ليبيا - فرنسا rss

وليامز تلتقي سفراء 6 دول لبحث تسهيل إجراء الانتخابات في ليبيا

التقت المستشارة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة بشأن ليبيا ستيفاني وليامز سفراء الولايات المتحدة وفرنسا وألمانيا وإيطاليا وروسيا وتركيا وبريطانيا لدي ليبيا، ومسؤولين من تلك الدول.

صنع الله يطالب "توتال" الفرنسية المساهمة في برامج التنمية المستدامة

طالب رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط مصطفى صنع الله، إدارة شركة "توتال إينيرجي" الفرنسية المساهمة في تنفيذ برامج ومشاريع التنمية المستدامة بمناطق العمليات، خاصة "بمنطقة خليج السدرة، ومنطقة الواحات القريبة من عملياتها لتحريك عجلة التنمية بهما".

شكري يؤكد لـ" لودريان" علي ضرورة إخراج المرتزقة من ليبيا

شدد وزير الخارجية المصري سامح شكري على ضرورة إخراج المرتزقة والمقاتلين الأجانب دون استثناء في مدى زمني من ليبيا محدد تنفيذاً للمقررات الدولية ذات الصلة ووفقا لمخرجات مسار برلين وقمة باريس.

مصادر: توافق فرنسي مصري لدعم باشاغا في الرئاسية

قالت صحيفة "العربي الجديد" أن ملف المرشحين المحتملين لخوض الانتخابات الرئاسية في ليبيا، "يعود ليربك مجدداً التحركات الدولية بشأن إيجاد حل قريب للأزمة الليبية، في ظلّ التطورات الحاصلة في التحالفات، خصوصاً في أعقاب المقاربات الإقليمية الأخيرة، وفي مقدمتها التهدئة الإماراتية التركية، والتي تترافق مع متغيّرات جرت على أرض الواقع في ليبيا". ...

خبير فرنسي: باريس تحتاج لإعادة التفكير في إستراتيجتها في ليبيا

قال الخبير الفرنسي بشؤون المنطقة المغاربية والباحث في مركز برشلونة للشؤون الدولية، فرانسيس غيلي، إن الانسحاب الانتقائي للولايات المتحدة من الشؤون الإقليمية أدى إلى إضعاف نفوذ أوروبا على شمال إفريقيا..

بلينكن ولودريان يناقشان تعزيز العملية الديمقراطية في ليبيا

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، اليوم الأحد، أن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن بحث مع نظيره الفرنسي جان إيف لودريان  الجهود المبذولة لتعزيز العملية الديمقراطية في ليبيا.

البعثة الأثرية الفرنسية تعلن بدء مشروع تأهيل المتحف الوطني بطرابلس

أعلنت البعثة الأثرية الفرنسية لليبيا، عن بدء المهمة الثانية للمشروع الفرنسي الليبي لإعادة تأهيل المتحف الوطني في طرابلس، بالتعاون مع جامعة "بوتييرز Grac" وصندوق "ALIPH" وبالتنسيق مع السفارة الفرنسية في ليبيا وسفارة ليبيا في فرنسا، بحسب ما أعلنت السفارة الفرنسية في ليبيا.

الرقابة الإدارية تطالب الحكومة بوقف إجراءات بيع حصة الواحة لتوتال الفرنسية

طالبت هيئة الرقابة الإدارية رئاسة مجلس الوزراء، بإيقاف أية إجراءات تتعلق بإتمام بيع حصة شركة "توتال" الفرنسية إلى حين انتهاء الهيئة من متابعة وتقييم ملفها.

سياسية فرنسية: فرنسا تخسرحصتها في السوق الليبي مقابل إيطاليا وألمانيا

دعت عضو مجلس الشيوخ الفرنسي ورئيسة مجموعة الصداقة الفرنسية الليبية بالمجلس أنجيل بريفيل، الحكومة الفرنسية إلى تجديد العلاقات التجارية مع ليبيا.

دي مايو: لا مؤشرات مشجعة الآن داخل ليبيا..و24 يناير موعد غير عملي لإجراء الانتخابات

قالت مجلة "ديكود 39" إن وزير الخارجية الإيطالي لويجي دي مايو، أجرى  محادثتين هاتفيتين مع واشنطن وباريس ناقش خلالهما مع نظيره الفرنسي جان إيف لودريان، العملية الانتخابية والتحول السياسي في ليبيا.

آخر الأخبار
إستفتاء
برأيك، على أي أساس سيكون التصويت في الرئاسية؟
البرنامج الإنتخابي
الإنتماء الجهوي والقبلي
المال السياسي
معايير أخرى
لا أدري / غير مهتم
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل