روسيا rss

مدنيون يفرون من خيرسون هربا من القصف الروسي للمدينة

 فر مئات المدنيين اليوم السبت إلى خارج مدينة خيرسون التي احتفلوا باستعادتها قبل أسابيع فقط، هربا من القصف الروسي.

روسيا تنفي إبطاء عمليات تفتيش سفن الحبوب الأوكرانية بالبحر الأسود

 قال السفير الروسي لدى تركيا أليكسي إرخوف، الجمعة، إن موسكو ترسل ممثليها إلى عمليات تفتيش السفن في إسطنبول يوميا أكثر مما هو مطلوب بموجب اتفاق تصدير الحبوب بالبحر الأسود، رافضا اتهاما أوكرانيا لموسكو بإبطاء العملية.

روسيا تنتقد قرارًا جديدا من البرلمان الأوروبي: "خطوة غير ودية"

قالت موسكو، اليوم الجمعة، إن القرار الذي وافق عليه البرلمان الأوروبي ويصنف روسيا "دولة راعية للإرهاب" بسبب نشاطها العسكري في أوكرانيا "لا يمت بصلة" لمكافحة الإرهاب.

ماكرون: سأجري " اتصالًا مباشرًا" مع فلاديمير بوتين في الأيام المقبلة

أعلن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الأربعاء أنه سيجري "اتصالًا مباشرًا" مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين "في الأيام المقبلة" بشأن الطاقة النووية المدنية ومحطة زابوريجيا التي تتبادل موسكو وكييف الاتهامات بقصفها.

أوكرانيا: مقتل 50 روسيا في هجوم على مستودع ذخيرة في لوجانسك

قال الجيش الأوكراني اليوم الأربعاء إن نحو 50 جنديا روسيا قتلوا وأصيب نحو 50 آخرين في هجوم للقوات الأوكرانية على مستودع للذخيرة في منطقة لوجانسك في شرق البلاد.

أوكرانيا تحقق في مزاعم بإطلاق النار على أسرى الجنود الروس

قالت السلطات الأوكرانية، اليوم الثلاثاء، إنها تحقق في سلوك الجنود الروس الذين ظهروا في مقطع مصور زعمت موسكو أنه أظهرهم وهم يحاولون الاستسلام، ثم أطلق النار عليهم.

كيف تم خداع رئيس بولندا بمكالمة أجراها منتحل لشخصية الرئيس ماكرون؟

عندما تحدّث الرئيس البولندي الأسبوع الماضي عن انفجار صاروخ في قرية بولندية لشخص اعتقد أنه نظيره الفرنسي، كان في الواقع يتحدث إلى مخادع روسي.

الكرملين يحذّر تركيا من زعزعة الاستقرار في شمال سوريا

حذّر الكرملين تركيا، اليوم الثلاثاء، من "زعزعة الاستقرار" في شمال سوريا حيث شنّت أنقرة عدة غارات جوية على مقاتلين أكراد، غداة طرح أردوغان احتمال إطلاق عملية برية في الأراضي السورية.

أوكرانيا تنجو من كارثة نووية بعد قصف موقع قرب محطة زابوريجيا

 قالت الوكالة الدولية للطاقة الذرية التابعة للأمم المتحدة، إن أوكرانيا نجت من كارثة خلال قتال وقع في مطلع الأسبوع عند أكبر محطة للطاقة النووية في أوروبا، استخدم فيه وابل من القذائف سقط بعضها بالقرب من مفاعلات وألحق أضرارا بمبنى لتخزين النفايات المشعة.

أردوغان يتحدث عن احتمال إطلاق تركيا عملية برية في سوريا

 تحدّث الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الاثنين، عن احتمال إطلاق "عملية برية" في سوريا؛ غداة سلسلة من الغارات الجوية على مواقع للأكراد في سوريا والعراق وعدة هجمات صاروخية على الأراضي التركية من سوريا.

آخر الأخبار
إستفتاء
ما التقييم الذي تسنده لـ"السقيفة الليبية" (بوابة ليبيا المستقبل الثقافية)
جيد جدا
جيد
متوسط
دون المتوسط
ضعيف
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل