المصالحة الوطنية rss

الدبيبة يبحث مسار المصالحة الوطنية مع أعيان المنطقة الشرقية

استقبل رئيس حكومة الوحدة الوطنية، عبدالحميد الدبيبة، مساء اليوم، وفدًا عن الهيئة الوطنية لأعيان ومشائخ المنطقة الشرقية، برئاسة الشيخ إدريس يحيي البرعصي رئيس الهيئة.

لعمامرة للمنفي: يجب تحقيق مصالحة وطنية شاملة تنهي صفحة الانقسام في ليبيا

أكد وزير الخارجية الجزائري،رمطان لعمامرة، خلال لقائه برئيس المجلس الرئاسي،محمد المنفي، بمقر البعثة الليبية بنيويورك، أهمية تحقيق مصالحة وطنية شاملة تنهي صفحة الانقسام والنزاعات في ليبيا.  

بعيو: المصالحة لا يجب أن تكون انتقائية..وأنصح الليبيين بالالتفاف حول حكومة الدبيبة

تحدث مدير شركة الحمراء القابضة في إسبانيا والتابعة للشركة الليبية للاستثمارات الخارجية، عبد الحكيم بعيو، في حوار أجراه عبر تطبيقة "البث المباشر" على منصة التواصل الاجتماعي "الفيسبوك" مع الإعلامي، هشام البوسيفي، عن عدة مسائل ليبية، منها مسألة المصالحة الوطنية

الرئاسي يبحث مع الدبيبة ملفي الانتخابات والمصالحة الوطنية

التقى رئيس المجلس الرئاسي، محمد المنفي، ونائباه موسى الكوني وعبد الله اللافي، رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة، اليوم الإثنين لبحث آخر المستجدات السياسية، وعدد من القضايا على الساحة المحلية.

"المقارحة" تطالب الرئاسي بالاستمرار في مبادرته لإنجاح المصالحة الوطنية

طالب عدد من وجهاء وأعيان قبيلة المقارحة، المجلس الرئاسي الليبي بالاستمرار في مبادرة بالإفراج عن عدد من السجناء، الصادرة في حقهم أحكام قضائية، بالتنسيق مع وزارة العدل.

الحكومة تقرر الشروع في رفع الحراسة عن أموال وممتلكات بعض الشخصيات

قرر مجلس وزراء حكومة الوحدة الوطنية، الشروع في رفع الحراسة عن أموال وممتلكات بعض الشخصيات ممن انتفت فيهم مبررات فرضها، وثبت حق شرعية وصحة أموالهم وممتلكاتهم استنادا إلى مستندات مصلحة التسجيل العقاري.

مبادرة خمسة x خمسة.. ترسيخاً لمبدأ السلام والمصالحة

ترسيخاً لمبدأ السلام والمصالحة انطلقت مؤسسة ليبيا للأفلام في أول مبادرة ليها بأكثر من مدينة ليبية، لعرض أفلام ليبية صاعدة.. شوف الفيديو وتعرف أكثر على مبادرة خمسة x خمسة. 

شمام: "من يملك جثامين القذافي ورفاقه عليه تسليمهم أوالادلاء بمكان دفنهم"

أكد المعارض السياسي السابق والإعلامي الليبي، محمود شمام، اليوم الأربعاء، مساندته  لقرارتسليم جثامين المقتولين إلى ذويهم، داعية "من يملك جثامين القذافي ورفاقه عليه تسليمهم أو الإدلاء بمكان دفنهم".

المصالحة الليبية: الإفراج عن قيادات النظام السابق "خطوة جيدة" في مشروع المصالحة

اعتبر رئيس لجنة المصالحة الليبية، حسن المبروك، أن قرار الإفراج عن الساعدي القذافي وأحمد رمضان وناجي حرير "خطوة جيدة ستسهم في إنجاز المصالحة الوطنية".

البعثة الأممية: الإفراج عن الساعدي القذافي وآخرين خطوة نحو احترام سيادة القانون

رحبت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، بالإفراج عن الساعدي القذافي، وأحمد رمضان، وستة آخرين، واعتبرت البعثة أن عمليات الإفراج خطوة مهمة نحو احترام سيادة القانون وحقوق الإنسان وتطورًا إيجابيًا على صعيد تحقيق المصالحة الوطنية.

آخر الأخبار
إستفتاء
هل انت موافق على عملية الإفراج على الساعدي القذافي واخرين من عناصر النظام السابق
نعم
لا
غير مهتم
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل