فرنسا rss

إسراء كركره تفتتح معرضها بفرنسا

افتتح مساء أمس، الأول من ديسمبر 2022م، المعرض الشخصي الأول، للتشكيلية الليبية إسراء عبدالرازق كركرة، بمدينة إيفيان(Evian – les – Bains)  الفرنسية، باستضافة من الفنان الفرنسي أوبين شيفالاي (Aubin Chevallay).

بايدن يعلن استعداده للتحدث مع بوتين لإنهاء حرب أوكرانيا

 قال الرئيس الأمريكي جو بايدن إنه ليست لديه خطط للاتصال بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين، لكنه مستعد للتحدث معه إذا أظهر اهتماما بإنهاء الحرب في أوكرانيا، وبعد التشاور مع أعضاء حلف شمال الأطلسي.

إسراء في معرضها الشخصي بفرنسا

(خارج) هو عنوان المعرض الشخصي التشكيلي الأول للفنانة الليبية إسراء كركرة، في إيفيان لي بان، فرنسا، خلال الفترة من 1 إلى 31 ديسمبر 2022م، والذي يجمع مجموعة من أعمالها التشكيلية والملصقات الرقمية.

ماكرون: سأجري " اتصالًا مباشرًا" مع فلاديمير بوتين في الأيام المقبلة

أعلن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الأربعاء أنه سيجري "اتصالًا مباشرًا" مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين "في الأيام المقبلة" بشأن الطاقة النووية المدنية ومحطة زابوريجيا التي تتبادل موسكو وكييف الاتهامات بقصفها.

كيف تم خداع رئيس بولندا بمكالمة أجراها منتحل لشخصية الرئيس ماكرون؟

عندما تحدّث الرئيس البولندي الأسبوع الماضي عن انفجار صاروخ في قرية بولندية لشخص اعتقد أنه نظيره الفرنسي، كان في الواقع يتحدث إلى مخادع روسي.

ماكرون: إنشاء صندوق لتعويض أضرار التغير المناخي "غير كاف"

اعتبر الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون على هامش مشاركته في قمّة الفرنكوفونية في تونس السبت، أنّ إنشاء صندوق لتعويض الدول النامية عن "الخسائر والأضرار" التي تتكبّدها من جرّاء التغيّر المناخي هو حلّ "غير كافٍ إلى حدّ بعيد".

تحقيق فرنسي: آثار ليبية مسروقة تباع في المزادات العالمية في باريس ولندن

كشف تحقيق تلفزيوني فرنسي، أن هناك بعض الآثار الليبية المسروقة والتي بيعت حول العالم وانتهى بها المطاف في المكتب المركزي لمكافحة الاتجار بالممتلكات الثقافية الفرنسي

جبران باسيل يترك الباب مفتوحًا أمام ترشحه لرئاسة لبنان

قال السياسي اللبناني البارز جبران باسيل، الخميس، إنه يعمل على إيجاد مرشح توافقي للرئاسة يكون قادرا على المضي قدما في إصلاحات حاسمة، لكنه سيرشح نفسه للمنصب إذا رأى أن المرشح الذي وقع عليه الاختيار ليس بالخيار الجيد.

فرنسا تستعد لإجراء أكبر تدريبات عسكرية لها في العام القادم

تعتزم فرنسا إجراء أكبر تدريبات عسكرية لها بمشاركة 12 ألف جندي بمن فيهم قوات من حلف الأطلسي، في النصف الأول من العام القادم، حسبما أعلن قائد في هيئة الأركان المشتركة الثلاثاء.

توتر بين فرنسا وإيطاليا بشأن مئات المهاجرين العالقين في البحر المتوسط

 تصاعد التوتر بين فرنسا وإيطاليا الأربعاء بشأن استقبال السفينة "أوشن فايكينج" إحدى السفن الإنسانية العالقة في البحر المتوسط وعلى متنها مئات المهاجرين، ما دفع باريس إلى إدانة رفض روما "غير المقبول" لرسو السفينة.

آخر الأخبار
إستفتاء
ما التقييم الذي تسنده لـ"السقيفة الليبية" (بوابة ليبيا المستقبل الثقافية)
جيد جدا
جيد
متوسط
دون المتوسط
ضعيف
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل