فتحي باشاغا rss

منطقة "أم الرزم" الليبية.. ما سر الصراع عبر الاتفاقيات الدولية للتنقيب فيها

 كشف برلمانيون ليبيون عن أسباب الصراع والجدل المستمر بشأن توقيع اتفاقيات بين بعض الدول وحكومة عبد الحميد الدبيبة التي سحب البرلمان الليبي الثقة منها في وقت سابق.

مرضى السرطان في ليبيا.. ضحايا "صراع السلطة"

سلّطت واقعة وفاة تسعة أطفال مصابين بالأورام في مستشفى طب وجراحة الأطفال ببنغازي (شرق ليبيا)، الضوء على مأساة باقي أقرانهم من حاملي هذا المرض، على وقع انقسام سلطة سياسية، ومؤسسات اقتصادية، وسط توجيه اتهامات لمحافظ المصرف المركزي الصديق المكبير بالعاصمة طرابلس

مصادر ليبية لـ"نوفا": "على أوروبا مساعدتنا في ضبط الحدود الجنوبية

 قالت وكالة "نوفا" الإيطالية للأنباء، إن مصادر ليبية، دعت الاثنين، الدول الأوروبية لمساعدة ليبيا في ضبط حدودها الجنوبية.

الصراع على السلطة في ليبيا يأخذ منحى آخر.. هل يتم إقصاء الدبيبة بحكومة ثالثة؟

منذ التقارب بينهما في بوزنيقة المغربية قبل شهر تقريبا، تواردت أنباء عن نية مجلسي النواب والأعلى للدولة في ليبيا الذهاب إلى تشكيل حكومة ثالثة تحل مكان حكومتي الوحدة الوطنية برئاسة عبد الحميد الدبيبة، والاستقرار الوطني برئاسة فتحي باشاغا.

"صحة باشاغا" تعلن وفاة 9 أطفال من المصابين بالأورام وتحمل المسؤولية للكبير

قالت وزارة الصحة بحكومة فتحي باشاغا إن تقارير وردت من مستشفى طب وجراحة الأطفال بنغازي تفيد بوفاة 9 أطفال من المصابين بأمراض الأورام بالمستشفى.

"مالية باشاغا" تقاضي حكومة الدبيبة والكبير بتهمة إهدار المال العام

تقدم أسامة حماد وزير التخطيط والمالية بالحكومة المكلفة من مجلس النواب برئاسة فتحي باشاغا، بدعوى جنائية للنائب العام في طرابلس، ضد رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبدالحميد الدبيبة، ومحافظ مصرف ليبيا المركزي، الصديق الكبير، بتهمة إهدار المال العام.

هل باتت الأجهزة الأمنية بطرابلس في قبضة التشكيلات المسلحة؟

أثار القرار الذي اتخذه رئيس حكومة "الوحدة الوطنية" المؤقتة، عبد الحميد الدبيبة، أخيراً بتكليف عماد الطرابلسي، أحد قادة التشكيلات المسلحة في غرب البلاد، تسيير مهام وزارة الداخلية، حالة من الجدل في ليبيا.

وسط حراك سياسي لافت.. هل تنجح الضغوط الدولية في التعجيل بإجراء الانتخابات الليبية؟

تصاعد الزخم الدولي لإجراء الانتخابات في ليبيا، بشكل لافت، خلال الآونة الأخيرة، وسط ضغوط دولية متزايدة على الأجسام السياسية الليبية للتعجيل بالاستحقاق الانتخابي.

عربي21: مخاض ليبيا السياسي مستمر.. وحفتر يلوح بالحرب

تستمر حالة الجمود السياسي في ليبيا منذ فشل الأطراف السياسية في عقد الانتخابات العام الماضي، فيما يتصارع سياسيو البلاد من أجل بسط نفوذ أوسع.

هل يستطيع الدبيبة تأمين إجراء الانتخابات في جميع المدن الليبية؟

اعتبر سياسيون ليبيون التعهد الأخير لعبد الحميد الدبيبة، رئيس حكومة "الوحدة" الليبية المؤقتة، بتأمين إجراء الانتخابات في جميع المدن والمناطق الليبية

آخر الأخبار
إستفتاء
ما التقييم الذي تسنده لـ"السقيفة الليبية" (بوابة ليبيا المستقبل الثقافية)
جيد جدا
جيد
متوسط
دون المتوسط
ضعيف
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل