ليبيا - فرنسا rss

"نوفا": اجتماع لمجموعة العمل الدولية حول ليبيا في تونس الخميس المقبل

قالت وكالة "نوفا" الإيطالية، إن مجموعة العمل الدولية حول ليبيا تعقد الخميس المقبل في تونس الاجتماع الفني الدولي للمجموعة بشأن الأمن، برئاسة كل من الاتحاد الأفريقي وفرنسا وإيطاليا وتركيا والمملكة المتحدة وبعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، حسبما أفادت مصادر ليبية.

المهراج للمنفي: فرنسا ستلعب دورًا إيجابيًا في استقرار ليبيا لإجراء الانتخابات

أكد السفير الفرنسي لدى ليبيا مصطفى المهراج، إن بلاده ستلعب دورًا إيجابيًا في استقرار ليبيا وصولاً لاتفاق سياسي يمهد الطريق لإجراء الانتخابات وفق قاعدة دستورية، يوافق على نتائجها كل الأطراف السياسية.

شركة إيرباص تدفع غرامة لتسوية تحقيق يتعلق برشى في ليبيا وقازاخستان

أعلنت شركة إيرباص ومكتب الادعاء المالي الفرنسي، في جلسة استماع أمام محكمة يوم الأربعاء، الاتفاق على تسوية تحقيق يتعلق بمعاملات سابقة للشركة تتضمن رشى في ليبيا وقازاخستان قبل أكثر من عشر سنوات مقابل دفع الشركة غرامة تقدر بنحو 16 مليون يورو (16.62 مليون دولار).

وزير خارجية إيطاليا: يجب العمل على استقرار ليبيا أولا لمواجهة أزمة الهجرة

أكد نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية الإيطالي أنطونيو تيجاني، ضرورة العمل على استقرار ليبيا، لمواجهة أزمة الهجرة غير الشرعية، مشيرًا إلي أنه ينبغي العودة لمقاربة حكومات سيلفيو برلسكوني السابقة لإدارة ملف الهجرة.

النائب الثاني للمشري يلتقي السفير الفرنسي لدى ليبيا

التقى النائب الثاني للمجلس الأعلى للدولة، عمر بوشاح، السبت، بالسفير الفرنسي لدى ليبيا، المصطفى مهراج،

الجرندي يؤكد علي ضرورة مساعدة الليبيين لتسوية الأزمة

أكد وزير الخارجية التونسي، عثمان الجرندي، علي ضرورة الدفع نحو التسوية الأزمة الليبية، و"مساعدة الأشقاء في ليبيا" على البناء على القواسم المشتركة التي تجمعهم من أجل التوصل إلى حل يعيد لليبيا استقرارها.

"النواب" يخاطب النائب العام للنظر بمخالفات صفقة "هيس" بشركة الواحة

قال المتحدث باسم مجلس النواب، عبد الله بليحق،إن المجلس قرر في جلسته التي عقدت اليوم الثلاثاء، في بنغازي برئاسة النائب الأول لرئيس مجلس النواب، فوزي النويري، مخاطبة للنائب العام بشأن التصرف في حصة ليبيا من قبل حكومة الوحدة في شركة "هيس" الأمريكية بعقود امتياز شركة الواحة.

تحقيق فرنسي: آثار ليبية مسروقة تباع في المزادات العالمية في باريس ولندن

كشف تحقيق تلفزيوني فرنسي، أن هناك بعض الآثار الليبية المسروقة والتي بيعت حول العالم وانتهى بها المطاف في المكتب المركزي لمكافحة الاتجار بالممتلكات الثقافية الفرنسي

مؤسسة النفط تناقش استئناف النشاط الاستكشافي لشركة "توتال" في ليبيا

عقدت إدارة الاستكشاف بالمؤسسة الوطنية للنفط، اليوم الثلاثاء، اجتماعًا فنيًا مع مسؤولي شركة "توتال إنرجيز" الفرنسية، في إطار اجتماعات المؤسسة السنوية مع لشركات الأجنبيـة المشاركة لها.

بمخيمات لاجئين في ليبيا.. إيطاليا تصد الهجرة عن شواطئها

يهدد الخلاف الحاد بين فرنسا وإيطاليا حول ملف الهجرة غير الشرعية أمن ليبيا، وسط خطة روما لإنشاء مخيمات لاجئين على الأراضي الليبية، قد تتسبب في استمرار انقسام البلاد.

آخر الأخبار
إستفتاء
ما التقييم الذي تسنده لـ"السقيفة الليبية" (بوابة ليبيا المستقبل الثقافية)
جيد جدا
جيد
متوسط
دون المتوسط
ضعيف
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل