ليبيا - فرنسا rss

الحويج يؤكد للسفيرة الفرنسية التزام ليبيا بالاتفاقيات المبرمة بين البلدين

بحث وزير الاقتصاد والتجارة، في حكومة الوحدة الوطنية، محمد الحويج مع سفيرة فرنسا لدى ليبيا، باياتاريس دي هيلين، سُبل تعزيز التعاون بين البلدين في مجالات ذات الاهتمام المشترك ورفع مستوى التبادل التجاري وتنظيم ملتقيات ومعارض مشتركة بهدف خلق تواصل بين الفعاليات الاقتصادية وتبادل الخبرات بين الجانبين.

عون وسفيرة فرنسا يبحثان دعم قطاع النفط والغاز في ليبيا

بحث وزير النفط والغاز في حكومة الوحدة الوطنية، محمد عون، سبل دعم فرنسا لقطاع النفط والغاز في ليبيا، وتعزيز وتطوير التعاون المشترك بين البلدين. وفق ما ذكرت وزارة النفط علي صحفتها الرسمية في "فيسبوك".

الخارجية تدعو البعثات الدبلوماسية للعودة وممارسة مهامها من داخل ليبيا

دعت وزارة الخارجية والتعاون الدولي في حكومة الوحدة الوطنية، اليوم الأحد، البعثات الدبلوماسية كافة، للعودة وممارسة مهامها من داخل ليبيا، بعد تحسن الوضع الأمني هناك.

ماكرون: "لم نحترم سيادة أي شعب"...وباريس أخطأت عندما تدخلت في ليبيا

اعترف الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، بخطأ بلاده  في التدخل العسكري في ليبيا عام 2011، وهو ما أدى لاحقا إلى الإطاحة بنظام معمر القذافي.

ماكرون: التدخل العسكري الفرنسي في ليبيا كان خطأ

اعترف الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بخطأ ارتكب في علاقات فرنسا مع منطقة الساحل، مؤكدًا أن التدخل العسكري الفرنسي في ليبيا عام 2011 كان خطأ، وهو ما أدى لاحقا كما هو معروف للإطاحة بنظام معمر القذافي

باريس تحتضن مؤتمرا دوليا حول ليبيا نوفمبر المقبل

قال وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان، اليوم الأحد، إن  احترام الجدول الزمني للانتخابات في ليبيا أمر لا بد منه،مشددا على ضرورة أن تنجز الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في 24 ديسمبر المقبل.

فرنسا: عمل البعثة الأممية حاسم في الانتقال السياسي والانتخابات الليبية

قال نيكولاس دو ريفيير، المندوب الدائم لفرنسا لدى الأمم المتحدة، خلال التصويت على تجديد ولاية البعثة الأممية في ليبيا في مجلس الأمن الدولي أمس، إنه "بالتصويت لصالح هذا النص، تكرر فرنسا دعمها الكامل لبعثة الأمم المتحدة في ليبيا".

سفيرة فرنسا: سنسعى لتسهيل حصول الليبيين على التأشيرة

  أكدت السفيرة الفرنسية لدى ليبيا، بياتريس دوهيلين، خلال لقائها بوزير الداخلية، خالد مازن، أمس الخميس، سعى السفارة وعملها على تسهيل حصول الليبيين على التأشيرة الفرنسية.

فرنسا تدعو لعقد الانتخابات الليبية في موعدها

أكد وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان، أمس الإثنين، ضرورة إجراء الانتخابات الليبية في موعدها المقرر 24 ديسمبر المقبل، داعيا "جميع الأطراف إلى الوفاء بالتزاماتها". وقد جاء ذلك في كلمة الوزير الفرنسي خلال المناقشة العامة للجمعية العامة للأمم المتحدة

فرنسا تبحث عن حلول مع المطارات الليبية لاستئناف رحلاتها الجوية

ينتظر أن تحل، خلال الأيام القادمة، لجنة فرنسية خاصة بالمطارات الليبية بهدف بحث سبل استئناف الحركة الجوية بين باريس وطرابلس.

آخر الأخبار
إستفتاء
هل انت راض على قرار سحب الثقة من حكومة الدبيبة؟
نعم
لا
غير مهتم
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل