ليبيا - ترهونة rss

النائب العام يعلن ضبط عدد من المتورطين في جرائم مدينة ترهونة

كشف النائب العام الصديق الصور، اليوم الثلاثاء، أنه تم ضبط عدد من المتورطين في جرائم مدينة ترهونة جنوب طرابلس وأن هناك أوامر ضبط بحق آخرين.

اكتشاف مقبرتين جماعيتين جديدتين في "المشروع الزراعي" بترهونة

قالت الهيئة العامة للبحث والتعرف على المفقودين أن فرقها اكتشفت مقبرتين جديدتين في "المشروع الزراعي" بمدينة ترهونة. وأضافت الهيئة، على صفحتها بشبكة فيسبوك، أن الفرق ستباشر ستباشر عمليات الانتشال غدا صباحا.

انتشال 35 جثة مجهولة الهوية من "مكب القمامة العام " بمدينة ترهونة

قالت الهيئة العامة للبحث والتعرف على المفقودين في ليبيا، إن أعضائها تمكنوا من انتشال 35 جثة مجهولة الهوية من سبعة مواقع بـ"مكب القمامة العام في ترهونة"

55 نائبا يطالبون بمحاسبة المسئولين عن مقابر ترهونة

اعتبر 55 عضوا من مجلس النواب أن المقابر الجماعية المكتشفة في ترهونة "عمل إجرامي لم تعهده ليبيا من قبل وترفضه كل الشرائع والأعراف". وطالب النواب الموقعون على بيان صدر عنهم بـ"مثول مرتكبيها أمام القضاء الليبي ورفعها أمام محكمة الجنايات الدولية إذا تعذر مثولهم أمام القضاء الليبي"، مستغربين "الصمت الدولي تجاه هذه الجرائ ...

دويتشه فيله: الأمل ضئيل في تحقيق العدالة لسكان ترهونة إذا تواصل الانقسام

اعتبرت شبكة "دويتشه فيله" الألمانية أن "الأمل ضئيل في تحقيق العدالة لسكان مدينة ترهونة إذا إذا ظلت ليبيا مقسمة بين الفصائل المتحاربة"،.

في مدينة ليبية، تثير المقابر الجماعية مخاطر تعثر جهود السلام

أمضى عمال بمدينة ترهونة الليبية أكثر من عام في استخراج الجثث من المقابر الجماعية التي تظهر تكلفة عقد من الصراع والمخاطر الكبيرة لخطة سلام هشة تركت ضحايا على الهامش.

الكوني واللافي: ما وقع في ترهونة يرقى إلى مصاف الجرائم ضد الإنسانية

اعتبر نائبا رئيس المجلس الرئاسي، موسى الكوني وعبد الله اللافي، الاثنين، أن "الجرائم التي ارتكبت في حق مدينة ترهونة وأهلها، جرائم غير مسبوقة وترتقي إلى مصاف الجرائم ضد الإنسانية"، وذلك خلال لقاء جمعهما برابطة ضحايا مدينة ترهونة.

23 جثة بمكب القمامة ترهونة

أعلنت الهيئة العامة للبحث والتعرف على المفقودين، قبل قليل، أن عدد الجثث المنتشلة من مكب القمامة بترهونة قد بلغ 23. وأكدت الهيئة، حسب وسائل إعلام محلية، أن البحث مازال قائمًا عن جثث أخرى.

"الرئاسي" يبحث ملف المقابر الجماعية والمفقودين مع رابطة ضحايا ترهونة

بحث المجلس الرئاسي ملف المقابر الجماعية، وقضايا المفقودين في مدينة ترهونة، وتذليل الصعاب أمام فرق التعرف عن الجثامين، والإسراع في الكشف عن مصير المفقودين، واتخاذ الإجراءات القانونية في حق الجناة.

اكتشاف خمسة مقابر جديدة بمكب القمامة في ترهونة

أعلنت الهيئة العامة للبحث والتعرف على المفقودين، قبل قليل، أن فرقها تمكنت من اكتشاف خمسة مقابر جديدة بمكب ترهونة العام لتجميع القمامة.

آخر الأخبار
إستفتاء
هل انت راض على قرار سحب الثقة من حكومة الدبيبة؟
نعم
لا
غير مهتم
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل