المصالحة الوطنية rss

وليامز تحذر من عودة النقاش حول تشكيل حكومتين في ليبيا

حذرت المستشارة الخاصة بالأمين العام للأمم المتحدة بشأن ليبيا ستيفاني وليامز، مساء الجمعة، من تشكيل حكومتين في البلاد. داعية مجلس النواب إلى تحديد موعد الانتخابات قبل الدخول في أي مشاورات لتشكيل حكومة جديدة.

المنفي يلتقي لجنة متابعة السجناء لقبائل ورفلة والقذاذفة والمقارحة

 التقى رئيس المجلس الرئاسي، محمد المنفي، اليوم الخميس، وفداً من لجنة متابعة السجناء السياسيين لقبائل ورفلة، والقذاذفة، وأولاد سليمان، والمقارحة، وذلك لبحث أوضاع السجناء السياسيين، وخاصة الذين صدرت بحقهم إفراجات من المحاكم والنيابات.

المنفي: سيادة ليبيا خط أحمر ولا يمكن المساس بها من أي طرف

أكد رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي، إن السيادة الليبية "خط أحمر"، ولا يمكن المساس بها من قبل أي طرف، وإن المجلس يمثّل وحدة التراب الليبي.

المنفي يؤكد دعم الرئاسي للمسار السياسي للوصول للانتخابات ولجنة " 5+5"

أكد رئيس المجلس الرئاسي، محمد المنفي، دعم المجلس الرئاسي اللجنة العسكرية المشتركة "5+5"، ودعم المسار السياسي للوصول للانتخابات، مجدداً دور المجلس في ملف المصالحة الوطنية، لإعادة الاستقرار والسلم الاجتماعي بين الليبيين.

وليامز والعياري تتفقان علي إطلاق عملية مصالحة وطنية شاملة في ليبيا

 قالت المستشارة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة بشأن ليبيا ستيفاني وليامز، أنها اتفقت مع الممثلة الخاصة لرئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي لدى ليبيا، على الحاجة الملحة لإطلاق عملية مصالحة وطنية شاملة.

المنفي يؤكد علي التشاور بين الأطراف السياسية لإجراء الانتخابات والمصالحة

أكد رئيس المجلس الرئاسي, محمد المنفي، استمرار التشاور بين الأطراف السياسية لإجراء الانتخابات البرلمانية والرئاسية لضمان أمن واستقرار ليبيا والوصول بها إلى بر الأمان.

لجنة خارطة الطريق و"الرئاسي" يتفقان على وضع رؤية مشتركة للمصالحة

أعلنت لجنة خارطة الطريق المُشكلة من قبل مجلس النواب، اليوم الثلاثاء، إنها اتفقت مع رئيس وأعضاء المجلس الرئاسي، على وضع رؤية مشتركة، للمصالحة الوطنية بين كافة الليبيين، وذلك خلال اجتماعهما اليوم الثلاثاء، في العاصمة طرابلس.

وليامز تناقش مع بوشناف الحفاظ على زخم العملية الانتخابية والمصالحة

ناقشت مستشارة الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة بشأن ليبيا ستيفاني وليامز، اليوم الاثنين، في العاصمة طرابلس، مع مستشار الأمن القومي لحكومة الوحدة الوطنية، إبراهيم بوشناف، آخر التطورات في ليبيا.

المنفي يؤكد خلال افتتاحه المؤتمر الوطني للشباب دعم المبادرات الشبابية

افتتح رئيس المجلس الرئاسي، محمد المنفي، صباح اليوم السبت، أعمال المؤتمر الوطني للشباب، الذي ينظمه "منتدى حوار الشباب"، برعاية المجلس الرئاسي، وبحضور رؤساء ومندوبي وممثلي البعثات الدبلوماسية لدى ليبيا، وممثلي وكالات الأمم المتحدة والمنظمات الدولية، وسفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى ليبيا عبر تطبيق زوم، وشباب من مختلف مناطق ليبيا.

المنفي يثني علي دور أعيان وحكماء بلديات الزاوية في المصالحة الوطنية

أثنى رئيس المجلس الرئاسي، محمد المنفي، على دور الحكماء والأعيان ببلديات مدينة الزاوية، في تهيئة الظروف للمصالحة الوطنية، ومساعدة مؤسسات الدولة في القيام بواجبها.

آخر الأخبار
إستفتاء
برأيك، على أي أساس سيكون التصويت في الرئاسية؟
البرنامج الإنتخابي
الإنتماء الجهوي والقبلي
المال السياسي
معايير أخرى
لا أدري / غير مهتم
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل