النيجر rss

بوركينا فاسو: عشرات القتلى في هجومين منفصلين استهدفا مدنيين وعسكريين

أفاد حاكم إقليمي ومصدر في الجيش البوركيني في بيانين بأن هجومين خلفا يومي الأحد والإثنين ما لا يقل عن 28 قتيلا بين مدنيين وجنود. وتعرضت وحدة عسكرية إلى هجوم في فالانغوتو قرب الحدود مع النيجر أسفر عن مقتل 10 جنود ومتطوعين اثنين ومدني. في حين أعلن حاكم منطقة كاسكيدز في الجنوب قرب الحدود مع ساحل العاج العثور على جثث 15 مدنيا في هجوم وقع الأحد.

مصرع 200 شخص جراء الفيضانات في النيجر

قال الدفاع المدني في النيجر الخميس، إن الفيضانات الناجمة عن الأمطار الغزيرة أودت بنحو 200 شخص وأثرت على أكثر من ربع مليون شخص، ووصف الحصيلة بأنها من أعلى الخسائر المسجلة.

مقتل 11 شخصا في هجوم مسلح لجماعات إرهابية بشمال مالي

 أسفر هجوم نُسب إلى جماعات إرهابية على بلدة تيسيت التي تضم معسكرا للجيش في المنطقة المعروفة باسم المثلث الحدودي بين مالي والنيجر وبوركينا فاسو، عن مقتل 4 جنود على الأقل ومدنيين اثنين و5 مهاجمين، على ما أورد الجيش المالي.

إيطاليا: مشروعات في شمال إفريقيا وليبيا والساحل بقيمة 37.2 مليون يورو

وزارة الخارجية الإيطالية تطلق حزمة من التدخلات مع صندوق الهجرة بقيمة إجمالية تبلغ 37.2 مليون يورو، وذلك كمساهمة في استقرار تدفقات الهجرة في شمال إفريقيا والساحل وغرب إفريقيا..

الأمم المتحدة: 18 مليون شخص قد يواجهون المجاعة بالساحل الإفريقي

حذرت الأمم المتحدة، اليوم الجمعة، من أن نحو 18 مليون شخص في منطقة الساحل الإفريقي يواجهون خطر انعدام أمن غذائي حاد مع خفض الحصص الغذائية المخصصة لهم بسبب نقص التمويل.

غوتيريش يتجول في إفريقيا لتسليط الضوء على تداعيات الهجوم في أوكرانيا

 يجري الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش من السبت إلى الأربعاء جولة في السنغال والنيجر ونيجيريا، بهدف تسليط الضوء على تداعيات الهجوم في أوكرانيا على القارّة الإفريقية، وفق ما أعلنت الأمم المتحدة الجمعة.

ليبيا تستقبل أكثر من 635 ألف مهاجر خلال ديسمبر ويناير الماضيين

أفادت منظمة الهجرة الدولية، اليوم الخميس، أنها عدد المهاجرين في ليبيا قد بلغ أكثر من 635 ألف مهاجر في شهرين هما ديسمبر 2021 ويناير2022 وتركز أكثر من نصفهم في غرب البلاد.

غويريني: إيطاليا تريد مواصلة مسار الحوار بين الأطراف الليبية

أعلن وزير الدفاع الإيطالي لورنزو غويريني، اليوم الثلاثاء، أن بلاده تريد مواصلة مسار الحوار بين الأطراف الليبية وضمان دعمها لعملية الاستقرار في الدولة الواقعة في شمال إفريقيا، حسبما أفادت وكالة "نوفا" الإيطالية.

رغم انحسار الأضواء.. تنظيم داعش مازالت له أذرع طويلة

انحسرت الأضواء عن تنظيم داعش منذ بلغ أوج قوته قبل سبع سنوات، عندما فرض حكمه على الملايين في الشرق الأوسط، وبث الرعب في القلوب في مختلف أنحاء العالم، بسلسلة من التفجيرات وحوادث إطلاق النار.

النيجر: الجيش يقتل 10 إرهابيين تابعين لداعش ولاية غرب إفريقيا

أعلن جيش النيجر أنه قتل اليوم السبت، نحو عشرة مقاتلين تابعين لتنظيم داعش الإرهابي، ولاية غرب إفريقيا، خلال هجوم على أحد مواقعه بمنطقة ديفا (جنوب شرق) القريبة من الحدود مع نيجيريا.

آخر الأخبار
إستفتاء
ما التقييم الذي تسنده لـ"السقيفة الليبية" (بوابة ليبيا المستقبل الثقافية)
جيد جدا
جيد
متوسط
دون المتوسط
ضعيف
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل