شركة فاغنر الروسية rss

مرتزقتها سببوا دمارا بليبيا.. "طباخ بوتين" يقر بتأسيس مجموعة "فاغنر"

ذكرت وكالة فرانس برس أن رجل الأعمال الروسي المقرّب من الكرملين، يفغيني بريغوجين، أقر، الاثنين، أنه أسس مجموعة "فاغنر" شبه العسكرية العام 2014 للقتال في أوكرانيا واعترف بانتشار عناصر منها في أفريقيا، وضمنها ليبيا، وأميركا اللاتينية خصوصا

"التايم" أميركية: بوتين ينشر في أوكرانيا مرتزقة فاغنر الذين أرعبوا الليبيين

نقل موقع "الجزيرة نت" عن عن مجلة "التايم" الأمريكية أن تقارير صادرة عن البنتاغون وأجهزة مخابرات غربية أفادت أن روسيا نشرت في أوكرانيا نحو ألف مقاتل من مرتزقة شركة "فاغنر" (WAGNER) ممن سبق أن استعانت بهم في ليبيا وفي تدخلها الدامي بسوريا".

"كوباسير" الإيطالية: روسيا تستخدم اللاجئين من برقة للتأثير على إيطاليا والاتحاد الأوروبي

أكد تقرير اللجنة البرلمانية لأمن إيطاليا (كوباسير) أن ضغط الهجرة هو أحد وسائل الحرب المختلطة لروسيا في محاولة لخلق استراتيجية حقيقية للفوضى.  

أنباء عن مقتل أربعة عناصر من فاغنر على يد "جهاديين" في مالي

أعلنت مجموعة جهادية مرتبطة بتنظيم القاعدة قتل أربعة مرتزقة من مجموعة فاغنر الأمنية الخاصة الروسية في كمين وسط مالي، بحسب ما ذكر موقع "سايت" الذي يتابع الحركات الإسلامية المتطرفة

تقرير أممي: الجيش المالي و"فاغنر" مورطان في قتل 33 مدنيا

أشار تقرير أممي إلى تورط الجيش المالي و"جنود من البيض"، تابعين بحسب دبلوماسي في نيويورك

الخارجية الإيطالية: استقرار ليبيا يعني استقرار البحر المتوسط ووجود فاغنر يُقلق روما

جدّد وزير خارجية إيطاليا لويدجي دي ماي، تأكيد أهمية ليبيا بالنسبة لإيطاليا؛ باعتبارها تمثل إحدى الأولويات الأساسية للسياسة الخارجية الإيطالية

باشاغا: أؤيد إخراج المقاتلين الأجانب من ليبيا.. ولا علاقة لي بموسكو

 قال رئيس الوزراء الليبي المعين من قبل البرلمان فتحي باشاغا يوم الأربعاء إن حكومته تؤيد إخراج كل المقاتلين الأجانب والمرتزقة من البلاد، وفقا لتوصية لجنة تشكلت لدعم التوصل إلى وقف لإطلاق النار بعد صراع دار في الفترة بين عامي 2014 و2020.

ما الذي يُعيق إخراج "المرتزقة" والقوات الأجنبية من ليبيا؟

رغم حرص القادة العسكريين الليبيين على طمأنة المواطنين بعدم العودة ثانيةً للاقتتال، فإن ملف "المرتزقة" والقوات الأجنبية المرابط بوسط البلاد منذ انتهاء الحرب على طرابلس، لا يزال يراوح مكانه دون تقدم ملموس، وهو الأمر الذي يؤشر على وجود "خلافات جذرية تتعلق بالاستبقاء عليهم".

مجلس الأمن يمدد تفويض تفتيش السفن قبالة سواحل ليبيا لمدة عام

تبنى مجلس الأمن الدولي اليوم الجمعة، رغم امتناع روسيا عن التصويت، قرارا يمدد لعام تفويض التفتيش قبالة السواحل الليبية للسفن المشتبه في تورطها في انتهاك حظر الأسلحة الساري منذ 2011.

نورلاند: انتخابات ليبيا يمكن أن تحدث في وقت أقرب مما يعتقده معظم الناس

شدد المبعوث الأميركي الخاص لليبيا السفير ريتشارد نورلاند على أن الخروج من المأزق السياسي الراهن في ليبيا يكمن من خلال تنظيم انتخابات "في أسرع وقت"، معرباً عن اعتقاده أن "الانتخابات يمكن أن تحدث في وقت أقرب مما يعتقده معظم الناس".

آخر الأخبار
إستفتاء
ما التقييم الذي تسنده لـ"السقيفة الليبية" (بوابة ليبيا المستقبل الثقافية)
جيد جدا
جيد
متوسط
دون المتوسط
ضعيف
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل