس الأمن رقما 2570 و2571 والمخرجات المتوافق عليها دوليا وإقليميا الصادرة عن مؤتمر (برلين 2) و ...

آخر الأخبار
إستفتاء
برأيك، على أي أساس سيكون التصويت في الرئاسية؟
البرنامج الإنتخابي
الإنتماء الجهوي والقبلي
المال السياسي
معايير أخرى
لا أدري / غير مهتم
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل