ستيفاني ويليامز rss

المشري: لا خيار لنا سوى الوصول إلى حل وتقديم تنازلات من الطرفين

قال رئيس المجلس الأعلى للدولة، خالد المشري، إن أهمية الوثيقة الدستورية التي يعملون الآن على تحديد ملامحها النهائية، تأتي من كونها الخطوة الأولى والرئيسية لإجراء انتخابات شفافة ومقبولة، وتحديد مواعيد دقيقة لها.

كلوديا غازيني: محادثات جنيف لن تسفر عن "نقطة تحول"

رأت كبيرة المحللين في الشأن الليبي لدي "مجموعة الأزمات الدولية"، كلوديا غازيني، أنّ محادثات جنيف بين رئيس مجلس النواب عقيلة صالح، ورئيس المجلس الأعلى للدولة خالد المشري "لن تسفر عن أي نقطة تحول"، حسبما ذكرت وكالة "نوفا" الإيطالية.

14 عضوا بمجلس الأمن يزكون بوقادوم مبعوثا أمميا لليبيا.. والإمارات تعترض

كشفت مصدر دبلوماسي مطلع بأن دولة واحدة، من أصل 15 عضوا بمجلس الأمن، تحفظت على مقترح الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، بتعيين وزير الخارجية السابق للجزائر، صبري بوقادوم مبعوثًا أمميًّا إلى ليبيا، وفق صحيفة "الشروق الجزائرية"

وليامز: الوقت حان لبذل جهد أخير وشجاع للتوصل لحل توافقي من أجل ليبيا

أعربت المستشارة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة بشأن ليبيا ستيفاني وليامز، عن امتنانها لمجلس النواب والمجلس الأعلى للدولة لقبولهم دعوتها لعقد الاجتماعات التشاورية بين عقيلة صالح، خالد المشري في قصر الأمم المتحدة بجنيف.

هل ستستمع السيدة ويليامز إلى الاتحادات الصامتة في ليبيا؟

طرحت العديد من المبادرات والمحاولات الصادقة والواهمة، وبأهداف حقيقية وطوباوية واحياناً وهمية.   ولم تغيب عن هذه المحاولات المؤسسات التشريعية، والتنفيذية، والقضائية والعديد من مؤسسات المجتمع المدني حديثة العهد بالعمل المجتمعي المدني إلا أن هناك الاتحادات والنقابات والروابط المهنية التي لم تتقدم بعد....

إلى السيدة ستيفاني وليامز…

أعلم أنّ فرصة وصول هذا المنشور لك كاحتمال الفوز باليانصيب أو أقل، أو ربما كاحتمال أن تصل ليبيا لأي حلول أو توافُق وأنتِ تديرين أزمتها، ووجدتِ ضالّتكِ في ثُلّةٍ فاسدة تتصدّر المشهد (السياسي) لو اجتمعت الإنس والجنّ على أن يجدوا أسوأ منهم لما أفلحوا ولو كان بعضهم لبعضٍ ظهيرا...

وليامز: اجتماع عقيلة والمشري في جنيف لوضع اللمسات الأخيرة على الوثيقة الدستورية

قالت المستشارة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة، ستيفاني وليامز، إن اجتماع رئيس المجلس الأعلى للدولة خالد المشري ورئيس مجلس النواب،عقيلة صالح الذي يستمر ليومين في جنيف سيكون لوضع اللمسات الأخيرة على الوثيقة الدستورية.

الليبيون يترقبون تعيين ثامن مبعوث أممي

 صعّد الانقسام على السلطة في ليبيا من الحملات المطالبة برحيل بعثة الأمم المتحدة، بسبب "عدم حسم موقفها" بدعم أي من الحكومتين المتنازعتين، وسط ترقب ليبي لتعيين المبعوث الثامن للبلاد، على أمل إحداث اختراق حقيقي ينهي الصراع السياسي المتفاقم.

وليامز تعلن قبول المشري وعقيلة الاجتماع في جنيف الأسبوع المقبل

أعلنت المستشارة الأممية في ليبيا، ستيفاني وليامز، اليوم الخميس، قبول رئيس مجلس النواب الليبي عقيلة صالح، ومجلس الدولة الاستشاري خالد المشري، للاجتماع بمقر الأمم المتحدة في جنيف 

وليامز تناقش في أوسلو الخطوات المقبلة في المسار الدستوري الليبي

أعربت مستـشارة الأمين العام للأمم المتحدة بشأن ليبيا سـتيفاني ولـيامز، اليوم الأربعاء، عن تطلعها لاستجابة رئاسة مجلسي النواب والدولة لدعوة الاجتماع لمعاجلة القضايا العالقة.

آخر الأخبار
إستفتاء
ما التقييم الذي تسنده لـ"السقيفة الليبية" (بوابة ليبيا المستقبل الثقافية)
جيد جدا
جيد
متوسط
دون المتوسط
ضعيف
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل