فرنسا rss

رامي شعث يصف مصر بـ"الزنزانة الكبيرة" ويؤكد تعرض المعتقلين لانتهاكات

 بعد أسابيع على الإفراج عنه ووصوله إلى فرنسا عقب عامين ونصف عام من السجن، وصف الناشط المصري الفلسطيني رامي شعث مصر بأنها "زنزانة كبيرة" مؤكدا إصراره على مواصلة النضال على الرغم من تعرض عائلته للتهديد. ويعد شعث أحد وجوه ثورة كانون الثاني/يناير 2011 المصرية التي أطاحت بالرئيس السابق حسني مبارك.

خبير فرنسي: باريس تحتاج لإعادة التفكير في إستراتيجتها في ليبيا

قال الخبير الفرنسي بشؤون المنطقة المغاربية والباحث في مركز برشلونة للشؤون الدولية، فرانسيس غيلي، إن الانسحاب الانتقائي للولايات المتحدة من الشؤون الإقليمية أدى إلى إضعاف نفوذ أوروبا على شمال إفريقيا..

فرنسا تمنع ارتداء الحجاب في المسابقات الرياضية!

صوت مجلس الشيوخ الفرنسي، مساء الثلاثاء الماضي، لصالح تعديل قانون مقترح يقضي بحظر ارتداء "الرموز الدينية البارزة" للمشاركة في الأحداث والمسابقات التي تنظمها الاتحادات الرياضية.

فرنسا تحيي الذكرى المئوية الرابعة لولادة "موليير" عبقرى الكوميديا الغربية

تحيي فرنسا السبت الذكرى المئوية الرابعة لولادة موليير أعظم مؤلف كوميدي غربي واسمه الحقيقي جان باتيست بوكلان، والذي لم يترك خلفه أي أثر شخصي عنه يسلط الضوء على مسيرة شخصية الشاعر والكاتب المسرحي. ولا يزال اسمه مقترنا منذ نحو 400 سنة بمسرح "الكوميدي فرانسيز" إلى درجة أن تسمية "دار موليير" تطلق على المبنى الباريسي الشهير لأقدم فرقة مسرحية لا ...

فرنسا: إحياء اتفاق إيران النووي مع القوى العالمية لا يزال بعيدًا

قال وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لو دريان، الثلاثاء، إن إيران والقوى العالمية ما زالت بعيدة عن إبرام اتفاق لإحياء الاتفاق النووي المبرم عام 2015 رغم إحراز بعض التقدم في نهاية ديسمبر الماضي.

رامي شعث في طريقه لباريس بعد "إجباره" على التنازل عن جنسيته المصرية

 أفرجت السلطات المصرية عن الناشط السياسي المصري الفلسطيني رامي شعث بعد عامين ونصف من الحبس وهو الآن في طريقه إلى باريس بعد "إجباره" على التنازل عن جنسيته المصرية، بحسب بيان أصدرته أسرته، وتلقته وكالة "فرانس برس".

فرنسا تتولى زمام الأمور في أوروبا بطموحات كبيرة ومزيد من السيادة

أشاد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون باثنين من الشخصيات الأوروبية البارزة يوم الجمعة، حيث تولت فرنسا رسميا زمام الكتلة المؤلفة من 27 دولة على مدى الأشهر الستة المقبلة بطموحات كبيرة.

سياسية فرنسية: فرنسا تخسرحصتها في السوق الليبي مقابل إيطاليا وألمانيا

دعت عضو مجلس الشيوخ الفرنسي ورئيسة مجموعة الصداقة الفرنسية الليبية بالمجلس أنجيل بريفيل، الحكومة الفرنسية إلى تجديد العلاقات التجارية مع ليبيا.

دي مايو: لا مؤشرات مشجعة الآن داخل ليبيا..و24 يناير موعد غير عملي لإجراء الانتخابات

قالت مجلة "ديكود 39" إن وزير الخارجية الإيطالي لويجي دي مايو، أجرى  محادثتين هاتفيتين مع واشنطن وباريس ناقش خلالهما مع نظيره الفرنسي جان إيف لودريان، العملية الانتخابية والتحول السياسي في ليبيا.

ماكرون: أرغب في الترشح لولاية ثانية لكن لم أحسم قراري بعد

عبر الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون عن رغبته في الترشح لولاية ثانية في الانتخابات الرئاسية المقررة في أبريل المقبل، لكنه لم يتخذ قراره بعد.

آخر الأخبار
إستفتاء
برأيك، على أي أساس سيكون التصويت في الرئاسية؟
البرنامج الإنتخابي
الإنتماء الجهوي والقبلي
المال السياسي
معايير أخرى
لا أدري / غير مهتم
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل