الملف الأمني - طرابلس rss

قوات تركية تشرف على تدريب وتخريج دفعة من الضباط الليبيين

شارك قائد القوات التركية في ليبيا عثمان إيتاج، ومحمد الحداد رئيس أركان القوات الموالية لحكومة الدبيبة، مساء أول من أمس، في العاصمة طرابلس في حفل تخريج دفعة جديدة من ضباط مدرسة المشاة والمدفعية والمدرعات، بعد تلقيهم تدريبات على يد ضباط من الجيش التركي. وبالتزامن مع ذلك أعلن رئيس أركان القوات البرية اعتزامه تشكيل وبناء لواءي مشاة وفوج مدفعية، تعزيزاً لقوة ال ...

ليبيا.. ما الرسالة التي أراد الدبيبة إيصالها بعد منع اجتماع للمشري؟

برزت أمس الإثنين أزمة سياسية جديدة في ليبيا، مع اتهام رئيس المجلس الأعلى للدولة في ليبيا خالد المشري رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة، "بمنع سلطة سيادية عليا" من أداء مهامها، قائلاً إن: مليشيات مسلّحة تتبع للدبيبة منعت أعضاء المجلس من الدخول إلى ...

المشري يرد علي الدبيبة: لا نريد تأمينك.. ولست من يقرّر موعد جلسة المجلس

 قال رئيس المجلس الأعلى للدولة، خالد المشري، في رد على تصريحات رئيس حكومة الوحدة الوطنية، عبدالحميد الدبيبة، "لم يكن هناك حتى محتج واحد، بل كانت هناك مدرعات وأسلحة ثقيلة تابعة لوزير الدفاع"، وذلك أمام مقر انعقاد المجلس الأعلى للدولة في وقت سابق الإثنين.

المجلس الرئاسي: نرفض منع انعقاد جلسة مجلس الدولة

 عبر المجلس الرئاسي عن رفضه ما تعرض له المجلس الأعلى للدولة، الإثنين، من محاولة منع انعقاد جلسته العادية الـ 82، مذكّرًا في الوقت نفسه بأن حق التعبير مكفول للجميع في إطاره الدستوري.

الدبيبة يصدر تعليماته لتأمين جلسة مجلس الدولة.. ويلمح لنية المشري القفز على السلطة

 نفي رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبدالحميد الدبيبة، مساء الإثنين، علاقته بحصار مقر المجلس الأعلي للدولة في العاصمة طرابلس، مع التلميح إلي نية رئيس المجلس الأعلي للدولة خالد المشري للقفز مـن السلطة التشريعية إلى السلطة التنفيذيـة، عبر صفقة تقاسم سلطة تؤجـل الانتخابات".

عقيلة صالح يطالب بفتح تحقيق في"تهديد وترهيب" أعضاء مجلس الدولة

 طالب رئيس مجلس النواب، المستشار عقيلة صالح، النائب العام بفتح تحقيق في الأحداث التي شهدها مقر المجلس الأعلى للدولة في العاصمة طرابلس، ومحاسبة المسؤولين عنها وتقديمهم للعدالة.

شمام: منع الدبيبة مجلس الدولة من الاجتماع "مناورة يائسة"

أعتبر الكاتب الصحفي والإعلامي محمود شمام، أنّ ما فعله الدبيبة بمنع مجلس الدولة من الاجتماع في العاصمة طرابلس لإتمام عمله السياسي يعد مناورة يائسة.

المشري يتهم الدبيبة بـ"استعراض العضلات".. وحكومته "ميليشياوية"

 اتهم رئيس المجلس الأعلى للدولة، خالد المشري، رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة، بالوقوف وراء عرقلة انعقاد جلسة المجلس التي كان مفترضًا عقدها، اليوم الإثنين.

السفارة البريطانية: عرقلة نشاط المؤسسات المدنية أمر غير مقبول

استنكرت السفارة البريطانية لدى ليبيا حادثة محاصرة ميليشا تتبع لرئيس حكومة الوحدة الوطنية عبدالحميد الدبيبة مقر المجلس الأعلي للدولة ومنع انعقاد جلسته المقررة اليوم بطرابلس.

المشري يقدم بلاغًا للنائب العام ضد الدبيبة ويطلب منعه من السفر

تقدم رئيس المجلس الأعلى للدولة خالد المشري، اليوم الإثنين، ببلاغ رسمي للنائب العام المستشار الصديق الصور، ضد رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبدالحميد الدبيبية، ووزير الاتصالات والشؤون السياسية وليد اللافي، ومستشـار الأمن القومي إبراهيم الدبيبة، اتهمهم فيه بالمسؤولية عن واقعة محاصرة مكان اجتماع المجلس من قبل "قوة حماية الدستور".

آخر الأخبار
إستفتاء
ما التقييم الذي تسنده لـ"السقيفة الليبية" (بوابة ليبيا المستقبل الثقافية)
جيد جدا
جيد
متوسط
دون المتوسط
ضعيف
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل