منصف المرزوقي rss

تونس تفتح تحقيقًا في قضية تسليم البغدادي المحمودي إلى ليبيا

أمرت وزيرة العدل التونسية ليلى جفال، مساء الجمعة، قاضٍ بالمحكمة الابتدائية بالعاصمة تونس، بفتح تحقيق بخصوص ظروف وملابسات تسليم البغدادي المحمودي، آخر رئيس وزراء في حكومة الرئيس الراحل، معمر القذافي.

المرزوقي يدعو إلى إسقاط حكم الرئيس قيس سعيد قبل 25 يوليو

دعا الرئيس التونسي الأسبق المنصف المرزوقي، إلى إسقاط حكم الرئيس الحالي قيس سعيد قبل 25 يوليو المقبل، معتبرا أن البلاد انجرفت في أقل من نصف عام إلى انقسام الشعب وانهيار الاقتصاد.

تونس: الرئيس السابق ونشطاء في إضراب جوع احتجاجا على "الحكم الفردي"

أعلن ناشطون وشخصيات تونسية، منها الرئيس السابق المنصف المرزوقي، دخولها في إضراب جوع، مساء اليوم الخميس، تنديدا بـ"حكم فردي يدفع

الحكم بـ4 سنوات سجنا على الرئيس التونسي الأسبق منصف المرزوقي

أفادت وكالة تونس افريقيا للأنباء أن المحكمة الابتدائية بتونس العاصمة أصدرت حكما غيابيا بأربع سنوات سجنا مع الإذن بالنفاذ العاجل ضد الرئيس الأسبق المنصف المرزوقي. وأوضحت الوكالة أن المحكمة وجهت للمرزوقي تهمة "الاعتداء على أمن الدولة".

تونس تصدر مذكرة اعتقال دولية بحق الرئيس الأسبق المنصف المرزوقي

أفادت وكالة تونس أفريقيا الرسمية، أن السلطات التونسية، أصدرت اليوم الخميس، مذكرة جلب دولية بحق الرئيس الأسبق المنصف المرزوقي.

المرزوقي يحذر من مشروع سعيد "الفوضوي" ويدعو إلى محاكمته

دعا الرئيس التونسي الأسبق، المنصف المرزوقي، إلى التظاهر ضد قرارات الرئيس، قيس سعيد وعزله ومحاكمته هو ومعاونيه بتهمة "تدمير الدولة والانقلاب على الدستور والشرعية".

المرزوقي معلقا على قرار سحب جواز سفره: قرارات سعيد لا تعنيني لأنه سلطة غير شرعية

قال الرئيس التونسي الأسبق، المنصف المرزوقي(2012-2014)، في تعليقه على قرار سحب جواز السفر الدبلوماسي منه بأمر من الرئيس قيس سعيد، إنه "غير معني بأي إجراءات يتخذها الرئيس الحالي للبلا

المرزوقي: إما إزاحة سعيد والغنوشي أو خراب الوطن

شن الرئس التونسي الأسبق منصف المرزوقي هجوما عنيفا على الرئيس قيس سعيد ورئيس البرلمان وزعيم حركة النهضة راشد الغنوشي. وقال المرزوقي، في تدوينة على صفحته الرسمية بشبكة التواصل الاجتماعي فيسبوك، أن سعيد والغنوشي "رجلان يجب إزاحتهما من طريق تونس وإلا فإنهما سيتسببان في خراب الوطن كما تتسبب ''تفشة'' لا تجاوز بضعة ميلمترات في ذبحة صدرية أو جلط ...

"المرزوقي" يدعو إلى عزل الرئيس التونسي قيس سعيد ومحاكمته

دعا الرئيس التونسي الأسبق، المنصف المرزوقي، في كلمة توجه بها للشعب التونسي، أمس الثلاثاء،  إلى "عزل الرئيس الحالي قيس سعيد وإحالته إلى المحاكمة، ثم الذهاب لإجراء انتخابات رئاسية وتشريعية مبكرة".

احتجاجات تطاوين التونسية.. أحزاب تندد بالعنف الأمني ضد المحتجين وأخرى تدعو للتهدئة

في منعرح خطير قامت قوّات الأمن التونسي، اليوم الاثنين، بالاعتداء على المحتجين في محافظة تطاوين التونسية، ممّا أدّى الى مقتل الشاب أنور السكرافي وإصابة عشرات بالإغماء وإصابات بجروح أمام مقرّ المحافظة التي تقع جنوب شرق البلاد، حين هبّوا صباح اليوم احتجاجا على الاعتداءات التي طالت يوم أمس معتصمي الكامور الذين تعرّضوا إلى إطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع على خل ...

آخر الأخبار
إستفتاء
برأيك، على أي أساس سيكون التصويت في الرئاسية؟
البرنامج الإنتخابي
الإنتماء الجهوي والقبلي
المال السياسي
معايير أخرى
لا أدري / غير مهتم
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل