رجب طيب اردوغان rss

مجلة إسبانية تكشف تحركات ليبية لإنتاج سلطة تنفيذية جديدة

قالت مجلة "أتلايار" الإسبانية، إن التقارب بين رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبدالحميد الدبيبة، الذي يتشبث بالسلطة، والسلطات العسكرية بشرق ليبيا، قد تكلف الأول دعم أنقرة، وتحدثت المجلة عن تسريبات أولية باتجاه نحو إنشاء مجلس رئاسي يُفترض أن يرأسه عقيلة صالح، على أن يترأس نائب رئيس المجلس الرئاسي عبدالله اللافي، السلطة التنفيذية الجديدة حسب المجلة الإسب ...

بوتين وإردوغان يؤكدان على أهمية إجراء انتخابات حرة وعادلة في ليبيا

جدد الرئيسان التركي رجب طيب إردوغان، ونظيره الروسي فلاديمير بوتين، التأكيد على الالتزام الراسخ بسيادة ليبيا ووحدة أراضيها ووحدتها الوطنية، ودعمهما العملية السياسية المتواصلة برعاية الأمم المتحدة، وإجراء انتخابات حرة وعادلة في ليبيا.

عقيلة صالح ينفي قبوله أي عرض لتشكيل حكومة جديدة‎‎

 نفى رئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح، قبوله لأي عرض لتشكيل حكومة جديدة خلال زيارته الأخيرة لتركيا، وفق ما ذكر مكتبه الإعلامي في بيان مساء اليوم الخميس

وسط غموض موقف "الجيش" من الزيارة.. ما دلالات لقاء عقيلة صالح بأردوغان؟

 بحث رئيس مجلس النواب عقيلة صالح، اليوم الثلاثاء، مع مسؤولين أتراك يتقدمهم، الرئيس رجب طيب أردوغان، حشد الدعم لحكومة فتحي باشاغا، وسط غموض حول موقف "الجيش الليبي" بقيادة المشير خليفة حفتر، من الزيارة التي يؤديها صالح إلى أنقرة.

اللافي خلال لقائه وعقيلة صالح مع إردوغان يتفقون علي الإسراع بإجراء الانتخابات

قال النائب بالمجلس الرئاسي، عبد الله اللافي، في بيان عبر حسابه الرسمي بموقع"تويتر": "التقينا اليوم في أنقرة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، بحضور رئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح". وأضاف اللافي: "تناولنا العلاقات بين البلدين، والتطورات السياسية في ليبيا".

اجتماع مغلق لعقيلة واللافي مع أردوغان

أكدت مصادر إعلامية، اليوم الثلاثاء، أن رئيس مجلس النواب، عقيلة صالح، ونائب رئيس المجلس الأعلى للدولة، عبد الله اللافي،

روسيا وتركيا وإيران: سنواصل التعاون للقضاء على الإرهابيين في سوريا

قال الرئيس الروسي، فيلاديمير بوتين، إنه من المهم مساعدة جميع السوريين للعودة لديارهم وحياتهم الطبيعية، مشيرا إلى إنه تم الاتفاق على استئناف المفاوضات في مسار أستانة.

بوتين يلتقي أردوغان ورئيسي لبحث الأزمة السورية والحرب في أوكرانيا

يزور الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إيران في ثاني زيارة خارجية له بعد شن الغزو الروسي لأوكرانيا في فبراير/شباط.

بوليتي:أردوغان يناور للحفاظ على مواقفه..وليبيا ليست مجرد محطة للمهاجرين

قال مدير مؤسسة كلية دفاع "الناتو"، أليساندرو بوليتي، إن التحدث مع الجميع لا يعني الاتفاق مع الجميع أو الاتفاق على كل شيء لكن يعني فهم أن هناك سلسلة من اللاعبين الإقليميين التي زادت أهميتهم في عدة ملفات.

السعودية وتركيا تعتزمان بدء حقبة جديدة من التعاون المشترك

أكدت المملكة العربية السعودية وتركيا خلال محادثات في أنقرة، عزمهما على بدء حقبة جديدة من التعاون المشترك في الوقت الذي يستهدف فيه البلدان التطبيع الكامل للعلاقات بينهما.

آخر الأخبار
إستفتاء
ما التقييم الذي تسنده لـ"السقيفة الليبية" (بوابة ليبيا المستقبل الثقافية)
جيد جدا
جيد
متوسط
دون المتوسط
ضعيف
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل