ليبيا: الكهرباء rss

حمودة: مشكلة الكهرباء بسبب إقفال الحقول ويجدد مطالبة النائب العام بالتحقيق

أكد الناطق الرسمي باسم حكومة الوحدة الوطنية، محمد حمودة، أن أزمة إمدادات الغاز الناتجة عن وقف إنتاج وتصدير النفط ترتب عليه فقدان قرابة 1000 ميجا من إنتاج الشبكة العامة.

إطلاق أول وأضخم محطة للطاقة الشمسية في ليبيا

 أعلنت الشركة العامة للكهرباء، الأربعاء، عن تدشين مشروع محطة ضخمة للطاقة الشمسية في منطقة السدادة غرب سرت، وذلك بحضور رئيس مجلس إدارة الشركة العامة للكهرباء، ورئيس مجلس إدارة جهاز الطاقات المتجددة وعضو مجلس إدارة الشركة، والمدير الإقليمي للشرق الأوسط لشركة "توتال إنرجي" الفرنسية، لإنشاء محطة طاقة شمسية بقدرة إنتاجية تصل إلى 500 ميجاوات.

ليبيا: عتم وحرّ بسبب انقطاع الكهرباء

في وقت تكرر فيه الشركة العامة للكهرباء في ليبيا منذ سنوات مواجهتها تحديات وصعوبات كبيرة تمنع تنفيذها عملها، حددت معضلة الصيف الجاري بمواجهة نقص حاد في الغاز الذي يعتبر المصدر الرئيسي لتشغيل وحدات توليد الطاقة

لن تستقر الكهرباء قبل استقرار الدولة

إن كل شبكات الكهرباء في العالم تعتمد اساسا على اجراءات الصيانات الدورية المخططة وطالما نحن نفتقد اليها خلال اكثر من عقد فمن الطبيعي أن تتناقص كفاءة الشبكة وتفقد بعض قدرتها الإنتاجية نتيجة تقادم المعدات وبالتالي لا مناص من طرح الأحمال حتى لو استمر حجم الاستهلاك ثابتا فما بالك بإزدياد ذلك كل عام جديد....

كيف تستعد ليبيا لمواجهة الصيف مع انهيار شبكة الكهرباء جراء الاشتباكات؟

ساعات طوال يقضيها الليبيون في ظلام تام جراء تفاقم أوضاع شبكة الكهرباء في البلاد، حيث بدأ فصل الصيف وعادت من جديد مشكلة طرح الأحمال الكهربائية لتزيد ساعات انقطاع التيار الكهربائي لمدد تجاوزت في بعض الأحيان أكثر من عشر ساعات متواصلة.

بلدي جنزور: أحد أهداف العدوان كان إيقاف المشروع الاستعجالي بمحطة كهرباء غرب طرابلس

أكد المجلس البلدي جنزور، اليوم الأحد، أن "أحد أهداف العدوان إيقاف العمل بالمشروع الاستعجالي 

مجلس إدارة "الكهرباء" يتفقد محطة غرب طرابلس بعد اشتباكات البارحة

قالت الشركة العامة للكهرباء أن مجلس إدارتها أجرى، رفقة عدد من المهندسين، صباح اليوم الاحد، زيارة تفقدية لمشروع محطة كهرباء غرب طرابلس، وذلك لـ"الإطمئنان على العاملين والشركة المنفذة للمشروع وللإطلاع على حجم الأضرار التي طالت المحطة وخطوط نقل الطاقة نتيجة الاشتباكات التي جرت ليلة البارحة على تمام الساعة 12.30 ليلاً بمنطقة جنزور والتي تسببت في أضرار على ...

الولايات المتحدة قلقة من آثار الإغلاق المستمر للنفط على شبكة الكهرباء الليبية

عبرت سفارة الولايات المتحدة الأمريكية بليبيا، قبل قليل، عن قلقها من آثار الإغلاق المستمر للنفط على شبكة الشركة العامة للكهرباء.

شركة الكهرباء تنفي قطع التيار الكهربائي أثناء جلسة مجلس الدولة

نفت الشركة العامة للكهرباء خبر حدوث انقطاع للتيار الكهربائي أثناء انعقاد جلسة المجلس الأعلى للدولة مساء الأربعاء، بمقر جمعية الدعوة الإسلامية بمنطقة الجبس.

بينها توريد الأعلاف وديون العلاج.. الدبيبة وشكشك يناقشان جملة من القضايا

التقى رئيس حكومة للوحدة الوطنية عبدالحميد الدبيبة، صباح اليوم الاثنين، بديوان مجلس الوزراء، رئيس ديوان المحاسبة خالد شكشك لـ"متابعة دعم المربين من خلال توريد الأعلاف وفق آليات منظمة تضمن استمرارها ووصولها لمستحقيها".

آخر الأخبار
إستفتاء
ما التقييم الذي تسنده لـ"السقيفة الليبية" (بوابة ليبيا المستقبل الثقافية)
جيد جدا
جيد
متوسط
دون المتوسط
ضعيف
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل