خالد المشري rss

المشري يناقش عقبات إنجاز الانتخابات مع لجنة مؤتمر المسار الدستوري

عقد رئيس المجلس الأعلى للدولة خالد المشري، رفقة عضو المجلس ورئيس لجنة إعداد القاعدة الدستورية بالمجلس، شعبان أبوستة، اليوم الثلاثاء، اجتماعا بأعضاء اللجنة التحضيرية لمؤتمر المسار الدستوري المنعقد في المدة الماضية.

مجلس الدولة ينفي الاتفاق مع عقيلة على استبعاد شروط الترشح للرئاسة من الدستور

نفى المجلس الأعلى للدولة في ليبيا، توصله إلى "اتفاق مع مجلس النواب بشأن استثناء شروط الترشح للانتخابات العامة من مشروع الدستور الليبي المرتقب".

نواب ينفون توافق البرلمان والأعلى للدولة على استبعاد شروط الترشح للرئاسة

نفى أعضاء بالمجلس الأعلى للدولة التوصل إلى اتفاق مع البرلمان الليبي بشأن استبعاد شروط الترشح للرئاسة.  

صالح والمشري.. صفقات مؤقتة للحصول على "مكاسب سياسية"

قبل ثمانية أشهر من الآن، دعت المستشارة الأممية السابقة لدى ليبيا، ستيفاني وليامز، النخبة السياسية في البلاد للتوقف عما سمَّته "لعبة الكراسي الموسيقية"، في معرض انتقادها للتجاذب الشديد بين مجلسي النواب و"الأعلى للدولة"، وما تسفر عنه من تعطيل للمسار السياسي.

تفاصيل مبادرة لصالح تتضمن تشكيل مجلس رئاسي يدير مرحلة الانتخابات في ليبيا

كشفت مصادر ليبية رفيعة المستوى لـ"العربي الجديد"، أن رئيس مجلس النواب، عقيلة صالح طرح مبادرة سياسية جديدة، تقوم على تشكيل مجلس رئاسي جديد برئاسته، وعضوية رئيس المجلس الأعلى للدولة، خالد المشري، عن غرب البلاد، فيما يتم اختيار شخصية ممثلة لجنوب البلاد عضوا بالمجلس

"عقيلة" يعلن موافقة "المشري" على استبعاد شروط الترشح للرئاسة

 أعلن رئيس مجلس النواب الليبي عقيلة صالح، أمس الخميس، توصله لاتفاق مع رئيس المجلس الأعلى للدولة خالد المشري على "استبعاد" شروط الترشح للرئاسة من القاعدة الدستورية المؤدية للانتخابات، وترك المسألة للمشرع الجديد.

بن شرادة: لا يحق للمشري وصالح الاتفاق حول القاعدة الدستورية دون الرجوع إلى المجلسين

أكد عضو المجلس الأعلى للدولة، سعد بن شرادة، اليوم الخميس، أنه "لا يحق لرئيس مجلس النواب

المنفي يلتقي المشري

وحسب المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي، فقد تناول الاجتماع "تطورات المشهد السياسي والأمني داخل البلاد، والإسراع في إكمال القاعدة الدستورية، وسُبل التسريع بإجراء الانتخابات وتذليل الصعوبات والعراقيل".

المشري يبحث مع سفيري ألمانيا وإيطاليا إجراء الانتخابات في أقرب الآجال

بحث رئيس المجلس الأعلى للدولة خالد المشري، اليوم الثلاثاء، مع السفير الألماني لدى ليبيا ميخائيل أونماخت، أهم المستجدات في الساحة السياسية الليبية، إضافة إلى ما خلصت إليه محادثات برلين بشأن ليبيا التي عُقدت نهاية الأسبوع الماضي.

السويحلي: المشري وصالح يتساومان على حكومة عاشرة برعاية المخابرات المصرية

اعتبر الرئيس السابق للمجلس الأعلى للدولة، عبد الرحمن السويحلي، أن رئيسي مجلس النواب، عقيلة صالح، والمجلس الأعلى للدولة الحالي،

آخر الأخبار
إستفتاء
ما التقييم الذي تسنده لـ"السقيفة الليبية" (بوابة ليبيا المستقبل الثقافية)
جيد جدا
جيد
متوسط
دون المتوسط
ضعيف
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل