الدولار rss

الفيدرالي الأمريكي يرفع أسعار الفائدة 75 نقطة.. هو الأكبر منذ 28 عاما

قررت لجنة السوق المفتوحة بمجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي رفع أسعار الفائدة على الأموال الفيدرالية 75 نقطة أساس لتصل إلى 1.75%، وذلك ضمن نهج السياسة التشددية التي يسير عليها المركزي الأمريكي لمواجهة معدلات التضخم التي بلغت مستوياتها الأعلى منذ 40 عاماً.

الدينار الليبي أمام الدولار.. محاولات "فاشلة" للسيطرة ومشاكل ترهق المواطنين

مشاكل اقتصادية كبيرة عانتها ليبيا في السنوات الماضية أبرزها ارتفاع سعر صرف الدولار أمام الدينار الليبي بسبب الحروب وتردي الوضع الاقتصادي في البلاد.

الليبيون يفقدون مدّخراتهم: "حرق الدولار" لحلّ الأزمات المعيشية

لجأ الكثير من الليبيين إلى مدخراتهم بهدف الحد من أزماتهم المعيشية الخانقة في ظل زيادة الفوضى بأسواق السلع وقفزات أسعار السلع والخدمات الضرورية

غير مرخص ويحاسب عليه القانون.. معلومات مثيرة عن تجارة الدولار الليبي المجمد بالعراق

تلقى تجارة العملة الأجنبية المزيفة رواجًا كبيرًا على مواقع التواصل الاجتماعي في العراق حيث توجد آلاف الصفحات التي تسوّق بالفيديوهات والصور لبيع ما يسمى "الدولار الليبي المجمد" للعراقيين الباحثين عن زيادة ثرواتهم على نحو سريع.

بعد عام من خفض سعره.. كم فقد الدينار الليبي من قيمته؟

يقول أستاذ الاقتصاد بجامعة بنغازي عطية الفيتوري: "إن البعض وعد في ذلك الحين أن يؤدي هذا الإجراء إلى تدفق السيولة على المصارف التجارية، بما يخدم المواطنين، لكن الحقيقة هي تحقيق زيادة في إيرادات الخزانة العامة على حساب المواطن الذي تحمل القرار من دخله الحقيقي، إذ انخفض بشكل ملحوظ

العكاري: تعديل سعر الصرف كان قراراً مؤلما فلا تجعلوه يتكرر مرة أخرى

أكد عضو لجنة تعديل سعر الصرف، مصباح العكاري، إن يوم 12 ديسمبر 2020 أتم كان تاريخ تعديل سعر الصرف وإعلان نتيجة مرحلة طويلة من العبثية بالاقتصاد الليبي.

ارتفاع الدولار يتسبب في هبوط أسعار النفط

ليبيا المستقبل: هبطت أسعار النفط اليوم الإثنين لتواصل الخسائر التي تكبدتها يوم الجمعة الماضية، بعدما قفز الدولار الأمريكي إلى أعلى مستوى له منذ 3 أسابيع

الحويج يوضح أن قيمة السعر التعادلي للدولار تساوي 3 دنانير

ليبيا المستقبل: قال وزير الاقتصاد محمد الحويج إن السعر التعادلي الرسمي للدولار المناسب للاقتصاد المحلي يقدر بـ3 دنانير، مؤكدًا على قدرة المصرف المركزي على الدفاع عن العملية المحلية عند هذا الحد.

ليبيا: تدحرج احتياطات النقد الأجنبي

أوردت صحيفة "العربي الجديد" أن بيانات حديثة لمصرف ليبيا المركزي أظهرت أن عمليات السحب على النقد الأجنبي زادت خلال سبعة أشهر من العام الحالي إلى 14 مليار دولار، بما يفوق مصروفات النقد الأجنبي خلال العام الماضي كاملاً والمقدرة بنحو 13.5 مليار دولار. وأضافت الصحيفة، في تقرير من مراسلها في طرابلس، اليوم الاثنين، أن ذلك يأتي " ...

ارتفاع الدولار أمام الدينار في السوق الموازية

ليبيا المستقبل: حقق سعر صرف الدولار أمام الدينار في السوق الموازية ارتفاعاً اليوم الخميس بقيمة قرشًا واحدًا مقارنة بالسعر المسجل في تعاملات أمس الأريعاء، حيث بيع الدولار بـ5.03 دينار.

آخر الأخبار
إستفتاء
ما التقييم الذي تسنده لـ"السقيفة الليبية" (بوابة ليبيا المستقبل الثقافية)
جيد جدا
جيد
متوسط
دون المتوسط
ضعيف
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل