النفط الليبي rss

الصراعات تزلزل قطاع النفط الليبي

تسعى حكومة الوحدة الوطنية إلى تغيير مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط في ظل تجدّد الصراع على النفط الذي ظهر واضحا في عودة إغلاق بعض الحقول

مجموعة السبع تدعو إلى عدم استخدام النفط للمواجهة السياسية في ليبيا

دعت مجموعة السبع الصناعية إلى الاستئناف الكامل لإنتاج النفط في ليبيا، مطالبة جميع الأطراف بالامتناع عن استخدامه كأداة للمواجهة السياسية.

نورلاند: الجهود جارية لإنشاء آلية بقيادة ليبية لإدارة عائدات النفط

قال سفير الولايات المتحدة ومبعوثها إلى ليبيا، ريتشارد نورلاند، اليوم الثلاثاء، إن الجهود جارية بدعم دولي لإنشاء آلية بقيادة ليبية لتوفير الشفافية فيما يتعلق بكيفية إنفاق عائدات النفط.

ديكارلو: الانتخابات هي السبيل الوحيد لتسوية الخلافات حول شرعية المؤسسات الليبية

أكدت وكيلة الأمين العام للشؤون السياسية وبناء السلام روزماري ديكارلو، أن ليبيا حققت تقدما كبيرا في السنوات القليلة الماضية نحو مجتمع أكثر شمولية. وشددت على أنه من أجل الشعب الليبي، "يجب ألا نسمح لهذا التقدم بأن يتبدد."

ضبط 40 ألف لتر من الوقود بصدد التهريب على الحدود الليبية التونسية

أعلن اللواء 444 قتال، منذ قليل، أن المفارز الصحراوية التابعة له قد تمكنت  من "استهداف شاحنة محملة بأربعين ألف لتر من الوقود بالقرب من الحدود الليبية التونسية.

صنع الله: ندرس إعلان حالة "القوة القاهرة" في منطقة خليج سرت

أكدت المؤسسة الوطنية للنفط، اليوم الاثنين، أنها تدرس إعلان "القوة القاهرة"، مالم يتم استئناف الإنتاج في المنشآت النفطية في منطقة خليج سرت خلال الـ 72 ساعة القادمة.

3 بدائل لاستبدال دعم الوقود في ليبيا

عاد اقتراح رفع الدعم عن الوقود في ليبيا، وذلك من أجل المساعدة في سد جانب من الفجوة المتزايدة بين الإنفاق والعائدات لدى الحكومة والحد من أزمة مالية خانقة تعني منها البلاد. وفي هذا السياق، وضعت وزارة الاقتصاد بحكومة الوحدة الوطنية 3 بدائل لاستبدال دعم الوقود بالدعم النقدي، الأول يشمل توفير دعم نقدي للمواطنين، والثاني توفير شبكة أمان اجتم ...

فتحي باشاغا: الأمم المتحدة تستمع للدول الأخرى أكثر من استماعها لليبيين

قال رئيس الحكومة المكلفة من قبل مجلس النواب، فتحي باشاغا، إنّ المشكلة الوحيدة التي تواجهها حكومته تتمثل في تشكيك الأمم المتحدة في شفاقية جلسة البرلمان التي تم فيها تكليف حكومته.

لجنة الطاقة بـ"النواب" تحذر من المساس بمجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط

حذرت لجنة الطاقة والموارد الطبيعية بمجلس النواب، من المساس بمجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط وعرقلة عملها، داعية إلى تحييدها من التجاذبات السياسية والنأي بها عن الصراعات، مؤكدة أن اتخاذ مثل هذه القرارات سيكون لها تأثير سلبي على استمرار تدفق النفط وتوقـف عجلة الإنتاج والإضرار بالمصالح العامة للدولة خاصة في ظل الانقسام السياسي الحالي.

الدبيبة: سنغير مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط

قال رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة، اليوم الخميس، إنه يتفق ومجلس الوزراء على طرح البند الخاص بطلب وزير النفط والغاز محمد عون ويريد تغيير مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط.

آخر الأخبار
إستفتاء
ما التقييم الذي تسنده لـ"السقيفة الليبية" (بوابة ليبيا المستقبل الثقافية)
جيد جدا
جيد
متوسط
دون المتوسط
ضعيف
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل