أفريقيا rss

مؤشر الجريمة المنظمة العالمي: ليبيا تحتل المرتبة الأولى في شمال أفريقيا

احتلت ليبيا المرتبة الأولى من بين الدول الست في شمال أفريقيا في مؤشر الجريمة المنظمة العالمي لسنة 2021، وفق مؤسسة المبادرة العالمية لمكافحة الجريمة.

مجموعة غرب إفريقيا تتحدث عن خفض "المرحلة الانتقالية" في غينيا

 أعلنت المجموعة الاقتصادية لغرب إفريقيا أنها أقنعت المجلس العسكري بخفض المدة الانتقالية في غينيا من ثلاث سنوات إلى سنتين، لكن مسؤولا في حكومة العسكريين قال لوكالة فرانس برس إن السلطات "لا تؤكد" هذه المعلومات.

جولة إفريقية للرئيس الفرنسي ماكرون الأسبوع المقبل

يقوم الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بجولة في إفريقيا جنوب الصحراء الكبرى من 25 إلى 28 تموز/يوليو، يزور خلالها الكاميرون وبنين وغينيا بيساو، وفق ما أعلن الإليزيه الخميس.

الولايات المتحدة تعد بتقديم 1.2 مليار دولار للقرن الإفريقي لمواجهة الجوع

تعهّدت سامانثا باور، مديرة وكالة المعونة الأمريكية، اليوم الإثنين، بتقديم 1,18 مليار دولار للمساعدة في تجنّب المجاعة في القرن الإفريقي وحثّت الدول الأخرى، بما في ذلك الصين، على بذل مزيد من الجهود لمواجهة أزمة الغذاء التي تفاقمت بسبب الغزو الروسي لأوكرانيا.

الاحتفال باليوم العالمي للطفل الأفريقي ببيت نويجي للثقافة

في اليوم العالمي للطفل الأفريقي الموافق (18 يونيو) أقامت اللجنة العليا للطفولة بمشاركة جهاز إدارة المدينة القديمة اطرابلس، متمثلة في أطفال عبدالله كريسته لثقافة الطفل احتفالية ببيت نويجي للثقافة إحياءً لهذا اليوم

أبوجناح يدعو المستثمرين في تونس والدول الأفريقية للاستثمار في ليبيا

أكد نائب رئيس حكومة الوحدة الوطنية رمضان أبوجناح، اليوم الأربعاء، ضرورة وأهمية إرساء "توافق اقتصادي بين ليبيا وتونس، لا سيما وأن ليبيا تتميز بموقع استراتيجي ومهم في القارة الأفريقية، ومن الدول البكر في ما يتعلق بإمكاناتها المائية وأراضيها الشاسعة"، وفق " موزاييك آف آم" التونسية.

ليبيا تشارك مع 13 دولة في التمرين العسكري"فينيكس إكسبراس" بتونس

تشارك ليبيا، خلال الفترة الممتدة من 21 مايوالجاري إلى 04 يونيو القادم في التمرين البحري العسكري متعدد الأطراف "فينيكس إكسبراس 2022 .

اجتماع طارئ لمنظمة الصحة العالمية لبحث مواجهة جدري القرود

 عقدت منظمة الصحة العالمية اجتماعا طارئا، الجمعة، لبحث التفشي الجديد لمرض جدري القرود، وهو عدوى فيروسية معروفة في غرب ووسط أفريقيا، وذلك بعد تأكيد أو الاشتباه بأكثر من 100 إصابة في أوروبا.

الأمم المتحدة: 18 مليون شخص قد يواجهون المجاعة بالساحل الإفريقي

حذرت الأمم المتحدة، اليوم الجمعة، من أن نحو 18 مليون شخص في منطقة الساحل الإفريقي يواجهون خطر انعدام أمن غذائي حاد مع خفض الحصص الغذائية المخصصة لهم بسبب نقص التمويل.

المنقوش تؤكد أهمية تجمع الساحل والصحراء في تحقيق السلم والأمن

أكدت وزير الحارجية والتعاون الدولي بحكومة الوحدة الوطنية، نجلاء المنقوش، أهمية تجمع الساحل والصحراء في تحقيق السلم والأمن، في هذا الفضاء الذي يضم عدد 25 دولة من دول القارة الأفريقية، وتمسك ليبيا بدورها اتجاه عمقها الأفريقي.

آخر الأخبار
إستفتاء
ما التقييم الذي تسنده لـ"السقيفة الليبية" (بوابة ليبيا المستقبل الثقافية)
جيد جدا
جيد
متوسط
دون المتوسط
ضعيف
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل