الإذاعة الليبية rss

رمضان والإذاعة.. فن الدمج صوتياً بين اللغة والنور

من الممتع والمُبهج أن تكون قادراً على تذويب الضوء الروحي بالمعرفة، ومن ثم تشكيل ذاك العجين على شكلٍ قابل للتداول، هذا ما يحدث كلما اقترب شهر رمضان الكريم، حيث تدفعك طاقة إيمانية متفردة إلى التسابق على أن يكون لك محلاً قيّماً على خارطة الإذاعة لتؤنس ذاك المقام التي تأمله عند الله تعالى من العبادة.

البدء في إخراج المسلسل المسموع (ماتفهم شيء)

بدأ الفنان والمخرج (مراد العرفي) المدة الماضية، في إخراج المسلسل المسموع (ما تفهم شيء) للكاتب (جمال الخراز)، والذي سيعرض على راديو الوطنية. العمل بطولة (مراد العرفي) والفنان (علاء الأوجلي) والفنان (طارق بوقرين) والفنانة (عائشة الماجري) و الفنان (أيمن الشعافي) وآخرون، بتنفيذ النجم (هدية الشيخي)

الإذاعية فاطمة عمر.. قصة رفيقة الليبيين في رمضان لـ4 عقود

بمناسبة اليوم العالمي للإذاعة الذي يصادف الثالث عشر من فبراير من كل عام. والإذاعة الليبية التي تأسست العام 1957، جزء من هذا الاحتفاء العالمي. وهنا لابد من أن نتذكر الأسماء الإذاعية النسائية الليبية أمثال حورية مظفر، فاطمة الناجح، فاطمة الشكري، ونعيمة بحيري، سالمة الحمري، وآمنة ابريك، وهدى صبري وغيرهن الكثيرات من اللواتي مهّدن الطريق للأجيال القادمة في المجال ...

يونس شعبان الفنادي: (العاشق: رحلة العمر عبر الثقافة والإعلام والإذاعات)

كتاب توثيقي صدر للأستاذ إبراهيم مفتاح العريبي عن وزارة الثقافة والتنمية المعرفية، متضمناً جوانب مهمة من سيرته العملية في مجال الثقافة والمسرح والإذاعة، ومعززاً بالعديد من الوثائق والصور الفوتوغرافية، والصحفية المستنسخة، والشهادات المكتوبة من زملاء وأصدقاء الوسط الفني المسرحي والإذاعي والصحفي.

خواطر خاطرة.. كانت مدرسة فأصبحت...

كلما سئلت كيف انتسبت إلى الإذاعة والعمل بها أجبت "دخلتها من النافذة"، لا كما يقول الفرنسيون "دخل من الباب الصغير"، كنت في سن المراهقة، على مقربة من باب الخروج منها، وكنت، كما تفرض تلك المرحلة من العمر، أبحث عن المعرفة والاطلاع، أضرب بعصاي في كلّ واد، ولوعا بالفن بكل أنواعه، خاصة المسرح.

آخر الأخبار
إستفتاء
ما التقييم الذي تسنده لـ"السقيفة الليبية" (بوابة ليبيا المستقبل الثقافية)
جيد جدا
جيد
متوسط
دون المتوسط
ضعيف
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل