فايز السراج rss

أردوغان: سنبدأ في استكشاف النفط في مياه ليبيا

الرئيس التركي، رجب أردوغان، إنّ تركيا ستستكشف النفط والغاز في المياه الليبية بعد الاتفاق الأخير مع حكومة طرابلس.

وزير الدفاع التركي: قواتنا في ليبيا ليست أجنبية بل صديقة للشعب الليبي

أكد وزير الدفاع التركي خلوصي آكار، الإثنين، أن "القوات التركية المسلحة الموجودة في ليبيا ليست قوة أجنبية"، مشيرا إلى أن "العلاقات التركية الليبية تستند إلى جذور تاريخية وثقافية تمتد إلى 500 عام".

مجلس النواب يسقط عضوية 9 نواب بينهم باشاغا والسراج

أصدر مجلس النواب قرارين، منفصلين يقضيان بإسقاط عضوية تسعة نواب وقبول استقالة أربعة آخرين.

مجلس النواب يسقط عضوية 9 أعضاء لتقلدهم مناصب بالسلطة التنفيذية

 أسقط مجلس النواب عضوية 9 أعضاء بالمجلس، بسبب تقلدهم مناصب أخرى بالسلطة التنفيذية، بما يتعارض مع العضوية الواردة بالنظام الداخلي لمجلس النواب.

تركيا تؤكد سعيها لـ"بناء علاقات جيدة" مع مختلف الأفرقاء في ليبيا

أكدت تركيا سعيها لبناء علاقات جيدة مع جميع الأطراف الليبية، وكشفت عن عزمها على إرسال وفد برلماني لزيارة طرابلس وشرق البلاد

من يسدد ثمن "فاتورة الدم" في ليبيا؟

 يثير تكرر الاشتباكات الدامية بين التشكيلات المسلحة في العاصمة الليبية طرابلس، وما تخلفه من قتلى وجرحى، عدة تساؤلات عن مدى قدرة السلطات الأمنية والقضائية على محاسبة هذه الميليشيات عن دورها في إشاعة الفوضى في البلاد؟ ومتابعة من يتحمل "فاتورة الدماء" التي تسقط من حين لآخر.

إخراج المرتزقة نقطة فاصلة لوحدة وسيادة ليبيا

ملف إخراج المرتزقة والمقاتلين الأجانب أحد أبرز البنود، التي فشلت جهود اللجنة العسكرية الليبية المشتركة "5+5" في تفعيلها حتى الآن، نتيجة عدم تعاون الدول المنخرطة عسكرياً في الصراع، ورفضها سحب قواتها أو العناصر الأجنبية التي تم نقلها إلى ليبيا للانخراط عسكرياً دعماً لأطراف سياسية بعينها. وأصدر مجلس الأمن الدولي قرارات تدعم إخراج المرتزقة والقوات ال ...

تركيا: نحن لا "نتطفل على أحد"...وجودنا في ليبيا "شرعي"

دافع وزير الخارجية التركي، تشاووش أوغلو، عن تواجد بلاده العسكري في ليبيا، معتبرا ذلك "تواجد شرعيًا"، تم وفق تفاهمات رسمية، وبناءً على طلب من حكومة  الوفاق الوطني السابقة بقيادة فائز السراج.

الدبيبة يتبرأ من "صفقة السراج" بجلسة برلمانية مشحونة

منذ الحادية عشر صباح الأربعاء وحتى المساء، انعقدت جلسة استجواب الحكومة الليبية برئاسة عبد الحميد الدبيبة أمام مجلس النواب، حيث تناولت لجان المجلس وأعضاؤه العديد من النقاط، سواء المتعلقة بالميزانية أو وزارة الدفاع أو الكهرباء والنفط، ولم تخل الجلسة من بعض الأجواء المشحونة

حفتر والسراج في ضيافة ماكرون

تنغمس الولايات المتحدة الأميركية في الحرب ضد تنظيم الدولة الإسلامية في منطقة الشرق الأوسط، لكن الخبراء يؤكدون أن هذه الحرب مبتورة ولن تأتي بنتائج حاسمة ضد داعش والإرهاب طالما بقيت ليبيا في مصاف الدول الفاشلة وفي حالة فوضى تسمح للإرهاب بالتنفس. فكلما طالت مدة الفراغ الدولي زاد حجم الخطر.

آخر الأخبار
إستفتاء
ما التقييم الذي تسنده لـ"السقيفة الليبية" (بوابة ليبيا المستقبل الثقافية)
جيد جدا
جيد
متوسط
دون المتوسط
ضعيف
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل