ليبيا: المياه rss

97% نسبة اعتماد ليبيا على المياه الجوفية

مع تزايد عدد السكان في العالم، أصبح الطلب على المياه يواصل النمو بشكل كبير، حيث تضاعف عدد سكان الأرض مرتين خلال 40 عاما فقط، وفي الأثناء زاد الطلب على المياه 4 أضعاف.

الليبيون يشربون المياه المعبأة "بلا ثقة"

ما زال الليبيون يعانون من مشكلة الحصول على مياه الشرب، ويستهلكون تلك المعبأة رغم عدم ثقتهم في جودة غالبية مصانع التعبئة، في ظل تراجع الرقابة الرسمية عليها.

رمضان على الأبواب وليبيا تحت خط الفقر المائي بنسبة 88%

ذكرت منظمة الأمم المتحدة في تقرير لها، أن نحو 3,6 مليار نسمة (أي ما يقارب نصف سكان العالم)، يعيشون في مناطق قد تشح فيها المياه لمدة شهر واحد على الأقل سنويًّا.

شركة الصرف الصحي تطالب باستثنائها من طرح الأحمال

أكد الناطق باسم الشركة العامة للمياه والصرف الصحي محمد كريم، اليوم السبت، تغلب الشركة على أكثر المختنقات بالطرق، والطريق السريع الآن وضعه جيد، والمضخات تواصل سحب المياه من بقية المختنقات.

المنفي يبحث مع "الصالحين" عراقيل ومشكلات تحلية المياه بطبرق

بحث رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي، اليوم السبت، مع عضو مجلس النواب عن دائرة طبرق، الصالحين عبد النبي، متطلبات المدينة ووضع محطة تحلية مياه البحر بطبرق، ومحطة تحلية المرصص.

تقرير: المياه الملوثة خطر داهم يهدد أطفال المدارس في ليبيا

تحولت مياه المدارس الليبية إلى مصدر لنشر الأمراض بين الأطفال، إذ تلوثها مستويات خطرة من البكتيريا والمعادن الثقيلة، نتيجة اختلاطها بالصرف الصحي، في بلد لا تنقصه الأموال اللازمة لإصلاح المنظومة التعليمية.

"النظافة" و"المياه" بسرت تستلمان آليات ومعدات

أعلنت حكومة الوحدة الوطنية، اليوم الخميس، تسليم عدد من الآليات والمعدات لـكل من "الشركة العامة لخدمات النظافة" و"الشركة العامة للمياه والصرف الصحي"، وذلك كـ"مساعدات مقدمة من الحكومة".

أزمة المياه في ليبيا: بحيرات تجف وآبار تنضب

أكدت صحيفة "العربي الجديد" أن المشاكل المرتبطة بالمصادر المائية في ليبيا "تتزايد إلى درجة قد تتحول إلى أزمة تضاف إلى مجموع الأزمات في البلاد". وأوضحت الصحفية، في تقرير لمراسلها في ليبيا، نشر اليوم السبت، أنه "في وقت تواجه شبكة الأنابيب التي تنقل مياه النهر الصناعي المسؤولة عن تزويد غالبية مدن البلاد بمياه الشرب، مشاكل عدة، تشهد بحيرا ...

بدء ضخ المياه بمنظومة الحساونة سهل جفارة

أعلن جهاز تنفيذ وإدارة مشروع النهر الصناعي بدء ضخ المياه بمنظومة الحساونة سهل جفارة اليوم السبت. وأكد جهاز تنفيذ وإدارة مشروع النهر الصناعي عبر صفحته بموقع "فيسبوك" أن المياه ستصل تباعا إلى المدن الليبية.

النهر الصناعي: نعاني من قلة الدعم المالي والفراغ الأمني منذ 2012‏

قال عضو اللجنة الإدارية في جهاز مشروع النهر الصناعي، أحمد ‏الذيب، اليوم الجمعة، إن النهر الصناعي يعاني من الفراغ والتدهور الأمني الكبير ‏منذ عام 2012.‏

آخر الأخبار
إستفتاء
ما التقييم الذي تسنده لـ"السقيفة الليبية" (بوابة ليبيا المستقبل الثقافية)
جيد جدا
جيد
متوسط
دون المتوسط
ضعيف
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل