المصالحة الوطنية rss

توافق جزائري ليبي لتحقيق المصالحة الشاملة والاستقرار في ليبيا

أكّدت الجزائر وليبيا، اليوم الاثنين، توافقهما على ضرورة مضاعفة وتنسيق الجهود لتحقيق هدف بناء مؤسسات ديمقراطية في ظل مصالحة ليبية شاملة تنهي الخلافات وتحقق الأمن والاستقرار والتنمية في هذا البلد الشقيق.

نالوت: ندوة بعنوان "إشكاليات التحول السياسي والعودة للشرعية الدستورية في ليبيا"

انطلقت، صباح السبت الموافق 30 يوليو 2022، بقاعة الاجتماعات بمستشفى نالوت المركزي الندوة العلمية الحوارية، التي تنظمها كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة نالوت، تحت عنوان "إشكاليات التحول السياسي والعودة للشرعية الدستورية في ليبيا: رؤية استشرافية"

المنفي: كل بلديات ليبيا جزء من مشروع المصالحة الوطنية

 أكد رئيس المجلس الرئاسي، محمد المنفي، أن بلدية الساحل وكل بلديات ليبيا جزء من مشروع المصالحة الوطنية الذي يسعى المجلس الرئاسي لتحقيقه لرأب الصدع ولتحقيق السلام والاستقرار الدائم.

تكليف الموريتاني الحسن لبات رئاسة لجنة المتابعة للمصالحة الليبية

 كلفت اللجنة الفنية للإشراف والمتابعة لمشروع خارطةً الطريق الأفريقيةً للمصالحة الوطنية الليبية، محمد الحسن لبات، وزير الخارجية الموريتاني الأسبق، رئاسة لجنة الإشراف والمتابعة؛ على أن يتم اختيار نواب له من بين أعضاء اللجنة المكلفة.

انتهاء اجتماع تحضيري في الكونغو لمؤتمر المصالحة الوطنية في ليبيا

 تبنّى المشاركون في الأعمال التحضيرية لاجتماع الأطراف الليبية الجمعة في برازافيل، "عدّة مبادئ أساسية لتنظيم المصالحة الوطنية" في ليبيا، وفق البيان الختامي للقاء الذي تلقّت وكالة "فرانس برس" نسخة منه.

حويلي: المصالحة الوطنية تقع ضمن مسؤوليات المجلس الرئاسي

قال عضو مجلس الدولة، عبد القادر حويلي، إن المصالحة الوطنية تقع ضمن مسؤوليات المجلس الرئاسي، وقد يقود المصالحة بين مجلسي الدولة والنواب.

المنفي يؤدي صلاة العيد في تاورغاء

أدى رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي، صباح اليوم السبت، صلاة عيد الأضحى بمدينة تاورغاء. وقال المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي أن المنفي "حرص على أداء صلاة العيد في مدينة تاورغاء تأكيداً على رؤية المجلس الرئاسي للمصالحة الوطنية، وتقديراً لمكانة كل المدن الليبية ومن بينها هذه المدينة التي بدأت تستعيد عافيتها وعودة حياة المواطنين فيها لوضعها الطبيعي&q ...

مشائخ وأعيان ليبيا يطالبون بإنهاء كافة المراحل الانتقالية وإجراء الانتخابات

أكد مشائخ وأعيان وحكماء ليبيا، لرئيس المجلس الرئاسي، محمد المنفي، دعمهم الكامل لخطواته  نحو ملف المصالحة الوطنية، كما طالبوا بضرورة تغليب صوت العقل، بإنهاء كافة المراحل الانتقالية، من خلال إجراء الانتخابات البرلمانية والرئاسية بشكل متزامن وفي أقرب الآجال.

زينينغا: الأمم المتحدة وشركائها يدعمون مشروع المصالحة الوطنية في ليبيا

 أكد الأمين العام المساعد، القائم بأعمال رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، رايزيدون زينينغا، التزام البعثة بدعم عملية المصالحة الوطنية التي يقودها الليبيون والتي يفترض أن تشمل مكونات المجتمع المختلفة كافة دون استثناء، بمن فى ذلك النساء والشباب، مشيدًا بجهود المجلس الرئاسي الليبي فى هذا الصدد.

المنفي: ليبيا تحتاج إلى جهود وطنية تخرجها من دائرة التدخلات الأجنبية

قال رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي، اليوم الخميس، إن ليبيا تحتاج إلى جهود وطنية تخرجها من دائرة التدخلات الأجنبية والتبعية، مضيفا "ولا سبيل لذلك إلا بمصالحة وطنية تعلي مصلحة الوطن على كل المصالح"

آخر الأخبار
إستفتاء
ما التقييم الذي تسنده لـ"السقيفة الليبية" (بوابة ليبيا المستقبل الثقافية)
جيد جدا
جيد
متوسط
دون المتوسط
ضعيف
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل