ليبيا - بريطانيا rss

باشاغا لسفيرة بريطانيا: على المجتمع الدولي أن يقوم بدوره تجاه تصعيد حكومة الدبيبة

 أكد رئيس الحكومة المكلف من قبل مجلس النواب، فتحي باشاغا، اليوم الخميس، لسفيرة المملكة المتحدة لدى ليبيا كارولين هورندال، التزام الحكومة بمبدأ الحفاظ على اتفاق وقف إطلاق النار وسلامة المدنيين.

لماذا يتوجس الليبيون من تحركات السفراء الغربيين في بلادهم؟

 تختلف نظرة الليبيين حول دور بعض السفراء الغربيين في بلادهم، وفي مقدمتهم مبعوث الولايات المتحدة الخاص وسفيرها ريتشارد نورلاند، خصوصاً في ظل ما يطرحه بعض المراقبين الدوليين عن نشاط الرجل وجولاته المكوكية، وتعدد علاقاته أو ثقل مكانته في ليبيا وخارجها.

محامي سيف الإسلام: سفيرا الولايات المتحدة وبريطانيا كانا من بين من عطل الانتخابات

أعلن خالد الزائدي، محامي سيف الإسلام القذافي، قبل قليل، أن سفيرا الولايات المتحدة الأميريكية وبريطانيا كانا من بين من عطل العملية الانتخابية، 

بريطانيا ترفض إعادة آثار ليبية مسروقة منذ أكثر من 200 عام

قالت صحيفة "ذا ناشيونال نيوز" إن شركة Crown Estate الممثلة للملكة إليزابيث الثانية، رفضت تسليم آثار ليبية تعود للعصر الروماني كانت قد سرقت منذ أكثر من 200 عام.

صحيفة "التايمز" البريطانية: نتمسك بنشرنا مقال باشاغا ومكتبه أكد لنا دقته

أكد الناطق الرسمي باسم صحيفة "التايمز" البريطانية، تمسك الصحيفة بما تمّ نشره في ما خصّ المقال الموقع باسم رئيس الحكومة الليبية المكلفة من البرلمان فتحي باشاغا.

بعد يوم من نشره: باشاغا ينفي صلته بمقال نشرته "التايمز" البريطانية باسمه

نفى رئيس الحكومة الليبية المكلفة من البرلمان، فتحي باشاغا، اليوم الأربعاء، صلته بالمقال الذي نشرته صحيفة "التايمز" البريطانية يوم أمس الثلاثاء.

باشاغا يشدد على ضرورة "خروج ليبيا من عقدها المظلم"

تعهد رئيس الحكومة المكلف من مجلس النواب فتحي باشاغا بدعم الموقف البريطاني من العدوان الروسي على أوكرانيا.

البريطاني إيان مارتن في كتابه الجديد: الغرب يتحمل مسؤولية ما آلت إليه الأوضاع في ليبيا

حمل المبعوث الأممي الأسبق إلى ليبيا البريطاني،إيان مارتن، الغرب مسؤولية ما آلت إليه الأوضاع في ليبيا عقب التدخل في 2011 وإنه ألحق أضرارا كبيرة بمبدأ "مسؤولية الحماية" وتمكين المجموعات المسلحة فيما بعد من بسط سلطتها.

هل تنقذ جولات وليامز المكوكية ليبيا من الفوضى السياسية؟

يخشى عدد كبير من الليبيين أن أزمة بلادهم، التي لا تزال تراوح مكانها، قد تدخل مجدداً مرحلة الاقتتال في حال فشل الجهود الدولية والإقليمية في إنهاء التنازع على السلطة، متسائلين عما تبقى في جعبة البعثة الأممية لتقديمه للبلد، الذي استُنزفت ثرواته في الصراعات السياسية منذ عقد ونيف.

ليبيا تسعى لاسترجاع قطع أثرية من بريطانيا تعود للقرن الثاني ميلادي

تواجه شركة "كروان" العقارية البريطانية دعوى قضائية رفعتها ليبيا لاسترجاع قطع أثرية، وفق ما نقلته صحيفة "إندبندنت" الأيرلندية.

آخر الأخبار
إستفتاء
برأيك، على أي أساس سيكون التصويت في الرئاسية؟
البرنامج الإنتخابي
الإنتماء الجهوي والقبلي
المال السياسي
معايير أخرى
لا أدري / غير مهتم
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل