الآثار في ليبيا rss

حبس تشكيل عصابي لاتهامه بسرقة وثائق تاريخية آرامية مكتوبة بماء الذهب

أصدر النائب العام الصديق الصور، أمراً بحبس أعضاء تشكيل عصابي سرق وثائق تاريخية مكتوبة بماء الذهب.

اجتماع حكومي لمناقشة استرجاع القطع الأثرية الليبية المسروقة

ناقش اجتماع حكومي، الإثنين، برئاسة رئيس مكتب الشرطة الجنائية العربية والدولية العميد عادل الشروي، التواصل مع مكاتب الإنتربول في بعض دول العالم لاسترجاع القطع الأثرية الليبية المسروقة.

استعادة قطعة أثرية نادرة كانت مُهربة من مدينة شحات منذ 22 عام

قيمتها تُقدر بـ 1.2 مليون دولار سُرقت من آثار شحات منذ 22 عام.. وفي بداية سنة 2022 تم استرجاعها إلى الدولة الليبية من واشنطن.

البعثة الأثرية الفرنسية تعلن بدء مشروع تأهيل المتحف الوطني بطرابلس

أعلنت البعثة الأثرية الفرنسية لليبيا، عن بدء المهمة الثانية للمشروع الفرنسي الليبي لإعادة تأهيل المتحف الوطني في طرابلس، بالتعاون مع جامعة "بوتييرز Grac" وصندوق "ALIPH" وبالتنسيق مع السفارة الفرنسية في ليبيا وسفارة ليبيا في فرنسا، بحسب ما أعلنت السفارة الفرنسية في ليبيا.

سالم مرح.. مواطن من نالوت مولع بالمباني والمقتنيات الأثرية

سالم مرح من سكان مدينة نالوت؛ مهتم بالمباني والمقتنيات الأثرية والتاريخية يستعرض تاريخ الحوش المحفور بالأرض ومكوناته ووظائفه إضافة إلى تجهيزاته، ويتحدث عن ترميم هذه المعالم وصيانتها.

السفارة الليبية في واشنطن تنجح في استعادة قطعة اثرية نادرة سرقت من مدينة شحات

نجحت الدبلوماسية الليبية وعبر السفارة الليبية في واشنطن من استعادة قطعة أثرية ليبية نادرة، جرى سرقتها من مدينة شحات الاثرية وهربت الى الولايات المتحدة الامريكية وكادت ان تضيع، حيث جرت محاولة بيع هذه القطعة المعروفة باسم ”الرأس الرخامي الجنائزي” في مزاد

أهرامات الحطية شاهد على الحضارة الليبية المهملة

طرق عديدة تؤدي إلى أهرامات الحطية الواقعة على بعد 1128 كيلو متراً جنوب طرابلس. أهمها الطريق الذي يعبر وادي الآجال انطلاقاً من أوباري في اتجاه جرمه ومنها إلى عمق الصحراء. الأهرامات التي تنتصب تحت الشمس لازالت شاهداً على حضارة الجرمنت العريقة التي قامت في تلك المنطقة منذ أكثر من 3000 سنة، وامتد نفوذها حتى ساحل المتوسط شمالاً

من تشيستر الإنجليزية إلى عين الغزالة الليبية

قال رئيس جمعية طبرق للتراث والدراسات التاريخية عمر الهنيد. إن مواطنًا سلمنا في سبتمبر من العام الجاري فخارية نادرة يرجع تاريخ صنعها إلى عام 1940. وأضاف الهنيد لـ”أخبارليبيا24″ أن المواطن عبدالناصر القبايلي. عثر على الفخارية في منطقة عين الغزالة غرب طبرق بمسافة 60 كيلو متر.

مواطنون في طبرق يسلمون مقتنيات تخص الملك الراحل "إدريس السنوسي"

أفادت جمعية طبرق للتراث والدراسات التاريخية، الخميس، أن مواطنين سلموا الجمعية مقتنيات تخص ملك ليبيا الراحل، إدريس السنوسي، تم الاستيلاء عليها من استراحة الملك بمنطقة باب الزيتون شرق طبرق بعد 17 فبراير".

الداموس.. سكن الأجداد وملجأ الشباب في الجبل الغربي

يعتبر الداموس من المعالم الأثرية القديمة خاصة في مدينة الزنتان وباقي مدن الجبل الغربي، وهو عبارة عن منازل صخرية كانت تُنحت تحت الأرض في التربة الطينية حيث كان الأباء والأجداد يستخدمونا سكنا لهم قبل بناء المنازل الحديثة.

آخر الأخبار
إستفتاء
برأيك، على أي أساس سيكون التصويت في الرئاسية؟
البرنامج الإنتخابي
الإنتماء الجهوي والقبلي
المال السياسي
معايير أخرى
لا أدري / غير مهتم
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل