ليبيا - السودان rss

"القيادة العامة" تقرر غلق المنافذ الحدودية مع تشاد والسودان حتى إشعار آخر

قررت "القيادة العامة" بقيادة القائد العام المكلف الفريق عبد الرازق الناظوري، إغلاق المنافذ الحدودية مع السودان وتشاد حتى إشعار آخر.

كاتب سوداني يؤكد ضلوع شركات سياحية في الخرطوم في تهريب الشباب إلى ليبيا

قال الكاتب والمحلل السياسي السوداني، هيثم محمود، إن هناك عصابات ومؤسسات وشركات منظمة تتولى الهجرة غير الشرعية..

حديث واجب.. هل يتعلم العرب من الشعب  السودني..!!

سينتصر الشعب السوداني الشقيق. وسيعود اليه الحكم المدني. حكم الدستور والقانون. حكم التداول السلمي على السلطة عبر صناديق الاقتراع وعبر إرادة الشعب السوداني العظيم وليس عبر احتلال إذاعة ام درمان واعتقال الحكومة الشرعية المنتخبة وإعلان حالة الطواريء ومنع التجول.

سفيرا ليبيا الجديدان لدي رواندا والسودان يؤديان اليمين القانونية أمام المنفي

 أدى سفيرا ليبيا الجديدان، لدى رواندا وجمهورية السودان، اليوم الإثنين، اليمين القانونية أمام رئيس المجلس الرئاسي، محمد المنفي، قبل توجههما إلى الدولتين الموفدين إليها.

الأمم المتحدة تتهم ليبيا بالتخلي عن المهاجرين واللاجئين في الصحراء

قال مكتب الأمم المتحدة لحقوق الإنسان في جنيف، اليوم الجمعة، إن المهاجرين واللاجئين يتعرضون لترحيلهم إلى أوطانهم من ليبيا دون فحص أو دراسة حيثيات قضاياهم.

تقرير أممي: تراجع انتهاكات حظر الأسلحة واستمرار وجود المرتزقة في ليبيا

 أشار تقرير أعده خبراء في الأمم المتحدة إلى أن عدد الانتهاكات المسجلة هذا العام لحظر الأسلحة المفروض على ليبيا تراجع بالمقارنة مع العام الماضي، لكن "حظر السلاح يظل غير فعال بتاتاً". من جهة أخرى، لفت التقرير إلى أن "استمرار وجود" مرتزقة تشاديين وسودانيين وسوريين وروس "ما زال يمثل تهديداً خطيراً" للوضع في هذا البلد، وفق ما نق ...

لجنة "5+5" تبحث في تونس تنفيذ اتفاق إخراج المرتزقة الأفارقة

 بدأ في العاصمة التونسية، اليوم الثلاثاء، اجتماع جديد للجنة العسكرية الليبية المشتركة 5+5 ، لبحث ملف إخراج المرتزقة والقوات الأجنبية من البلاد، بحضور البعثة الأممية في ليبيا وبعثة الاتحاد الإفريقي.

البعثة الأممية: تم الاتفاق على آلية خروج المرتزقة والمقاتلين الأجانب من ليبيا

أصدرت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا بيانًا حول اجتماع اللجنة العسكرية المشتركة في القاهرة مع ممثلي دول تشاد والنيجر والسودان، والاتفاق على إنشاء آلية اتصال وتنسيق مع دول الجوار.

مرونة إفريقية كبيرة في تقديم الدعم لسحب المرتزقة الأفارقة من ليبيا

 نقل مصدر مطلع أن ممثلو النيجر وتشاد والسودان في اجتماع "لجنة 5+5" الليبية العسكرية بالقاهرة أبدوا مرونة كبيرة في إمكانية تقديم الدعم لسحب المرتزقة الأفارقة من ليبيا، بما لا يخل بأمن بلادهم الداخلي، وفق ما نقله موقع "سكاي نيوز عربية".

عضو لجنة "5+5": اجتماع القاهرة يناقش إخراج المرتزقة الأفارقة بشكل نهائي

قال عضو اللجنة العسكرية المشتركة "5+5"، الفريق خيري التميمي، إن اللجنة ستجتمع بعد غدًا السبت في العاصمة المصرية القاهرة، لمناقشة آلية وسبل إخراج المرتزقة الأفارقة بشكل نهائي من الأراضي الليبية.

آخر الأخبار
إستفتاء
برأيك، على أي أساس سيكون التصويت في الرئاسية؟
البرنامج الإنتخابي
الإنتماء الجهوي والقبلي
المال السياسي
معايير أخرى
لا أدري / غير مهتم
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل