ليبيا - السودان rss

جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية يعلن ترحيل 226 مهاجرًا من ليبيا لبلادهم

 أعلن جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية، التابع لوزارة الداخلية في حكومة الوحدة الوطنية، عن تسيير أولى الرحلات البرية إلي الحدود الشرقية والجنوبية للبلاد لترحيل أكثر من 200 مهاجر إلى دولهم الأم، والتي كانت متوقفة منذ سنوات، بالتنسيق مع سفارات دول مصر والسودان وتشاد.

ليبيا ترحّل أكثر من 200 مهاجر غير شرعي إلى بلدانهم الأم

نظم جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية في ليبيا الخميس، قوافل برية إلى الحدود الشرقية والجنوبية للبلاد، لإعادة أكثر من 200 مهاجر إلى بلدانهم الأم، في تنسيق غير معهود بين السلطات المتنافسة في شرق وغرب ليبيا.

الكوني: نعتذر للدول التي تضررت من تدفق الأسلحة بشكل لا محدود من ليبيا

قال النائب بالمجلس الرئاسي موسى الكوني، "أعتذر باسم الدولة الليبية لكل الدول التي تضررت بعد عام 2011 نتيجة للتدفق غير المحدود للأسلحة والدعم إلي يُقدم للمجموعات الإرهابية من ليبيا وهو بسبب الانفلات الأمني الذي عانينا منه جميعا".

إعادة فتح القنصلية السودانية في ليبيا مع الاتفاق على إقامة طريق بري يربط الفاشر بالكفرة

قال حاكم إقليم دارفور في السودان مني أركو مناوي، إن الاجتماعات المكثفة للغرفة التجارية المشتركة بين السودان وليبيا المنعقدة في طرابلس، توجت باتفاق على فتح الحدود لتنشيط التجارة.

الدبيبة يعلن فتح الحدود البرية المغلقة بين ليبيا والسودان

أعلن رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة، اليوم الإثنين، فتح المنافذ البرية المغلقة مع السودان، وتعهد بتوفير بنية تحتية لتحريك عجلة الاقتصاد بين البلدين. 

أفريكا أنتليجنس: توقف المفاوضات بين الخرطوم والمليشيات الدارفورية في ليبيا

قال موقع "أفريكا أنتليجنس" الاستخباراتي إن المفاوضات بين الخرطوم والمليشيات الدارفورية الموجودة في ليبيا توقفت لعدة أشهر.

بمشاركة 30 وحدة عسكرية.. الدبيبة يشرف على التمرين التعبوي "إعصار 1"

 أشرف رئيس حكومة الوحدة الوطنية، وزير الدفاع، عبدالحميد الدبيبة، اليوم الخميس، على التمرين التعبوي "إعصار 1" الذي ينفذه اللواء 53 مشاة مستقل، بحضور رئيس الأركان العامة التابعة لحكومته، وبمشاركة 30 وحدة عسكرية من الجيش الليبي. واستمع الدبيبة إلى شروح تفصيلية حول التمرين من الفريق المختص، وأعطى الإذن للبدء بتمرين اليوم الأول.

158 سودانيًا يصلون الخرطوم من ليبيا ضمن مبادرة أوروبية دولية للهجرة

 أعلن جهاز تنظيم شؤون السودانيين بالخارج عبر صفحته الرسمية علي موقع "فيسبوك" عن وصول 158 سودانيًّا إلى مطار الخرطوم قادمين من العاصمة الليبية طرابلس، وذلك في إطار المبادرة الأوروبية المشتركة بين المنظمة الدولية للهجرة ( IOM) والاتحاد الأوروبي.

أفريكا أنتليجنس: عودة غير مؤكدة للمجموعات المسلحة الدارفورية الموجودة في ليبيا

تواجه المجموعات المسلحة الدارفورية الموجودة في ليبيا  عودة غير مؤكدة إلى السودان بعد فشل اتفاق جوبا للسلام.

العثور على 20 جثة في الصحراء على الحدود بين السودان وليبيا

عثرت القوات المشتركة السودانية الليبية، على 20 جثة، في الصحراء على الحدود بين السودان وليبيا، فيما أنقذت 8 سودانيين آخرين.

آخر الأخبار
إستفتاء
ما التقييم الذي تسنده لـ"السقيفة الليبية" (بوابة ليبيا المستقبل الثقافية)
جيد جدا
جيد
متوسط
دون المتوسط
ضعيف
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل