ليبيا - السودان rss

ميدل ايست آي: 7 جماعات سودانية متمردة "توافق" على سحب قواتها من ليبيا

أكد موقع "ميدل إيست آي" أن 7 جماعات سودانية متمردة من بينها قوات الجنجويد، وافقت على سحب قواتها من ليبيا والعودة إلى السودان في اجتماع في وقت سابق هذا الشهر.

منظمة فرنسية تبحث في النيجر رحيل المقاتلين السودانيين عن ليبيا

تعقد منظمة فرنسية تدعى Promediation مفاوضات في النيجر لبحث رحيل المقاتلين السودانيين التابعين لعدد من الفصائل السودانية عن ليبيا وإعادة إدماجهم.

ليبيا تعتزم استضافة قمة استثنائية لتجمع دول الساحل والصحراء في طرابلس يونيو الجاري

تعتزم ليبيا استضافة وتنظيم قمة استثنائية لقادة ورؤساء الدول والحكومات الأعضاء في تجمع دول الساحل والصحراء ( س. ص) خلال يونيو الجاري، بحسب ما أعلنت وزارة الخارجية والتعاون الدولي بحكومة الوحدة الوطنية عبر "فيسبوك".

تقرير للأمم المتحدة: حظر الأسلحة على ليبيا "لا يزال غير فعال"

أكد تقرير سنوي لخبراء الأمم المتحدة حول ليبيا والذي تم تقديمه مؤخرًا إلى مجلس الأمن، أن حظر الأسلحة الأممي على ليبيا المفروض منذ عام 2011 "لا يزال غير فعال".

صائدو الأموال المشبوهة وراء أزمات ليبيا والسودان

أكد تقرير لصحيفة "العربي الجديد" عدم اعتماد الأسواق في ليبيا والسودان خلال الفترة الأخيرة على قانون العرض والطلب، بل على تجار استغلوا حالة الحرب وعدم الاستقرار والانقسامات ليتربحوا على حساب المواطنين.

السودان تشرع في تسهيل العودة الطوعية لمواطنيه داخل ليبيا

قالت وزارة الخارجية السودانية أن الوزير المفوض عبدالله أبكر صالح القنصل العام لجمهورية السودان بمدينة بنغازي التقى، اليوم السبت، فيديركو صودا، المدير الإقليمي لمنظمة الهجرة الدولية، في مدينة بنغازي بمقر بعثة الأمم المتحدة بحضور جورج ألبا، مدير منظمة الهجرة الدولية مكتب بنغازي.

ليبيا تستقبل أكثر من 635 ألف مهاجر خلال ديسمبر ويناير الماضيين

أفادت منظمة الهجرة الدولية، اليوم الخميس، أنها عدد المهاجرين في ليبيا قد بلغ أكثر من 635 ألف مهاجر في شهرين هما ديسمبر 2021 ويناير2022 وتركز أكثر من نصفهم في غرب البلاد.

"القيادة العامة" تقرر غلق المنافذ الحدودية مع تشاد والسودان حتى إشعار آخر

قررت "القيادة العامة" بقيادة القائد العام المكلف الفريق عبد الرازق الناظوري، إغلاق المنافذ الحدودية مع السودان وتشاد حتى إشعار آخر.

كاتب سوداني يؤكد ضلوع شركات سياحية في الخرطوم في تهريب الشباب إلى ليبيا

قال الكاتب والمحلل السياسي السوداني، هيثم محمود، إن هناك عصابات ومؤسسات وشركات منظمة تتولى الهجرة غير الشرعية..

حديث واجب.. هل يتعلم العرب من الشعب  السودني..!!

سينتصر الشعب السوداني الشقيق. وسيعود اليه الحكم المدني. حكم الدستور والقانون. حكم التداول السلمي على السلطة عبر صناديق الاقتراع وعبر إرادة الشعب السوداني العظيم وليس عبر احتلال إذاعة ام درمان واعتقال الحكومة الشرعية المنتخبة وإعلان حالة الطواريء ومنع التجول.

آخر الأخبار
إستفتاء
ما التقييم الذي تسنده لـ"السقيفة الليبية" (بوابة ليبيا المستقبل الثقافية)
جيد جدا
جيد
متوسط
دون المتوسط
ضعيف
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل