أوبك rss

رويترز: أزمة كازاخستان وانقطاعات الإنتاج في ليبيا يرفعان أسعار النفط

ارتفعت أسعار النفط أمس، لتسجل أعلى زيادة أسبوعية منذ منتصف كانون الأول (ديسمبر)، بفعل اضطرابات في كازاخستان وانقطاعات الإنتاج في ليبيا، ما أثار مخاوف بشأن الإمدادات.  

"أوبك+" ترفع إنتاجها بـ400 ألف برميل يوميا في فبراير المقبل

 قال وزير الطاقة الجزائري، محمد عرقاب، الثلاثاء، إن معدل الالتزام بمستويات الإنتاج بمجموعة "أوبك+" بلغ 117 بالمئة في شهر ديسمبر الماضي.

ارتفاع أسعار النفط وسط استمرار مخاوف المستثمرين من تفشي أوميكرون

ارتفعت أسعار النفط، الثلاثاء، لكن المستثمرين ما زال يساورهم القلق بشأن التفشي السريع لسلالة أوميكرون المتحورة من فيروس كورونا على مستوى العالم والذي دفع عددا من الدول للتفكير في فرض المزيد من القيود التي من المحتمل أن تؤثر على الطلب على الوقود.

عون خلال اجتماع أوبك: سنساهم في زيادة إنتاج النفط خلال ديسمبر

شارك وزير النفط والغاز بحكومة الوحدة الوطنية، محمد عون، ممثلاً للدولة الليبية، في الاجتماع الوزاري (رقم 22) لتحالف أوبك+ عبر الدائرة الافتراضية.

"أوبك" تتوقع طلبا أكبر على النفط العام المقبل ​​​​​​​قد يتجاوز مستواه قبل الجائحة

اعتبرت منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) الاثنين، أن الطلب العالمي على النفط قد يتجاوز مستواه قبل الجائحة في العام المقبل، بدفع من حملة التلقيح والتعافي الاقتصادي.

منظمة أوبك+ تؤيد زيادة تدريجية على إنتاج دولها للنفط

صادق أعضاء منظمة الدول المنتجة للنفط في تحالف "أوبك +"، الأربعاء، على الاستراتيجية التي تم تحديدها منتصف تموز/يوليو، وستزيد بموجبها الإنتاجية بشكل تدريجي لدعم تعافي الاقتصاد العالمي الذي تضرر بشدة من جراء تفشي فيروس كورونا.

توقعات باستمرار سياسة "أوبك+" في إنتاج النفط دون تغيير

ليبيا المستقبل: كشفت بعض المصادر في "أوبك+" عن بقاء المجموعة على الأرجح وفقًا لسياستها لإنتاج النفط دون تغيير حين تجتمع يوم الأربعاء المقبل الموافق 1 سبتمبر 2021

"أوبك" تدرس إلزام ليبيا ونيجيريا بخفض انتاجهما من النفط

قالت مصادر مطلعة إن لجنة المراقبة الوزارية المشتركة بين منظمة "أوبك" والمنتجين غير الأعضاء، قد توصي بفرض سقف مشروط على إنتاج النفط النيجيري والليبي غداً، الإثنين. وأوضحت المصادر لوكالة "رويترز" أن نيجيريا مستعدة لفرض سقف إذا استطاعت المحافظة على الإنتاج مستقرا عند 1.8 مليون برميل يومياً لمدة 90 يوماً. وقال مصدر إن من المعتقد أن ليبيا لا ت ...

رئيس مؤسسة النفط يحضر اجتماع أوبك لمناقشة خطط الإنتاج

تم دعوة ليبيا من قبل الأمين العام لمنظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) محمد باركيندو لمشاركة خطط إنتاجها مع اللجنة الفنية المشتركة التابعة للجنة الرقابة الوزارية المشتركة في مدينة سانت بطرسبيرغ في 22 يوليوالجاري وقال رئيس المؤسسة الوطنية للنفط مصطفى صنع الله الذي سيرأس الوفد الليبي "سوف ننتهز هذه الفرصة لمشاركة اللجنة العوامل التي تمكّن وكذلك التي ت ...

ليبيا ونيجيريا قد تحضران اجتماعا لأوبك والمستقلين في يوليو

قال وزير الطاقة الروسي يوم الاثنين إن ليبيا ونيجيريا قد تحضران اجتماعا بين أوبك وغير الأعضاء هذا الشهر مع بحث منتجي النفط عن سبل لكبح زيادة الإنتاج من أجل دعم الأسعار. وأبلغ الوزير ألكسندر نوفاك الصحفيين على هامش مؤتمر لقطاع الطاقة في اسطنبول "تحدثنا إلى (الأمين العام لمنظمة أوبك محمد) باركيندو وفي الأسبوعين المقبلين ستكون هناك حوارات معهما (ليبيا وني ...

آخر الأخبار
إستفتاء
برأيك، على أي أساس سيكون التصويت في الرئاسية؟
البرنامج الإنتخابي
الإنتماء الجهوي والقبلي
المال السياسي
معايير أخرى
لا أدري / غير مهتم
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل