أمسيات ثقافية rss

أمسية ثقافية على مسرح كلية التقنية الإلكترونية

في إطار نشاطها الثقافي العام تستضيف كلية التقنية الإلكترونية على مسرحها بطرابلس مساء اليوم أمسية ثقافية على تمام الساعة الرابعة والنصف عصرا، وذلك بمشاركة كوكبة من الشعراء والقصاصين من مختلف مدن ومناطق ليبيا

«قهوة الظل» يحتفي بـ«أحلام طفلة سجينة» بدار الفقيه

بوابة الوسط: احتفت الشاعرة والكاتبة، مريم سلامة، بمرور 30 عامًا على صدور أول ديوان لها «أحلام طفلة سجينة» سنة 1992، وذلك في أمسية احتضنتها دار الفقيه حسن، الاثنين، ألقت خلالها مختارات من قصائد ديوانها الذي يصدر قريبًا بعنوان «قهوة الظل»

صالح الدعيكي يوقع كتابه "القرية السجن"

نظمت الجمعية الليبية لسجناء الرأي أمسية ثقافية في قاعة محمود بي بالمدينة القديمة اطرابلس تخللها حفل توقيع كتاب الاستاذ صالح الدعيكي "القرية السجن"، وحضرها لفيف من السجناء السابقين وعدد من المثقفين والناشطين.

أحمد بللو ومروة حسن في ضيافة جمعية بيت درنة الثقافي

تنظم جمعية بيت درنة الثقافي أمسية شعرية يؤثثها كل من الشاعر أحمد بللو والشاعرة مروة آدم حسن، وذلك يوم الثلاثاء الموافق 22/11/2022، على الساعة السادسة مساء. والدعوة عامة.

الشاعر جمعه بوخبينة ضيف (حوار الأدب والفن)

ضمن مناشطه الثقافية، أقام مركز وهبي البوري الثقافي مساء يوم الأحد الموافق 13/11/2022، أمسية (حوار الأدب والفن)، والتي خُصصت للشاعر الكبير (جمعه بوخبينة). وأدار الأمسية الإذاعي (عاطف العباسي)

تونس: "بيت الرواية" يستضيف الأديبة فاطمة الحاجي في أمسية تقديم وتوقيع لـ "رحيل آريس"

في إطار برمجة "توقيعات راعي النجوم" يستضيف بيت الرواية في تونس أمسية لتقديم وتوقيع رواية "رحيل آريس" للأديبة الليبية فاطمة سالم الحاجي. يقدم الأمسية كل من الأستاذة حذامي خريف والأستاذ اليسع حسن أحمد، وذلك يوم الأربعاء 23/11/2022، على الساعة الثالثة مساء، بفضاء راعي النجوم ببيت الرواية، مدينة الثقافة، تونس العاصمة.

بر الحبش في جلسة نقد واستقراء

ينظم نادي أصدقاء الكتاب، بالتعاون مع منظمة براح للثقافة والفنون، أمسية نقد واستقراء حول رواية (بر الحبش) للقاص والروائي محمد مفتاح الزروق، المتحصلة على جائزة الطيوب التشجيعية للرواية 2020م.

توقيع "رياحين" في حوش محمود بي

بمناسبة صدور كتابه (رياحين)، تستضيف الجمعية الليبية للآداب والفنون، لتشكيلي والناقد الفني عدنان معيتيق، في أمسية ثقافية لمناقشة الكاتب والكتاب، وحفل توقيع، باستضافة من جهاز غدارة المدينة القديمة طرابلس.

المهدي جاتو يقرا ابن الشراسة

تستضيف مجموعة الأربعاء الأدبية الثقافية بمكتبة اليونسكو، الكاتب المهدي جاتو، في قراءة نقدية لقصة (ابن الشراسة) للكاتبة سعاد الورفلي

"قلعة براح" تنظم أمسية بهو الأدب والفن

أقيم بقاعة براح الثقافة والفنون أمسية بهو الأدب والفن الشهرية، بحضور العديد من الأدباء والكتاب والمهتمين بالشأن الثقافى. ابتدأت الامسية بمحاضرة "الهشاشة النفسية والرابط الإبداعي" ألقاءها الأستاذ فرج بوعيشة ومن، ثم ابتدأت الأمسية شعرية بالشاعرة عزة عمر والشاعرة وجدان عياش والشاعرة رحاب شنيب والكاتبة حميدة البرعصي والشاعرة منال بوشعالة.

آخر الأخبار
إستفتاء
ما التقييم الذي تسنده لـ"السقيفة الليبية" (بوابة ليبيا المستقبل الثقافية)
جيد جدا
جيد
متوسط
دون المتوسط
ضعيف
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل