جنوب السودان rss

الأمم المتحدة: آلاف آخرين بجنوب السودان سيحتاجون لمساعدات إنسانية

قالت الأمم المتحدة، اليوم الجمعة، إن نحو 9.4 مليون شخص في جنوب السودان سيكونون بحاجة إلى مساعدات إنسانية وخدمات حماية العام المقبل، بزيادة نصف مليون مقارنة مع العدد الحالي.

الأمم المتحدة: 8 ملايين شخص مهددون بالمجاعة في جنوب السودان

حذرت الأمم المتحدة، الخميس، من أن نحو 8 ملايين شخص في جنوب السودان، أي ثلثي عدد السكان، مهددون بانعدام الأمن الغذائي والمجاعة.

مقتل 25 شخصا في اشتباكات مسلحة بجنوب السودان

قال مسؤولون إن 25 شخصا لقوا حتفهم في جنوب السودان، بعد اشتباك شبان من بلدتين متجاورتين في شمال البلاد لتنازعهم على الحدود التي تفصل المنطقتين.

عودة العنف القبلي بولاية النيل الأزرق في السودان

أفادت لجنة الأمن بولاية النيل الأزرق بجنوب السودان بأن سبعة أشخاص لقوا حتفهم وأصيب 23 آخرون جراء اندلاع أعمال عنف قبلية بالولاية، بعد أسابيع من اندلاع اشتباكات واسعة.

جنوب السودان.. تراجع الآمال في السلام مع تحول الولاءات وتشعب الحرب

 عندما فر زعيم المتمردين ريك مشار من جوبا عاصمة جنوب السودان العام الماضي ساعده الجنرال ساكي جيمس بالاوكو في الفرار من الضربات الجوية التي نفذتها القوات الحكومية وتفادي قوات الجيش ودخول جمهورية الكونجو الديمقراطية المجاورة. حتى ذلك الحين لم يكن بالاوكو قد لعب سوى دورا صغيرا في الحرب الأهلية بأحدث بلد في العالم لكنه ساعد حركة التمرد بقيادة مشار على الا ...

سلفا كير يعلن الطوارئ في ولاية جوريال مسقط رأسه

 قال المتحدث باسم حكومة جنوب السودان اليوم الثلاثاء إن الرئيس سلفا كير أعلن حالة الطوارئ لمدة ثلاثة أشهر في ولاية جوريال مسقط رأسه حيث تستعر اشتباكات منذ شهور بين ميليشيات قبلية. وقال مايكل مكوي الذي يشغل أيضا منصب وزير الإعلام إنه سيتم منح الجيش صلاحيات لوقف القتال في الولاية وإن السلطات ستعلق حقوق المواطنين لكنه لم يوضح أي الحقوق سيتم تقييدها.

اعتقال مدير تلفزيون جنوب السودان لعدم بث خطاب للرئيس سلفا كير

 قالت زوجة مدير التلفزيون الرسمي لجنوب السودان لرويترز اليوم السبت إن زوجها اعتقل بسبب عدم بث خطاب على الهواء للرئيس سلفا كير خلال احتفالات بعيد الاستقلال الأسبوع الماضي. ويبرز اعتقال عادل فارس مايات الضوء على المضايقات المستمرة للصحفيين في جنوب السودان الذي يشهد حربا منذ أربعة أعوام بين جيش كير والمعارضة بزعامة نائبه السابق ريك مشار. ولم يتسن الوصول ...

تقرير: مئات المقاتلين من تشاد ودارفور يؤججون الاضطرابات في ليبيا

قال باحثون مقيمون في جنيف يوم الثلاثاء إن مئات المقاتلين من تشاد وإقليم دارفور السوداني يؤججون الاضطرابات في ليبيا ويحاربون لحساب فصائل متناحرة ويسعون لتشكيل حركات تمرد ويمارسون قطع الطرق وتهريب السلاح. وذكر التقرير الذي أصدرته مجموعة مسح الأسلحة الصغيرة أن عدم التوصل لاتفاقات سلام لدمج المتمردين في تشاد والسودان أدى إلى "سوق للمقاتلين عبر الحدود" ...

الأمم المتحدة لقادة جنوب السودان: تحملوا مسؤولية شعبكم

دعت الأمم المتحدة قادة جنوب السودان لتحمل مسؤولية وقف أسرع أزمات اللاجئين تضخما في العالم وقالت إن عدد النازحين على مستوى العالم ارتفع إلى مستوى قياسي بلغ 65.6 مليون. وقال فيليبو جراندي رئيس المفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة إن على القوى العالمية أن تكثف الضغوط على الأطراف المتحاربة في جنوب السودان لتعود للتفاوض على إنهاء الحرب الأهلية ا ...

حكومة جنوب السودان تتهم الخرطوم بدعم الحركات المتمردة

جددت حكومة جنوب السودان اتهامها للخرطوم بدعم الحركات المتمردة، على خلفية الاشتباكات التي وقعت على حدود البلدين هذا الأسبوع. وقال نائب المتحدث باسم الجيش الشعبي لتحرير السودان سانتو دوميك إن متمردين موالين لنائب الرئيس السابق رياك مشار نفذوا هجمات على مواقع للجيش في ولاية أعالي النيل بجنوب السودان.

آخر الأخبار
إستفتاء
ما التقييم الذي تسنده لـ"السقيفة الليبية" (بوابة ليبيا المستقبل الثقافية)
جيد جدا
جيد
متوسط
دون المتوسط
ضعيف
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل