منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (فاو) rss

منظمة الفاو: العالم يبتعد عن هدف القضاء على الجوع بحلول 2030

حذرت منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة “الفاو”، اليوم الأربعاء، من أنّ هدف الأمم المتحدة المتمثّل في القضاء على الجوع بحلول العام 2030 بات بعيداً أكثر فأكثر. ورسمت المنظمة "صورة قاتمة" للأمن الغذائي العالمي في العام 2021، حتى قبل بدء الحرب في أوكرانيا.

رئيس الاتحاد الأفريقي يحث روسيا وأوكرانيا على تصدير الحبوب لتجنب المجاعة

قال الرئيس السنغالي ورئيس الاتحاد الأفريقي ماكي سال اليوم الأربعاء، إنه سيحث روسيا وأوكرانيا خلال زيارته لهما في الأسابيع المقبلة على السماح بتصدير الحبوب والأسمدة لتجنب حدوث مجاعة على نطاق واسع.

منظمة "فاو": الحرب في أوكرانيا تهدد الأمن الغذائي في مصر

قالت منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة (فاو) إن الحرب في أوكرانيا تهدد في شكل خاص الأمن الغذائي بمصر، باعتبارها أول مستورد للقمح في العالم، وفق ما أوضحت مسؤولة بالمنظمة خلال مؤتمر دولي بالمغرب

فاو: بعض الموارد العالمية من الأراضي والمياه على حافة الانهيار

حذرت منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة "فاو"، من أن الموارد من الأراضي والمياه تتدهور بقوة تحت تأثير الأنشطة البشرية، لدرجة أن بعض الأنظمة باتت "على حافة الانهيار".

"الفاو": 69 مليون شخص في العالم العربي عانوا سوء التغذية عام 2020

 كشف تقرير لمنظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة (الفاو) الخميس عن تفاقم أزمة الجوع بنسبة 91,1% في العالم العربي على مدى العشرين سنة الماضية، وأشار إلى أن الصومال واليمن هما الدولتان الأكثر تضررا. كما تطرق التقرير إلى مشكلة السمنة لا سيما في دول الخليج وعلى رأسها الكويت.

منظمة "فاو" تحذر من خطر يهدد الأمن الغذائي للأجيال القادمة

حذرت منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة (فاو)، اليوم الخميس، من خطر يداهم الأمن الغذائي العالمي للأجيال القادمة بشكل متزايد، من جراء الضغط على موارد الأراضي والمياه.

ليبيا ضمن 44 بلدًا يحتاج إلى مساعدات غذائية

أوضح تقرير جديد لمنظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة "فاو" بأن حوالي 1.3 مليون شخص في ليبيا أي 23% من عدد السكان بحاجة إلى مساعدات إنسانية.

منظمة "فاو": 1.3 مليون ليبي يحتاجون إلى مساعدات إنسانية

أدرجت منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة "فاو" ليبيا ضمن 44 بلدًا يحتاج إلى مساعدات خارجية للحصول على الغذاء.

زيت الزيتون في ليبيا.. نقص في الإنتاج وأسعار مرتفعة

يوجد في ليبيا حوالي ثمانية ملايين شجرة زيتون مزروعة فوق 2% فقط من الأراضي الصالحة للزراعة في الدولة البالغ مساحتها 1,76 مليون كلم مربع، وفق وزارة الزراعة الليبية.

أكثر من تريليون دولار خسائر إهدار الطعام سنويًا

أعلنت منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة "الفاو" أن قيمة الخسائر الناتجة عن إهدار الغذاء سنويًا بلغت أكثر من تريليون دولار

آخر الأخبار
إستفتاء
ما التقييم الذي تسنده لـ"السقيفة الليبية" (بوابة ليبيا المستقبل الثقافية)
جيد جدا
جيد
متوسط
دون المتوسط
ضعيف
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل