اليمن rss

أعلنتُ اليأس (آخر نصوص الشاعر اليمني الكبير الراحل عبدالعزيز المقالح)

صنعاء.../ يا بيتاً قديماً/ ساكناً في الروح/ يا تاريخنا المجروح/ والمرسوم في وجه النوافذ/ والحجارة/ أخشى عليك من القريب/ ودونما سببٍ/ أخاف عليك منكِ/ ومن صراعات الإمارةْ..

وفاة الشاعر اليمني الكبير عبد العزيز المقالح عن عمر ناهز 85 عاما

أعلنت وسائل إعلام يمنية اليوم الاثنين، وفاة الأديب والشاعر اليمني الكبير عبدالعزيز المقالح، عن عمر ناهز 84 عاما، بالعاصمة صنعاء. ويعد الشاعر المقالح من أبرز شعراء اليمن والعالم العربي  في العصر الحديث.

ليبيا واليمن.. الدور المهيمن للميليشيات

تحت عنوان "من أمراء الحرب إلى أمراء الدولة: الجماعات المسلحة ومسارات القوة في ليبيا واليمن" نشر معهد الدراسات السياسية الدولية في إيطاليا (ISPI) تقريراً حول أنشطة الجماعات المسلحة في ليبيا واليمن

منظمة: مقتل وإصابة 333 طفلا في اليمن منذ بداية العام 2022

 قالت منظمة إنقاذ الطفولة، إن أكثر من 330 طفلا على الأقل قتلوا أو أصيبوا في اليمن منذ بداية عام 2022، في ظل استمرار الحرب الدموية في هذا البلد الفقير منذ ثماني سنوات، وذلك بمعدل طفل واحد بين قتيل ومصاب ​​كل يوم.

"يونيسف": الأطفال ضحايا العنف والنزاعات في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

 أعرب صندوق الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسف" عن قلق إزاء استمرار الأطفال في دفع ثمن باهظ للعنف والصراع في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وقبيل يوم الطفل العالمي، دعت الوكالة الأممية إلى حماية الأطفال وحقوقهم في جميع أنحاء المنطقة، حسبما نقل عنها المكتب الإعلامي للأمم المتحدة.

تحالفات جديدة وقمع متزايد، سمات الشرق الأوسط بعد الانتفاضات العربية

 انتهى المطاف بالانتفاضات الجماهيرية العربية لتهاوي معنويات الشعوب العربية وتثبيطها، وفي البلدان التي لم تنزلق إلى أتون الحرب الأهلية عادت الأوضاع لما كانت عليه في سابق عهدها من القمع

تحذيرات من مخاطر الهجرة غير النظامية من أفريقيا إلى اليمن

ذكر تقرير أممي حديث أن منطقة القرن الأفريقي واليمن باتت أحد أكثر ممرات الهجرة ازدحاماً وأكثرها خطورة في العالم، حيث يسافر عبرها مئات الآلاف من المهاجرين

البيان الختامي لقمة الجزائر: دعم عربي لحصول فلسطين على عضوية كاملة للأمم المتحدة

 أكد قادة الدول العربية، أن التأكيد على مركزية القضية الفلسطينية والدعم المطلق لحقوق الشعب الفلسطيني غير القابلة للتصرف، بما فيها حقه في الحرية وتقرير المصير وتجسيد دولة فلسطين المستقلة كاملة السيادة على خطوط 4 حزيران 1967، وعاصمتها القدس الشرقية، وحق العودة والتعويض للاجئين الفلسطينيين وفقا لقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة رقم 194 لعام 1948.

واشنطن قلقة من انقضاء هدنة اليمن.. وغوتيريش يدعو للتمديد

قالت وزارة الخارجية الأمريكية الاثنين، إن الولايات المتحدة تشعر بقلق عميق من انتهاء الهدنة التي توسطت فيها الأمم المتحدة في اليمن في الثاني من أكتوبر دون أن تتوصل الأطراف إلى اتفاق لتمديدها.

الأمم المتحدة تحث على تجديد وتوسيع الهدنة في اليمن

 حثت الأمم المتحدة على العمل على تجديد الهدنة اليمنية، التي تنتهي غدًا الأحد وتوسيعها بموجب اقتراح للمبعوث الخاص هانس جروندبيرج.

آخر الأخبار
إستفتاء
ما التقييم الذي تسنده لـ"السقيفة الليبية" (بوابة ليبيا المستقبل الثقافية)
جيد جدا
جيد
متوسط
دون المتوسط
ضعيف
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل