فرنسا rss

فرنسا تبحث عن حلول مع المطارات الليبية لاستئناف رحلاتها الجوية

ينتظر أن تحل، خلال الأيام القادمة، لجنة فرنسية خاصة بالمطارات الليبية بهدف بحث سبل استئناف الحركة الجوية بين باريس وطرابلس.

لو دريان: فرنسا في أزمة مع الولايات المتحدة بسبب إلغاء صفقة الغواصات

قال وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لو دريان، اليوم السبت، إن فرنسا تعتبر أنها في "أزمة" مع الولايات المتحدة وأستراليا بعد أن ألغت كانبيرا صفقة غواصات بعدة مليارات من الدولارات

فرنسا تستدعي سفيريها في الولايات المتحدة وأستراليا

أعلن وزير الخارجية الفرنسي، جان إيف لودريان، الجمعة، أن بلاده استدعت سفيريها في الولايات المتحدة وأستراليا للتشاور، بسبب "الخطورة الاستثنائية" لإعلان الشراكة الاستراتيجية بين واشنطن ولندن وكانبيرا، الذي أفضى إلى إلغاء أستراليا عقدا ضخما لشراء غواصات من باريس.

ماكرون: مقتل قائد تنظيم "داعش" في الصحراء الكبرى على أيدي القوات الفرنسية

أعلن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ليل الأربعاء، أنّ قوات بلاده قتلت قائد تنظيم الدولة الإرهابي المعروف بـ "داعش" في الصحراء الكبرى عدنان أبو وليد الصحراوي.

وفاة الممثل جان بول بلموندو أحد أبرز أعلام السينما الفرنسية

توفي الممثل الفرنسي الشهير جان بول بلموندو، أحد أبرز أعلام السينما الفرنسية، اليوم الإثنين في منزله بباريس عن عمر يناهز الـ88 عاما. وأوضح ميشال جوديست محامي بلموندو، لوكالة فرانس برس أنه "كان منهكا جدا في الآونة الأخيرة، وها هو أسلم الروح بهدوء".

عشبة البوسيدونيا.. غابات بحرية في خدمة البشرية

تتكاثر في عمق البحر الأبيض المتوسط نبتة خضراء يُسمّيها العلماء بوسيدونيا أو بوسيدونيا أوسيانيكا، تيمناً باسم إله البحر اليوناني بوسيدون، وتشكّل غابات تحت الماء لها منافع مشابهة لتلك

باريس: على القادة الليبيين احترام موعد الانتخابات المقبلة وعدم المساهمة في تأجيلها

طالبت فرنسا، اليوم الأربعاء، "جميع القادة الليبيين بتحمل مسؤولياتهم  في إحترام موعد الانتخابات  المقررة في 24 ديسمبر المقبل.

مجلس الأمن  يتبنى قرارا يدعو طالبان إلى ضمان خروج آمن للأفغان

تبنى مجلس الأمن الدولي اليوم الإثنين، قراراً يدعو حركة طالبان إلى احترام "التزاماتها" من أجل خروج "آمن" لكل الذين يريدون مغادرة أفغانستان بعد 31 أغسطس، بدون المطالبة بإقامة منطقة آمنة كانت فرنسا دعت إليها.

مقترح فرنسي بريطاني لإقامة منطقة آمنة في كابل

 قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إن فرنسا وبريطانيا ستقدمان مشروع قانون في جلسة طارئة للأمم المتحدة بشأن أفغانستان الاثنين يقترح إقامة منطقة آمنة في كابل للأفراد الراغبين في مغادرة البلاد.

أزمة المغرب والجزائر.. دعوات دولية لتحكيم لغة الحوار

تتالت ردود الأفعال العربية والدولية بشأن التوترات الأخيرة التي تشهدها العلاقات الجزائرية المغربية، حيث أجمعت أغلب الدول على ضرورة تغليب لغة الحوار والابتعاد عن التصعيد بين الجارتين.

آخر الأخبار
إستفتاء
هل انت موافق على عملية الإفراج على الساعدي القذافي واخرين من عناصر النظام السابق
نعم
لا
غير مهتم
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل