تنظيم القاعدة rss

بوركينا فاسو: عشرات القتلى في هجومين منفصلين استهدفا مدنيين وعسكريين

أفاد حاكم إقليمي ومصدر في الجيش البوركيني في بيانين بأن هجومين خلفا يومي الأحد والإثنين ما لا يقل عن 28 قتيلا بين مدنيين وجنود. وتعرضت وحدة عسكرية إلى هجوم في فالانغوتو قرب الحدود مع النيجر أسفر عن مقتل 10 جنود ومتطوعين اثنين ومدني. في حين أعلن حاكم منطقة كاسكيدز في الجنوب قرب الحدود مع ساحل العاج العثور على جثث 15 مدنيا في هجوم وقع الأحد.

تحرير 62 امرأة و4 رضّع بعد أسبوع من خطفهم في شمال بوركينا فاسو

حرّر الجيش في بوركينا فاسو، الجمعة، 62 امرأة وأربعة رضّع بعد أكثر من أسبوع على خطفهم في شمال البلاد على يد جهاديين مفترضين، وفق ما أفاد التلفزيون الرسمي ومصادر أمنية.

مقتل 6 جنود في هجوم لتنظيم القاعدة بجنوب اليمن

قال متحدث عسكري باسم المجلس الانتقالي الجنوبي باليمن، إن نحو 6 من قوات الأمن لقوا حتفهم اليوم الإثنين، في انفجار عبوات ناسفة يعتقد أن عناصر من تنظيم القاعدة زرعتها بمحافظة أبين بجنوب البلاد.

أنباء عن مقتل أربعة عناصر من فاغنر على يد "جهاديين" في مالي

أعلنت مجموعة جهادية مرتبطة بتنظيم القاعدة قتل أربعة مرتزقة من مجموعة فاغنر الأمنية الخاصة الروسية في كمين وسط مالي، بحسب ما ذكر موقع "سايت" الذي يتابع الحركات الإسلامية المتطرفة

واشنطن: مقتل أيمن الظواهري يهدد بمزيد من العنف ضد الولايات المتحدة

حذرت وزارة الخارجية الأمريكية، الثلاثاء، من أن مقتل زعيم تنظيم القاعدة، أيمن الظواهري، في ضربة أمريكية قد يدفع أنصار "القاعدة" لاستهداف منشآت أو مواطنين أمريكيين مع احتمال اندلاع المزيد من أعمال العنف ضد الولايات المتحدة.

13 خطوة.. هكذا حددت المخابرات الأميركية موقع الظواهري وقتلته

ونقلت وكالة رويترز عن مسؤول كبير بإدارة الرئيس الأميركي جو بايدن أن الظواهري كان مختبئا منذ سنوات، وأن عملية تحديد مكانه وقتله كانت نتيجة عمل "دقيق ودؤوب" لمجمّع مكافحة الإرهاب والمخابرات، على حد قوله.

بايدن يعلن مقتل زعيم تنظيم القاعدة أيمن الظواهري في كابول

أعلن الرئيس الأمريكي، جو بايدن، مقتل زعيم تنظيم القاعدة، أيمن الظواهري، في العاصمة الأفغانية كابول، مشيرًا إلى أن العدالة أخذت مجراها.

مقتل أيمن الظواهري زعيم تنظيم القاعدة بغارة أمريكية في أفغانستان

قالت وكالة "أسوشيتد برس" فجر الثلاثاء، إن غارة أمريكية قتلت زعيم تنظيم القاعدة الإرهابي، نهاية الأسبوع الماضي، في أفغانستان.

"البنيان المرصوص" تعلن القبض على عنصر من "تنظيم الدولة"

أعلن الناطق باسم عملية "البنيان المرصوص" العميد محمد الغصري أن عناصر العملية تمكنوا من القبض على أحد عناصر "تنظيم الدولة"، وذلك في منطقة وادي بي. وأضاف الغصري، في تصريح إعلامي، أن "البنيان المرصوص" رصدت تحركات لـ"تنظيم الدولة" في منطقة جبلية تبعد 40 كيلومترا عن مدينة ودان، مضيفا أنه تم استرجاع شاحنتي وقود تابعتين لشر ...

غرب أفريقيا تطلب 50 مليون يورو من أوروبا لإنشاء قوة مناهضة للإسلاميين

قال قائد جيش مالي يوم السبت إن دول منطقة الساحل في غرب أفريقيا تطلب 50 مليون يورو (56 مليون دولار) من الاتحاد الأوروبي للمساعدة في تشكيل قوة متعددة الجنسيات للتصدي للجماعات الإسلامية المتشددة. وأصبحت المنطقة الشاسعة القاحلة في السنوات القليلة الماضية تربة خصبة للجماعات المتشددة، التي يرتبط بعضها بتنظيمي القاعدة والدولة الإسلامية، والتي تخشى الدول الأوروبية ...

آخر الأخبار
إستفتاء
ما التقييم الذي تسنده لـ"السقيفة الليبية" (بوابة ليبيا المستقبل الثقافية)
جيد جدا
جيد
متوسط
دون المتوسط
ضعيف
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل