ليبيا - مصر rss

مصادر: المشري يشترط التوقيع بالحروف الأولى في أي اتفاق مع صالح

أكدت مصادر مقربة من المجلس الأعلى للدولة أن رئيس المجلس، خالد المشري، اشترط، خلال أي لقاء مستقبلي مع رئيس مجلس النواب، عقيلة صالح،

ترتيبات مصرية لجمع صالح والمشري في القاهرة

تسعى مصر إلى تأكيد دورها في الساحة الليبية، وهو ما ترجم بحسب ما علمت "العربي الجديد"، بعودة مساعيها لجمع رئيس مجلس النواب عقيلة صالح ورئيس المجلس الأعلى للدولة خالد المشري مجدداً في القاهرة لتسوية الخلافات بين المجلسين، بشأن بنود القاعدة الدستورية،

اتفاق مصري روسي على ضرورة سرعة التسوية في ليبيا

قال وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، إنه تم الاتفاق في مباحثاته مع نظيره المصري سامح شكري، على ضرورة سرعة التسوية في ليبيا.

بلينكن: الولايات المتحدة تدعم إجراء الانتخابات في ليبيا لاستعادة الاستقرار

أكد وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، أن إجراء الانتخابات الليبية في هذا العام هو الطريق الوحيد للتوصل إلى حل قابل للحياة، لافتًا إلي أن "القيادة المصرية تؤدي دوراً مهماً في معالجة الأزمة الليبية".

بلينكن: الحفاظ على وحدة ليبيا لن يتحقق إلا بإجراء الانتخابات

شدّد وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، على أن الحاجة ماسة إلي حكومة واضحة وشرعية تمثل الشعب الليبي تأتي عبر الاستحقاق الديمقراطي.

نحو 100 ملياردولار: معهد أمريكي يتحدث عن مكاسب القاهرة إذا استقرت ليبيا

قال معهد واشنطن لدراسات الشرق الأدنى إن مصر ما زالت تشكّل عائقا كبيرا أمام إرساء الاستقرار في ليبيا من جهة دعم القاهرة حفتر ورفضها الاعتراف بحكومة الوحدة الوطنية.  

هل تحرك زيارة بلينكن إلى القاهرة "قطار الانتخابات الليبية"؟

تتصاعد في ليبيا هذه الأيام، اتهامات موجهة إلى "دول مجاورة" بالسعي لـ"إفشال المسار الانتخابي، وتوجيه دفة السياسة على نحو يخدم بعض الأطراف الفاعلة" في البلاد، وسط تساؤلات عما قد تمثله زيارة أنتوني بلينكن، وزير الخارجية الأميركية، إلى القاهرة (الأحد) من تحريك لهذا الملف.

الملف الليبي يتصدر مباحثات بلينكن والرئيس المصري الأحد المقبل

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية عن زيارة مرتقبة لوزيرها،أنتوني بلينكن، إلى مصر يومي 29و30 يناير الجاري لمناقشة عديد القضايا في مقدمتها الملف الليبي.

تاياني: استقرار ليبيا حاسم لإبطاء تدفقات الهجرة ومواجهة الإرهاب

أعرب وزير الخارجية والتعاون الدولي الإيطالي أنطونيو تاياني عن الاقتناع بأن "تحقيق الاستقرار في ليبيا يُعدّ أمراً حاسماً لإبطاء الهجرة غير النظامية ومواجهة التهديد الإرهابي الذي ينطلق من منطقة الساحل الإفريقي باتجاه حوض المتوسط"، وفق وكالة (آكي) الإيطالية للأنباء

لماذا غابت جامعة الدول العربية عن اجتماع وزراء الخارجية العرب بطرابلس؟

كشفت جامعة الدول العربية، عن سبب امتناعها عن المشاركة في الاجتماع التشاوري لوزراء الخارجية العرب ، الذي عقد، أمس الأحد، في العاصمة الليبية طرابلس .

آخر الأخبار
إستفتاء
ما التقييم الذي تسنده لـ"السقيفة الليبية" (بوابة ليبيا المستقبل الثقافية)
جيد جدا
جيد
متوسط
دون المتوسط
ضعيف
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل