عبدالفتاح السيسي rss

السيسي: هدف مصر تحقيق السلام والأمن في ليبيا

أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، أن هدف مصر الأساسي هو تحقيق السلام والأمن في ليبيا وتفعيل الإرادة الحرة لشعبها، مشددا على أن المصلحة العليا للدولة الليبية تأتي في المقام الأول.

السيسي: وحدة واستقرار ليبيا تتوقف على خروج القوات الأجنبية والمرتزقة

أكد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، أن ليبيا لا يمكن أن تستعيد سيادتها ووحدتها واستقرارها المنشود إلا بالتعامل الجاد مع الإشكالية الرئيسية التي تعوق حدوث ذلك والمتمثلة في تواجد القوات الأجنبية والمرتزقة والمقاتلين الأجانب على أراضيها على نحو ينتهك ما نص عليه قرارا مجلس الأمن رقما 2570 و2571 والمخرجات المتوافق عليها دوليا وإقليميا الصادرة عن مؤتمر (برلين 2) و ...

"مركز القاهرة": الولايات المتحدة شريك في جرائم حقوق الإنسان في مصر

اعتبر مركز القاهرة لدراسات حقوق الإنسان، اليوم الخميس، أن "الولايات المتحدة الأمريكية شريك في جرائم حقوق الإنسان في مصر"، وذلك اعتمادا على مداخلة مدير المركز، بهي الدين حسن، في جلسة استماع أما الكونغرس.

السيسي يؤكد للمنفي دعم مصر لسحب المرتزقة من ليبيا وإجراء الانتخابات

أكد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي دعم مصر الكامل لجهود سحب المقاتلين الأجانب والمرتزقة من ليبيا، وذلك في إطار ثوابت الموقف المصري تجاه تحقيق المصلحة العليا للدولة الليبية وإنهاء كافة أشكال التدخلات الأجنبية بها.

توافق مصري فرنسي على دعم المسار السياسي وإجراء الانتخابات في ليبيا

تلقى الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، بعد ظهر اليوم الاثنين، اتصالا هاتفيا من الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، لبحث الاستعدادات الجارية لاستضافة باريس للمؤتمر الدولي حول ليبيا.

المنفي يتلقى دعوة من السيسي للمشاركة بقمة الكوميسا في مصر

تلقى رئيس المجلس الرئاسي، محمد المنفي، دعوة رسمية من الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، للمشاركة في قمة المؤتمر الـ(21) لرؤساء الدول والحكومات لمنظمة دول السوق المشتركة لشرق

السيسي يعلن إلغاء مد حالة الطوارئ في مصر

أعلن الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، أمس الإثنين، إلغاء مد حالة الطوارئ في جميع أنحاء البلاد رسميًا. وقال السيسي، في حسابه الرسمي على موقع"فيسبوك": "يسعدني أن نتشارك معاً تلك اللحظة التي طالما سعينا لها بالكفاح والعمل الجاد

العفو الدولية: نظام السيسي غير جاد في تحسين سجل حقوق الإنسان "الفظيع"

قال مسؤول الملف المصري في منظمة العفو الدولية، جيفري موك، أن التقارير التي تتحدث عن احتمالية تحسين أوضاع حقوق الإنسان في مصر لا أساس لها من الصحة،

السيسي وقيس سعيد يؤكدان علي ضرورة خروج القوات الأجنبية من ليبيا

أكدت مصر وتونس حرصهما على حل الأزمة في ليبيا وعودة الاستقرار إليها عبر سحب القوات الأجنبية وإجراء الانتخابات نهاية العام وفق الخطة التي ترعاها الأمم المتحدة.

السيسي يؤكد لمستشار بايدن حرص مصرعلى إنجاح المسار السياسي في ليبيا

بحث الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، خلال لقاء، أمس الأربعاء، مع مستشار الأمن القومي الأمريكي، جيك سوليفان، تطورات الأوضاع في كل من ليبيا وتونس وسوريا واليمن والعراق.

آخر الأخبار
إستفتاء
برأيك، على أي أساس سيكون التصويت في الرئاسية؟
البرنامج الإنتخابي
الإنتماء الجهوي والقبلي
المال السياسي
معايير أخرى
لا أدري / غير مهتم
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل