سامح شكري rss

شكري: تحقيق السلم الاجتماعي في ليبيا طريق لا غنى عنه لاستقرارها

 قال وزير الخارجية المصري سامح شكري، إن تحقيق السلم الاجتماعي، والحفاظ على الهوية والنسيج الوطني في ليبيا، طريق لا غنى عنه لاستعادتها استقرارها المنشود، وهو ما لا يمكن الوصول إليه إلا بتوافق الطيف الأوسع من القوى الليبية الفاعلة على المضي قدماً صوب المستقبل دون أي إملاءات أو تدخلات خارجية.

شكري: لا توجد حلول عسكرية للقضية الليبية

 قال وزير الخارجية المصري، سامح شكري، إن الدولة المصرية على اتصال دائم مع جميع الأطراف في ليبيا للوقوف على آخر الأحداث، مؤكدا أنه لا توجد حلول عسكرية للقضية الليبية.

شكري يؤكد لـ" لودريان" علي ضرورة إخراج المرتزقة من ليبيا

شدد وزير الخارجية المصري سامح شكري على ضرورة إخراج المرتزقة والمقاتلين الأجانب دون استثناء في مدى زمني من ليبيا محدد تنفيذاً للمقررات الدولية ذات الصلة ووفقا لمخرجات مسار برلين وقمة باريس.

شكري ولعمامرة يتفقان على منع التدخلات الأجنبية في ليبيا

كد وزير الخارجية المصري سامح شكري على أهمية العمل على دعم حل ليبي-ليبي للخروج من الأزمة الحالية؛ كما تم التأكيد على ضرورة وقف أي تدخلات أجنبية في شئون ليبيا.

مصر تؤكد على ضرورة إجراء الانتخابات الليبية في موعدها المحدد

جدَّد وزير الخارجية المصري سامح شكري، التزام مصر الكامل بتثبيت ركائز الاستقرار في ليبيا، والمُساهمة في تحقيق مُتطلبات التنمية الشاملة فيها.

شكري وبلينكن يؤكدان علي ضرورة انسحاب جميع المرتزقة الأجانب من ليبيا

 قال وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، في مؤتمر صحفي، مع وزير الخارجية المصري سامح شكري، إننا "نتفق مع القاهرة على ضرورة انسحاب جميع القوات والمرتزقة الأجانب من ليبيا".

"شكرى" يشدد علي ضرورة خروج كافة أشكال التواجد الأجنبي من ليبيا

استقبل وزير الخارجية المصري سامح شكري، اليوم السبت، مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى ليبيا يان كوبيتش، وذلك في إطار الاتصالات المتوالية التي تجريها القاهرة مع مختلف الأطراف من أجل الدفع بتسوية شاملة للأزمة الليبية.

كوبيش في القاهرة لبحث آخر التطورات على الساحة الليبية

يستقبل وزيـر الخـارجـيـة المصرية سامح شكري، غدا السبت، مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى ليبيا، يان كوبيش، وذلك لعقد جلسة مباحثات بمقر وزارة الخارجية، ويتناول اللقاء سبل دعم جهود تحقيق الاستقرار في ليبيا ودعم المؤسسات الليبية.

الانتخابات ودعم لجنة "5+5" محور لقاء المنفي ونائبيه مع وزير الخارجية المصري

التقي رئيس المجلس الرئاسي، محمد المنفي، ونائبا رئيس المجلس الرئاسي عبد الله اللافي وموسي الكوني، اليوم الخميس، وزير الخارجية المصري، سامح شكري، والوفد المرافق له، المشارك في أعمال المؤتمر الوزاري الدولي لمبادرة "دعم استقرار ليبيا". في العاصمة طرابلس.

وزير الخارجية المصري يلتقي حفتر والقطراني في بنغازي

صرح المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية، السفير أحمد حافظ، أن وزير الخارجية المصري سامح شكري، زار اليوم الخميس، مدينة بنغازي والتقي خلال الزيارة مع  قائد "قوات القيادة العامة" خليفة حفتر.

آخر الأخبار
إستفتاء
ما التقييم الذي تسنده لـ"السقيفة الليبية" (بوابة ليبيا المستقبل الثقافية)
جيد جدا
جيد
متوسط
دون المتوسط
ضعيف
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل