ليبيا: ملفات الفساد rss

حبس متهم وضبط آخرين بتهمة الاستيلاء على أموال حكومية

أكد مكتب النائب العام حبس أحد المتهمين في واقعة استيلاء تشكيل عصابي على أموال حكومية تقدر بأكثر من 739 ألف دينار، وإصدار قرار بضبط وإحضار بقية المتهمين.  

النيابة العامة تحبس 3 موظفين بمصلحة الضرائب احتياطيا

أمرت النيابة العامة بحبس 3 موظفين بمصلحة الضرائب حبساً احتياطياً على خلفية اختلاس مبالغ مالية قُدِّرت بمئات الألاف من خزينة مصلحة الضرائب.

"حصة الفاسدين" تعقّد علاج معوقين في ليبيا

في وقت خلّفت الحروب حالات إعاقة لدى الليبيين الذين ينتظر بعضهم منذ سنوات الحصول على أطراف صناعية لتعويض تلك المبتورة، لا توفّر الجهات الحكومية إحصاءات رسمية دقيقة لعددهم، بسبب التبعيات المختلفة لمعوقي هذه الحروب للأطراف المتصارعة، فيما كانت حكومة الوفاق الوطني قد قدّرت عام 2019 عدد المعوقين في صفوف قواته بـ 120 ألفاً، ثم أعلن الرئيس الحالي لحكومة الوحدة ال ...

النيابة العامة تكشف ملابسات إدخال غاز سام إلي ليبيا بمستندات "مزورة"

أمر النائب العام المستشار الصديق الصور، بالتحقيق في ظروف وملابسات استيراد كمية من غاز "بروميد الميثيل" إلى البلاد، الذي يُوصف بأنه "سام ومسرطن"، مشيراً إلى اتخاذ الإجراءات الكفيلة بحماية المستهلك؛ وتعزيز الامتثال للمقررات الدولية في هذا الشأن بحماية البيئة والأحياء.

"فيروس الفساد" المسؤول الأول.. القطاع الصحي في ليبيا يدخل "الإنعاش"

يمر القطاع الصحي في ليبيا بمراحل كبيرة من العثرات تتمثل في العوائق التي حالت دون تطوره، بما في ذلك سرقة الميزانيات المخصصة للمستشفيات والمراكز الصحية العاملة في البلاد.

مواد مسرطنة في غذاء الليبيين

ما زالت السلطات المعنية بمراقبة الأسواق في ليبيا تلاحق التعديات المرتبطة بالمواد الأساسية وغذاء المواطنين، وسط الانفلات وغياب القانون الذي عانت منه البلاد طيلة السنوات الماضية. وفي آخر بياناتها، أعلنت إدارة الدعم والدوريات التابعة لجهاز الحرس البلدي أنّها ضبطت مواد غذائية تحتوي على مواد مسرطنة في مدينة أجدابيا شرقي ليبيا، مشيرة إلى أنّ العملية تمّت في خلال ج ...

النيابة تأمر بحبس 3 من أعضاء لجنة توزيع سماد اليوريا بإجدابيا

أمرت النيابة العامة بحبس  3 من أعضاء لجنة توزيع سماد اليوريا احتياطيا على ذمة التحقيق.

استيلاء على قرابة 30 مليون دينار من حسابات مستشفى طرابلس المركزي

أعلن مكتب النائب العام، مساء اليوم الجمعة، ضبط متهمين والتحقيق معهما في قضية استيلاء على مبلغ مالي يقارب 30 مليون دينار من الحساب العام بوكالة مستشفى طرابلس المركزي التابعة للمصرف التجاري الوطني.

محامو بنغازي والبيضاء يحتجون على اختطاف الأمن الداخلي لأحد زملائهم

نظمت نقابة المحامين ببنغازي وقفة احتجاجية، اليوم الأحد، الموافق 15/5/2022، للتنديد باعتقال الأستاذ المحامي عدنان العرفي من قبل الأمن الداخلي بنغازي. من جهتهم، نظم المحامون في مدينة البيضاء وقفة مماثلة تضامنا مع زميلهم عدنان العرفي.

شكشك: 80 بالمائة من الإنفاق المتعلق بجائحة كورونا كان وهميا

أكد رئيس ديوان المحاسبة، خالد شكشك، اليوم الخميس، أن 80 بالمائة من الإنفاق المتعلق بأزمة الفيروس المستجد، كورونا، كان "إنفاقا وهميا".

آخر الأخبار
إستفتاء
ما التقييم الذي تسنده لـ"السقيفة الليبية" (بوابة ليبيا المستقبل الثقافية)
جيد جدا
جيد
متوسط
دون المتوسط
ضعيف
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل