النفط الليبي rss

موقع أمريكي: كل تحد يمثل فرصة للحفاظ على إنتاج النفط والغاز في ليبيا

توقع موقع "مودرن دبلوماسي" الأمريكي، أن يؤدي الفشل في إجراء انتخابات نزيهة وسريعة في أواخر ديسمبر 2021 إلى إطالة أمد تقسيم الثروة النفطية الليبية بين الشرق والغرب، وهذا من شأنه أن يعزز وجود القوى الأجنبية والمرتزقة حول منشآت النفط والغاز.

العابد يشدد على إبعاد قطاع النفط عن التجاذبات السياسية

 شدد وزير النفط والغاز المكلف بحكومة الوحدة الوطنية علي العابد الرضا، على ضرورة الحفاظ على قطاع النفط وإبعاده عن أي صراعات وتجاذبات سياسية لما يمثله من أهمية لكونه الشريان الحيوي لدعم اقتصاد البلاد.

حرس المنشآت النفطية يطالب بتوفير الإمكانات لتسيير الدوريات البحرية والبرية

طالب رئيس جهاز حرس المنشآت النفطية، الجهات المعنية بالتعاون وتوفير الإمكانات والمعدات اللازمة لتسيير الدوريات البحرية والبرية، من أجل استمرار عمل الجهاز في جميع المواقع النفطية بنفس الوتيرة التي نجحت في إعادة الاستقرار والأمن لكل المنشآت النفطية.

صنع الله يطالب "توتال" الفرنسية المساهمة في برامج التنمية المستدامة

طالب رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط مصطفى صنع الله، إدارة شركة "توتال إينيرجي" الفرنسية المساهمة في تنفيذ برامج ومشاريع التنمية المستدامة بمناطق العمليات، خاصة "بمنطقة خليج السدرة، ومنطقة الواحات القريبة من عملياتها لتحريك عجلة التنمية بهما".

وزارة النفط: عون في إجازة سنوية لمدة 10 وقريبًا يعود لاستكمال مهامه

قالت وزارة النفط والغاز بحكومة الوحدة الوطنية، إن الوزير محمد عون في إجازة سنوية لظرف خاص لمدة عشرة أيام، على أن يعود إلى ليبيا قريبًا لاستكمال مهام عمله بالوزارة.

باحث: عزل رئيس الحكومة من منصبه قد يكون أمرًا صعبًا للغاية

يتوقع الباحث المتخصص في الشأن الليبي جلال حرشاوي، أن عزل رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة من منصبه قد يكون أمرًا صعبًا للغاية،

صراع النفط الليبي: اتهامات بالفساد وإخفاء ضرائب الشركات

بلغت المستحقات والضرائب على الشركات الأجنبية النفطية العاملة في ليبيا 2.34 مليار دولار، وفقاً لرسائل وتقارير مؤسسة النفط الحكومية، فيما يؤكد مصرف ليبيا المركزي، عبر آخر بياناته، أن هناك إيرادات نفطية ومستحقات على الشركات النفطية لم تورد إلى حساب وزارة المالية لدى مصرف ليبيا المركزي، أما ديوان المحاسبة، فوصف تصرّف مؤسسة النفط بمستحقات شركات النفط بـ"غير ...

"النفط الليبي" رهين التجاذبات السياسية و"الحسابات الجهوية"

تسعى السلطة التنفيذية في ليبيا ممثلة بالمجلس الرئاسي، وحكومة "الوحدة الوطنية" إلى فك الاشتباك المتكرر بين المؤسسة الوطنية للنفط، وباقي المؤسسات بالدولة، على خلفيات مالية أو إدارية، لكن المؤسسة

صنع الله يطالب إدارة "أكاكوس" الجديدة بتصحيح وضعها المالي ووضع خطة لرفع الإنتاج

طالب رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط صنع الله مسؤولي شركة "أكاكوس"بتصحيح الوضع المالي للشركة، وإعداد خطة عمل واضحة للمحافظة على معدلات الإنتاج الحالية ورفعها بطريقة لا تؤثر على الاحتياطيات، وذلك بالقيام بالدراسات المكمنية، والعمل على تطوير حقول الشركة الصغيرة وإعطائها الأولوية في ميزانية الشركة، وإعادة النظر في كل المشاريع المتعثرة. ...

صنع الله: مؤسسة النفط حققت معدلات إنتاج عالية بتمويل ضئيل

أكد رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط مصطفى صنع الله، اليوم الأربعاء، أن مؤسسة النفط حققت معدلات إنتاج عالية بالرغم من التمويل الضئيل، نظرًا لقلة الميزانية لقطاع الطاقة مصدر الدخل الوحيد في هذا البلد الغني بالنفط.

آخر الأخبار
إستفتاء
برأيك، على أي أساس سيكون التصويت في الرئاسية؟
البرنامج الإنتخابي
الإنتماء الجهوي والقبلي
المال السياسي
معايير أخرى
لا أدري / غير مهتم
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل