عبدالله اللافي rss

نورلاند يحذر من استخدام النفط كسلاح لتسوية الخلافات في ليبيا

عبر السفير والمبعوث الأمريكي الخاص إلى ليبيا ريتشارد نورلاند، اليوم الأربعاء، عن قلق بلاده من استخدام النفط وعائداته "كسلاح" لتسوية الخلافات السياسية في ليبيا، مطالبا بتلبية رغبة الشعب الليبي في إدارة الثروة النفطية بشكل مسؤول.

سفير قطر يؤكد التزام بلاده بمواصلة الجهود لإيجاد حل للأزمة السياسية الليبية

التقى النائب بالمجلس الرئاسي، عبد الله اللافي، صباح اليوم الأحد، سفير دولة قطر لدى ليبيا، لمناقشة آخر تطورات العملية السياسية في ليبيا، واستعراض الجهود المحلية والدولية حل الأزمة، وسبل تحقيق التوافق حول المسار الدستوري، للوصول إلى الانتخابات.

المنفي: ليبيا تحتاج إلى جهود وطنية تخرجها من دائرة التدخلات الأجنبية

قال رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي، اليوم الخميس، إن ليبيا تحتاج إلى جهود وطنية تخرجها من دائرة التدخلات الأجنبية والتبعية، مضيفا "ولا سبيل لذلك إلا بمصالحة وطنية تعلي مصلحة الوطن على كل المصالح"

اللافي يعلن إطلاق مشروع المصالحة الوطنية نهاية هذا الأسبوع

كشف النائب بالمجلس الرئاسي عبدالله اللافي، اليوم السبت، عن أنه سيتم إطلاق مشروع المصالحة الوطنية نهاية هذا الأسبوع، موجهًا دعوة إلي رئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح، لإلقاء كلمة بالمناسبة

"الرئاسي": إجراء الانتخابات هو الحل الوحيد للأزمة السياسية في ليبيا

جدد المجلس الرئاسي تأكيده على أن إجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية وفق قاعدة دستورية، هو الحل الوحيد للأزمة السياسية في ليبيا، لافتاً إلى أهمية إنهاء المراحل الانتقالية، والوصول إلى الاستقرار وتحقيق السلام في البلاد

المنفي يبحث مع أعضاء بـ"النواب والدولة" تجاوز الأزمة السياسية وإجراء الانتخابات

بحثت المجلس الرئاسي محمد المنفي، مع أعضاء بمجلسي النواب والدولة سبل نجاح اجتماعات الجولة الأخيرة في القاهرة غدا الأحد.

اللافي يترأس الاجتماع الختامي للمرحلة الأولى لمشروع المصالحة الوطنية

ترأس النائب بالمجلس الرئاسي، عبد الله اللافي، اليوم الخميس، بديوان المفوضية العليا للمصالحة بطرابلس، الاجتماع الختامي للمرحلة الأولى من إعداد الرؤية الإستراتيجية لمشروع المصالحة الوطنية.

اللافي يترأس اجتماعات ملف مشروع المصالحة الوطنية

ترأس النائب بالمجلس الرئاسي، عبد الله اللافي، لليوم الثاني على التوالي، اجتماعات ملف مشروع المصالحة الوطنية، الذي وصل إلى مراحل صياغته الأخيرة، ووضع الهيكل التنظيمي الخاص بمفوضية المصالحة الوطنية.

مازن يستعرض رؤية وزارة الداخلية لبرنامج نزع السلاح وإعادة الإدماج

عرض وزير الداخلية بحكومة الوحدة الوطنية اللواء خالد مازن، رؤية الوزارة حول طرق الدعم الدولي لبرنامج "نزع السلاح والتسريح وإعادة الإدماج" في ليبيا، خلال مشاركته في ورشة عمل عُقِدت اليوم الإثنين بمدينة طليطلة الإسبانية.

سويسرا تؤكد سعيها لفتح سفارتها في طرابلس

استقبل نائب المجلس الرئاسي، عبد الله اللافي، أمس الأربعاء، سفير جمهورية سويسرا الاتحادية لدى ليبيا جوزيف فيليب رينجلي، لبحث العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين. 

آخر الأخبار
إستفتاء
ما التقييم الذي تسنده لـ"السقيفة الليبية" (بوابة ليبيا المستقبل الثقافية)
جيد جدا
جيد
متوسط
دون المتوسط
ضعيف
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل