الآثار في ليبيا rss

غدامس: جلسة حوارية تناقش "الحماية التشريعية للآثار والتراث في ليبيا"

نظمت جمعية غدامس للتنمية والأعمال الخيرية، بالتعاون مع مشروع شارب لسيادة القانون، جلسة حوارية بعنوان (الحماية التشريعية للآثار والتراث في ليبيا) بقاعة مركز تدريب وتطوير المرأة غدامس.

القبض على مواطن روج لبيع جرة أثرية

قالت وزارة الداخلية بحكومة الوحدة الوطنية، مساء أمس، إن عددًا من وسائل الإعلام والصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي تداول خبر مفاده عثور مواطن على جرّة أثرية بأحد الشواطئ بالبلاد، فتحركت قوة من جهاز الشرطة السياحية وحماية الآثار للتحقق من الأمر. 

تحقيق فرنسي: آثار ليبية مسروقة تباع في المزادات العالمية في باريس ولندن

كشف تحقيق تلفزيوني فرنسي، أن هناك بعض الآثار الليبية المسروقة والتي بيعت حول العالم وانتهى بها المطاف في المكتب المركزي لمكافحة الاتجار بالممتلكات الثقافية الفرنسي

إعادة افتتاح متحف صرمان البلدي بعد الترميم

احْتُفِل بمدينة صرمان بافتتاح متحف صرمان البلدي بعد ترميمه وصيانته وإعادة تأهيله لمبنى إداري ثقافي وأثري يتبع مكتب آثار المدينة

طرابلس: وفد علمي إيطالي يزور المدينة القديمة ويبحث سبل التوثيق الفني لمعالمها

استقبل جهاز إدارة المدينة القديمة اطرابلس، الخميس، وفدًا من مصلحة الآثار وبعثة جامعة روما الثالثة لبحث سبل التعاون بين الجهتين من خلال التوثيق الفني لمعالم بالمدينة لإظهار الروح الثقافية والتاريخية التي سادت المدينة منذ نشأتها

شحات تستضيف فاعليات المنتدى الثاني للتنمية المكانية السياحية

تتواصل في مدينة شحات فاعليات المنتدى الثاني للتنمية المكانية السياحية تحت شعار "معا نحو الاستثمار السياحي وحماية الآثار" الذي تنظمه الهيئة الليبية للبحث العلمي، والمركز الليبي لبحوث التقنيات الحيوية.

كلية الآثار والسياحة بجامعة طبرق تنظم المؤتمر الدولي الأول للسياحة والآثار

تنظم كلية الآثار والسياحة بجامعة طبرق المؤتمر الدولي الأول للسياحة والآثار تحت شعار "السياحة والآثار بين الواقع والمأمول"، وذلك يومي الأربعاء والخميس 28 و29 سبتمبر الجاري، بفندق دار السلام بطبرق.

حملة للحفاظ على موقع (أغورا) في قورينا الأثرية

أطلقت منظمة ليبيا الخالدة بمدينة شحات برنامج الحفاظ على موقع "أغورا" في قورينا الأثرية بإشراف المجلس الوطني للعلاقات الليبية الأمريكية، لمسح الرسومات على الجدران والحفاظ على المسارات والقيام بأعمال النظافة وإزالة الأعشاب والأشجار.

درنة: ظهور موقع أثري جراء انهيار جزء من جبل

قالت مراقبة آثار شحات أنها تلقت بلاغا عن ظهور موقع أثري في مكان انهيار جزء من جبل بمنطقة وادي درنة (الشلال). وأضافت المراقبة، على صفحتها بشبكة فيسبوك، أن فريقا منها انتقل على الفور إلى الموقع المذكور.

ليبيا تتفق مع بلجيكا على عودة قطع أثرية تعود ملكيتها لمنطقة قورينا الأثرية

قالت وزارة الخارجية والتعاون الدولي بحكومة الوحدة الوطنية، اليوم الأربعاء، إن "السفارة الليبية في بلجيكا تعمل على عودة قطع أثرية تعود ملكيتها لمنطقة قورينا الأثرية"، مضيفةً أن "السفارة الليبية في بروكسل احتضنت، أمس الثلاثاء، اجتماعا موسعا ضم كل من سفيرة ليبيا لدى مملكة بلجيكا، أمل محمد الجراري وفريق العمل المشترك لمكتب استرداد أموال الدولة ا ...

آخر الأخبار
إستفتاء
ما التقييم الذي تسنده لـ"السقيفة الليبية" (بوابة ليبيا المستقبل الثقافية)
جيد جدا
جيد
متوسط
دون المتوسط
ضعيف
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل