موسى الكوني rss

الدبيبة: توحيد المؤسسة العسكرية هدف سيتحقق في أقرب وقت

قال رئيس حكومة الوحدة الوطنية، وزير الدفاع عبدالحميد الدبيبة، إن "توحيد المؤسسة العسكرية هدف سيتحقق في أقرب وقت لتعود لوطننا هيبته ويحقق طموحنا في بناء دولة مدنية ديمقراطية".

اجتماع موسع يضم المنفي والدبيبة والمشري والكبير

تم، اليوم الخميس، الإعلان عن تنظيم اجتماع موسع ضم رئيس الوزراء بحكومة الوحدة الوطنية، عبد الحميد الدبيبة، ورئيس المجلس الرئاسي، محمد المنفي،

الكوني: نقل 15 مصابًا من حادثة بنت بية لتلقي العلاج في إيطاليا غدا

أعلن عضو المجلس الرئاسي موسى الكوني، بأنه تواصل مع سفير إيطاليا لدى ليبيا الذي تعهد بالتنسيق لنقل 15 مصابًا غدًا لتلقي العلاج في مراكز متخصصة بإيطاليا، بحسب بيان صادر عن المكتب الإعلامي للمجلس الرئاسي.

الكوني: حل مشكلة الهجرة مشترك دولي وليبي

قال نائب رئيس المجلس الرئاسي موسى الكوني، إن الحل مشترك دولي وليبي، وفي البداية يجب البحث في أسباب الهجرة واللجوء عموما، كما يجب معالجة المسألة مع دول العبور، ومن الطبيعي أن هذه الدول تحمي حدودها. أما فيما يخص ليبيا خاصة بهذا الظرف حيث لديها ما يكفي من التحديات والعمل

نورلاند يحذر من استخدام النفط كسلاح لتسوية الخلافات في ليبيا

عبر السفير والمبعوث الأمريكي الخاص إلى ليبيا ريتشارد نورلاند، اليوم الأربعاء، عن قلق بلاده من استخدام النفط وعائداته "كسلاح" لتسوية الخلافات السياسية في ليبيا، مطالبا بتلبية رغبة الشعب الليبي في إدارة الثروة النفطية بشكل مسؤول.

الكوني: غياب منصب الرئيس في ليبيا حتى الآن أضعف الدولة أمام المجتمع الدولي

قال عضو المجلس الرئاسي، موسى الكوني، أن "غياب منصب رئيس الدولة في ليبيا حتى الآن أضعف الدولة أمام المجتمع الدولي، ونحن أحوج في هذه المرحلة لأن يختار الشعب رئيس واحد، يملك بين يديه قوة الحسم المستمدة من الشعب، لتأسيس الدولة المنشودة".

الكوني يتعهد بتسليم السلطة وفق قاعدة دستورية متفق عليها

تعهد النائب بالمجلس الرئاسي، موسى الكوني، بتسليم السلطة لرئيس منتخب من قبل الشعب لإنهاء المراحل الانتقالية وفق قاعدة دستورية تتفق على نتائجها جميع الأطراف السياسية.

المنفي: ليبيا تحتاج إلى جهود وطنية تخرجها من دائرة التدخلات الأجنبية

قال رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي، اليوم الخميس، إن ليبيا تحتاج إلى جهود وطنية تخرجها من دائرة التدخلات الأجنبية والتبعية، مضيفا "ولا سبيل لذلك إلا بمصالحة وطنية تعلي مصلحة الوطن على كل المصالح"

"الرئاسي" يؤكد استعداد ليبيا تسخير الإمكانات لعودة تجمع الساحل والصحراء لطرابلس

أكد عضو المجلس الرئاسي موسى الكوني، استعداد ليبيا تسخير كافة الإمكانات الممكنة تمهيدًا لعودة الأمانة العامة لتجمع دول الساحل والصحراء للعمل في مقرها الدائم بطرابلس.

باشاغا يدعو الليبيين للتسامح ويحذّر من خطاب الكراهية

 حث رئيس الحكومة المكلفة من مجلس النواب فتحي باشاغا، جميع الليبيين على التسامح وتقبل الآخرين من أجل بناء الدولة.

آخر الأخبار
إستفتاء
ما التقييم الذي تسنده لـ"السقيفة الليبية" (بوابة ليبيا المستقبل الثقافية)
جيد جدا
جيد
متوسط
دون المتوسط
ضعيف
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل