إنقطاع المياه rss

بدء ضخ المياه بمنظومة الحساونة سهل جفارة

أعلن جهاز تنفيذ وإدارة مشروع النهر الصناعي بدء ضخ المياه بمنظومة الحساونة سهل جفارة اليوم السبت. وأكد جهاز تنفيذ وإدارة مشروع النهر الصناعي عبر صفحته بموقع "فيسبوك" أن المياه ستصل تباعا إلى المدن الليبية.

النهر الصناعي: نعاني من قلة الدعم المالي والفراغ الأمني منذ 2012‏

قال عضو اللجنة الإدارية في جهاز مشروع النهر الصناعي، أحمد ‏الذيب، اليوم الجمعة، إن النهر الصناعي يعاني من الفراغ والتدهور الأمني الكبير ‏منذ عام 2012.‏

بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا تدين قطع إمدادات المياه من النهر الصناعي

تسببت عناصر مسلحة في 14 اب/ أغسطس في إغلاق الفرع الشرقي للنهر الصناعي، ما يشكل تهديداً  للأمن المائي لملايين الليبيين وينذر بحدوث أزمة إنسانية. 

"الوطنية لحقوق الإنسان" تستنكر إغلاق منظومة مياه النهر الصناعي

استنكرت اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بليبيا ، اليوم السبت، بشدة إغلاق منظومة مياه النهر الصناعي وذلك لما سيترتب عنه من "قطع إمدادات المياه عن اثنين مليون نسمة بمدينة طرابلس وضواحيها".

"المياه": انقطاع الكهرباء وراء توقف المياه بمدينة طرابلس

قالت الشركة العامة للمياه والصرف الصحي أن الكهرباء انقطع انقطاعا كاملا عن آبار المياه المغدية لمنظومة النهر الصناعي. وأضافت الشركة، على صفحتها الرسمية بشبكة التواصل الاجتماعي فيسبوك، أن انقطاع الكهرباء أدى إلى توقف المياه عن مدينة طرابلس، مؤكدة أن ذلك سيتواصل إلى حين استقرار الشبكة وإعادة تعبئة المسار من جديد.

"النهر الصناعي": عودة المياه إلى معدلها الطبيعي في طرابلس

قال توفيق الشويهدي مدير إدارة الإعلام بجهاز النهر الصناعي أن انخفاض المياه في مدينة طرابلس، خلال اليومين الماضيين، ناتج عن القيام بمناورات تشغيلية من إدارة الإنتاج والتشغيل لاستبدال التغذية بين مسارات النهر". وأضاف الشويهدي، في تصريح صحفي، أن الكميات بطرابلس وصلت، حتى هذه اللحظة، إلى 480 ألف متر مكعب، وستصل غدا إلى 550 ألف متر مكعب". وطمأن الشويهدي ...

جهاز النهر الصناعي: تفجير محطة بمنظومة الحساونة سهل الجفارة

نبه جهاز تنفيذ وإدارة مشروع النهر الصناعي إلى "خطورة تكرار الاعتداءات التخريبية على محطات ومسارات منظومة النهر الصناعي وآخرها تفجير المحطة رقم 368 صمام هواء بمنظومة الحساونة سهل جفارة يوم 5 مارس 2017". وأضاف الجهاز، في بيان صادر عنه، أن الحادثة المذكورة أدت إلى "إيقاف تدفق المياه على أغلب المدن التي تقع في الساحل الغربي"، داعيا السلطات ...

بلدي سبها: أزمة المياه متواصلة في المدينة

أكد عميد بلدية سبها حامد الخيالي أن "أزمة المياة متواصلة في المدينة"، وذلك رغم عودة الكهرباء. وأرجع الخيالي، في تصريحات إعلامية، تواصل أزمة المياه إلى "ضعف الكهرباء وتعطل العديد من المضخات"، مشيرا إلى أن المجلس البلدي بسبها "يحاول توفير الماء عبر الصهاريج"، وذلك في انتظار إصلاح المضخات.

أوباري تعاني من شح المياه وتوقف الخدمات جراء انقطاع الكهرباء

قال عضو المجلس البلدي في أوباري، محمد المرتضى، إن المدينة الواقعة جنوب غرب ليبيا، بدأت تعاني من نقص الخدمات وشح المياه بعد توقف الآبار نتيجة انقطاع التيار الكهربائي عن المنطقة. ونقلت وكالة الأنباء الليبية عن المرتضى أن «أوباري والجنوب عمومًا يعيشان حالة إظلام تام لليوم الثالث عشر على التوالي، وهو ما تسبب في توقف كل الخدمات، وتدهور الأوضاع الإنسانية بال ...

طبرق.. اجتماع طارئ لإيجاد حل عاجل لأزمة المياه

اجتمع عدد من اهالي ونشطاء وخبراء مدينة طبرق لتدارس حل لأزمة نقص المياه خاصة بعد الاعلان عن توقف قد يحدث في أي لحظة لمحطة التحلية المصدر الوحيد للمياه. وقد حضر الاجتماع أيضا بعض أعضاء مجلس النواب ولجنة الـستين والمجلس البلدي ومدير محطة التحلية ومدير شركة المياه.

آخر الأخبار
إستفتاء
برأيك، على أي أساس سيكون التصويت في الرئاسية؟
البرنامج الإنتخابي
الإنتماء الجهوي والقبلي
المال السياسي
معايير أخرى
لا أدري / غير مهتم
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل