موسى الكوني rss

منظمات دولية تطالب ليبيا بإخلاء سبيل النساء والأطفال المحتجزين بمراكز الإيواء

 أكد نائب رئيس المجلس الرئاسي موسى الكوني، أن المجلس الرئاسي يولي اهتماما خاصًا بملف المهاجرين غير الشرعيين، مشيراً إلى تحوله بنفسه إلى أماكن احتجاز المهاجرين ومتابعة أوضاعهم

الكوني: جميعنا مسؤولون عن نزيف ترهونة

اعتبر نائب رئيس المجلس الرئاسي، موسى الكوني، اليوم الاثنين، أن مدينة ترهونة قد تعرضت إلى عمليات إجرامية خالية من الإنسانية وتحولت إلى قبر جماعي" وأن "جميع السياسيين مسؤولون عن نزيف ترهونة". 

الانتخابات ودعم لجنة "5+5" محور لقاء المنفي ونائبيه مع وزير الخارجية المصري

التقي رئيس المجلس الرئاسي، محمد المنفي، ونائبا رئيس المجلس الرئاسي عبد الله اللافي وموسي الكوني، اليوم الخميس، وزير الخارجية المصري، سامح شكري، والوفد المرافق له، المشارك في أعمال المؤتمر الوزاري الدولي لمبادرة "دعم استقرار ليبيا". في العاصمة طرابلس.

الكوني يؤكد خلال لقاء وفد أوروبي على ضرورة نقل معركة مكافحة الهجرة من البحر إلى الجنوب

أكد نائب المجلس الرئاسي، موسى الكوني، على ضرورة نقل معركة مكافحة الهجرة غير الشرعية "من البحر إلى الجنوب ليبيا"، مشيرًا إلي أن ذلك لن يأتي إلا من خلال العمل الأمني المشترك مع دول الجوار، ومساعدة ليبيا على تأمين حدودها. وإعداد الفرق الأمنية الصحراوية القادرة على العمل في مناخات الصحراء.

لميس بن سعد: "قانون الانتخابات التشريعية شكّل ضربة قوية لتمكين المرأة في البرلمان"

قالت عضو "ملتقى الحوار السياسي" الليبي، لميس بن سعد، إن "قانون الانتخابات التشريعية شكّل ضربة قوية لتمكين المرأة في البرلمان،

الكوني واللافي: ما وقع في ترهونة يرقى إلى مصاف الجرائم ضد الإنسانية

اعتبر نائبا رئيس المجلس الرئاسي، موسى الكوني وعبد الله اللافي، الاثنين، أن "الجرائم التي ارتكبت في حق مدينة ترهونة وأهلها، جرائم غير مسبوقة وترتقي إلى مصاف الجرائم ضد الإنسانية"، وذلك خلال لقاء جمعهما برابطة ضحايا مدينة ترهونة.

الكوني يطمئن المهاجرين في مركز إيواء عين زارة بإنهاء معاناتهم

 دعا النائب بالمجلس الرئاسي، موسى الكوني، المهاجرين الذين غادروا مركز الإيواء بعدم الخوف من التنقل بحرية، والعلاج في المرافق الصحية للمصابين، والتوجه لمقر المنظمة الدولية للهجرة للتقدم بطلبات اللجوء، والتواصل مع سفارات بلدانهم للتقدم بطلبات العودة.

الدبيبة يؤكد خلال عيد الشرطة علي الاهتمام بملفي الهجرة ومكافحة الجريمة

 أكد رئيس حكومة الوحدة الوطنية، عبدالحميد الدبيبة، على دور جهاز الشرطة في تنمية واستقرار بلادنا في هذه المرحلة المفصلية، مشيرًا إلي ضرورة الاهتمام بملف الهجرة غير الشرعية

الدبيبة والكوني يبحثان أوضاع المهاجرين وما جرى بمركز الهجرة بطرابلس

بحث رئيس حكومة الوحدة الوطنية، عبدالحميد الدبيبة، مع عضو المجلس الرئاسي موسى الكوني، أوضاع المهاجرين وما جرى بأحد مراكز الهجرة غير الشرعية بطرابلس.

الكوني يناقش خارطة الطريق الأوروبية لدعم الأمن ومواجهة الهجرة في الجنوب

ناقش نائب رئيس المجلس الرئاسي، موسي الكوني، خلال اجتماعه ظهر اليوم الخميس، مع سفير الاتحاد الأوربي لدى ليبيا، خوسيه ساباديل، ورئيسة بعثة اليوبام، السيدة نتالينا تشيا، خارطة الطريق المقترحة

آخر الأخبار
إستفتاء
هل انت راض على قرار سحب الثقة من حكومة الدبيبة؟
نعم
لا
غير مهتم
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل