ليبيا - المغرب rss

بوريطة لـ"المنقوش: المغرب تدعم إجراء الانتخابات الليبية في موعدها

أكد وزير الخارجية المغربي، ناصر بوريطة، لوزيرة الخارجية والتعاون الدولي الليبية نجلاء المنقوش، دعم المملكة القوي لحكومة الوحدة الوطنية والمؤسسات الليبية، وتأييد مساعيها لإجراء الانتخابات في إطار شامل وتشاركي وبراغماتي، بما يسهم في الجهود لإيجاد حل نهائي للأزمة، يضمن استقرار ليبيا ونماءها

ليبيا تسحب ترشحها لمجلس الأمن الأفريقي لصالح المغرب

 أكدت وزيرة الخارجية والتعاون الدولي بحكومة الوحدة الوطنية، نجلاء المنقوش، اليوم الأحد، دعم ليبيا لترشح المملكة المغربية الشقيقة، لعضوية مجلس الأمن والسلم للاتحاد الإفريقي، في الفترة من 2022 – 2025. وسحب ترشحها لعضوية المجلس لصالح المغرب.

اختتام اجتماعات اللجنة الليبية المغربية المشتركة في دورتها الأولي

عقدت "اللجنة القنصلية الليبية-المغربية " المشتركة في دورتها الأولي، في العاصمة المغربية الرباط، وذلك خلال يومي 25 - 26 نوفمبر 2021.

ليبيا الأقل تلقيحًا لسكانها مقارنة ببعض دول الجوار

 تعدّ ليبيا واحدة من أقل الدول تلقيحا للسكان في العالم بنسبة بلغت 7%، حيث تلقّى حوالي الــنصف مليون مواطن اللقاح كجرعتين من إجمالي عدد السكان البالغ 6.8 مليون شخص.

الصغير: لا وجود لاشتباك بالأيادي في لقاء المغرب

نقلت مصادر إعلامية، اليوم الجمعة، عن مشاركين في الجلسة التشاورية بين أعضاء عن مجلس النواب وأعضاء عن المجلس الأعلى للدولة بالمغرب، أن الأخبار الرائجة حول اشتباك بالأيادي بين الوفدين "إشاعة لا أساس لها من الصحة".

برعاية أممية، لقاء مرتقب بين ممثلين عن "النواب" ومجلس الدولة في المغرب

أعلنت صحيفة العربي الجديد، اليوم الثلاثاء، أن "البعثة الأممية أجرت تنسيقاً مع المجلس الرئاسي والمغرب لاستضافة أول لقاء 

بوريطة: حل الأزمة الليبية يأتي من الليبيين بمنأى عن التدخلات الخارجية

قال وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي المغربي، ناصر بوريطة، إن حل الأزمة الليبية يأتي من الليبيين بمنأى عن التدخلات الخارجية.

المشري: المجلس الأعلى للدولة حريص على إجراء الانتخابات في موعدها

أكد رئيس المجلس الأعلى للدولة خالد المشري، علي "إصرار وحرص المجلس بكل قوة على إجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية في 24 ديسمبر القادم".

بوريطة: إجراء الانتخابات الليبية في موعدها هو الحل الوحيد للخروج من الأزمة

أكد وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، اليوم الثلاثاء بالرباط، أن إجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية بليبيا في تاريخها المحدد في 24 ديسمبر المقبل هو الحل الوحيد للخروج من الأزمة في هذا البلد.

بوريطة: الحل في ليبيا يكمن في إجراء الانتخابات في موعدها

أكد وزير الشؤون الخارجية المغربي ناصر بوريطة، "أن الرباط تعتبر أن الحل في ليبيا يكمن في إجراء الانتخابات في موعدها المحدد وأن تمر في أحسن الظروف".

آخر الأخبار
إستفتاء
برأيك، على أي أساس سيكون التصويت في الرئاسية؟
البرنامج الإنتخابي
الإنتماء الجهوي والقبلي
المال السياسي
معايير أخرى
لا أدري / غير مهتم
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل