ليبيا: فنون وثقافة rss

ليبيا ضمن موسوعة «مكنز التراث الشعبي العربي»

ضمت موسوعة «مكنز التراث الشعبي العربي»، الصادرة عن مشروع معهد «الشارقة» للتراث، جزءا عن التراث الليبي حررته الباحثة الليبية فاطمة غندور.

رئيس جامعة بنغازي يبحث آفاق التعاون مع جامعة الإسكندرية

أجرى رئيس جامعة بنغازي الدكتور عز الدين الدرسي أمس الإثنين، زيارة لمقر جامعة الإسكندرية بجمهورية مصر العربية.

أبوزيد: 13 دولة تشارك بمعرض الصور بمهرجان الخريف السياحي

ضمن فعاليات الدورة 25 لمهرجان الخريف السياحي الدولي بهون، والذي ستكون انطلاقته مساء الخميس 28 أكتوبر الجاري، أعلن الفنان الفوتوغرافي الدولي “كمال أبوزيد” انتهاءه من تجهيز معرض (الفوتوغراف الدولي)،

تيوا في (بايرويث).. "ملعونة ومقدّسة"

اعلنت الفنانة التشكيلية الليبية (تيوا برنوسة) عن افتتاح معرضها الشخصي الثالث "ملعونة ومقدّسة"، يوم الخميس القادم، بمركز (ايواليوا) بمدينة (بايرويث) جنوب المانيا، تزامنا مع حفل تسليمها الجائزة السنوية للفن الافريقي.

مجلس الوزراء يدعم وزارة الثقافة لدورها في تنمية المجتمع

اجتمع نائب رئيس مجلس الوزراء رمضان بوجناح بمدراء إدارات وزراء الثقافة والتنمية المعرفية والجهات التابعة لها، بحضور وزيرة الثقافة والتنمية المعرفية مبروكة عثمان

نابل التونسية تثمن الخط العربي

تشهد مدينة نابل الفعاليات الثقافية والابداعية والفنية لملتقى نيابوليس الدولي للخط العربي في الفترة من 10 الى 16 من أكتوبر/تشرين الاول بمشاركة عدد مهم من الخطاطين والفنانين في فنون الخط التونسيين والعرب ومنهم محمد الخروبي وابراهيم المصراتي (ليبيا)

قناة (سما) تتابع فعاليات معرض الفن التاسع للقصص المصورة

الفنان/ موسى أبوسبيحة والفنان/ محمد بالحاج في حديث لـ (سما) حول فعاليات معرض الفن التاسع للقصص المصورة، الذي أقيم مساء الإثنين 11 أكتوبر 2021م بدار حسن الفقيه حسن للفنون في المدينة القديمة طرابلس.

الرسام/ فهمي هدية.. ذو الريشة المميزة

شغفه بالخط العربي من صغره خلاه يطوّر مهارته في الرسم ويكمل هدفه. الرسام/ فهمي هدية، من مدينة رقدالين يحكيلنا عن هوايته وكيف بدت وكيف اتطورت معاه لليوم. 

“أيام قرطاج” ينطلق في نهاية أكتوبر بتخصيص قسم للسينما الليبية

وقال "الباهي" إن المهرجان خصص هذا العام قسماً خاصاً للسينما الليبية يضم أفلاماً منتجة في الماضي، إضافة إلى أفلام حديثة صنعها بعض الشبان الليبيين الساعين إلى إحياء هذه الصناعة في بلدهم.

عبد السلام الزغيبي: رحيل مطرب الفرح...محمد مختار

محمد علي الزريدي وهو اسمه الحقيقي، ومحد مختار هو الاسم الذي دخل به المجال الفني وكان احد رواده العظام، برحلة عطاء فنية امتدت على مدى نصف قرن من الزمان، بحصيلة كبيرة من الاعمال الفنية الخالدة التي عاش معها الجمهور الليبي، وتغني بها ومعها.

آخر الأخبار
إستفتاء
هل انت راض على قرار سحب الثقة من حكومة الدبيبة؟
نعم
لا
غير مهتم
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل