فتحي باشاغا rss

نورلاند: يمكن إجراء الانتخابات الليبية في ظل الحكومتين المتنافستين

 قال السفير الأمريكي في ليبيا ريتشارد نورلاند، الثلاثاء إنه قد يتسنى إجراء انتخابات عامة دون شرط حل الأزمة بين الحكومتين المتنافستين وإن آلية للإشراف على الإنفاق يمكن أن تساعد في الحكم لفترة مؤقتة.

كلوديا غازيني: محادثات جنيف لن تسفر عن "نقطة تحول"

رأت كبيرة المحللين في الشأن الليبي لدي "مجموعة الأزمات الدولية"، كلوديا غازيني، أنّ محادثات جنيف بين رئيس مجلس النواب عقيلة صالح، ورئيس المجلس الأعلى للدولة خالد المشري "لن تسفر عن أي نقطة تحول"، حسبما ذكرت وكالة "نوفا" الإيطالية.

ديكارلو: الانتخابات هي السبيل الوحيد لتسوية الخلافات حول شرعية المؤسسات الليبية

أكدت وكيلة الأمين العام للشؤون السياسية وبناء السلام روزماري ديكارلو، أن ليبيا حققت تقدما كبيرا في السنوات القليلة الماضية نحو مجتمع أكثر شمولية. وشددت على أنه من أجل الشعب الليبي، "يجب ألا نسمح لهذا التقدم بأن يتبدد."

أفريكا أنتليجنس: لإنقاذ تحالف باشاغا...عقيلة يعد المنفي بولاية جديدة للرئاسي

قال موقع "أفريكا أنتليجنس" الاستخباراتي، إن رئيس مجلس النواب عقيلة صالح، يسعى لما سماه إنقاذ التحالف الذي شكله حول فتحي باشاغا رئيس الحكومة المكلف من البرلمانوقد وعد رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي بولاية جديدة كرئيس للمجلس إذا انضم إلى التحالف.

فتحي باشاغا: الأمم المتحدة تستمع للدول الأخرى أكثر من استماعها لليبيين

قال رئيس الحكومة المكلفة من قبل مجلس النواب، فتحي باشاغا، إنّ المشكلة الوحيدة التي تواجهها حكومته تتمثل في تشكيك الأمم المتحدة في شفاقية جلسة البرلمان التي تم فيها تكليف حكومته.

خارجية باشاغا تستنكر تصريحات خارجية الدبيبة تجاه مصر

وزارة الخارجية التابعة للحكومة المكلفة من مجلس النواب التصريحات الصادرة عن خارجية حكومة الوحدة الوطنية تجاه مصر واعتبرتها انحرافا عن السياسة التي تقتضي وحدة الصف العربي والاحترام المتبادل بين الدول.

ليبيا.. انتهاء آجال خارطة الطريق يعمق الاحتقان

فشل اجتماع لجنة المسار الدستوري الليبي في التوصل إلى اتفاق، سبقه انهيار لقاء مقرر بين رئيسي مجلسي النواب والدولة، ثم انتهاء المدة الزمنية لخارطة الطريق، ومطالبة خصوم عبد الحميد الدبيبة رئيس حكومة الوحدة، بتسليم السلطة.. عوامل تجعل السلام الهش في البلاد على المحك.

الليبيون يترقبون تعيين ثامن مبعوث أممي

 صعّد الانقسام على السلطة في ليبيا من الحملات المطالبة برحيل بعثة الأمم المتحدة، بسبب "عدم حسم موقفها" بدعم أي من الحكومتين المتنازعتين، وسط ترقب ليبي لتعيين المبعوث الثامن للبلاد، على أمل إحداث اختراق حقيقي ينهي الصراع السياسي المتفاقم.

جلسة لمجلس الأمن لمناقشة أزمة السلطة التنفيذية في ليبيا الإثنين

يعقد مجلس الأمن الاثنين المقبل، جلسة حول الوضع في ليبيا تتخللها إحاطة مفتوحة لوكيلة الأمين العام للشؤون السياسية روزماري ديكارلو بتعقبها مشاورات مغلقة من أعضاء المجلس.

باشاغا: أرحب ببيان الدول الخمس وأتطلع للعمل معها لقيادة ليبيا نحو الانتخابات

رحب رئيس الحكومة المكلفة من مجلس النواب فتحي باشاغا بالبيان الصادر عن فرنسا وألمانيا وإيطاليا وبريطانيا والولايات المتحدة بشأن ليبيا، معربا عن تطلعه للعمل جنبًا إلى جنب مع تلك الدول لقيادة ليبيا نحو الانتخابات.

آخر الأخبار
إستفتاء
ما التقييم الذي تسنده لـ"السقيفة الليبية" (بوابة ليبيا المستقبل الثقافية)
جيد جدا
جيد
متوسط
دون المتوسط
ضعيف
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل