اليونان rss

بسبب الثلوج.. فوضى في المطارات، وآلاف تقطعت بهم السبل في تركيا واليونان

استؤنفت من مطار إسطنبول اليوم الثلاثاء (28 يناير/ كانون الثاني 2022)، بعد إلغاءات على مدى الساعات الأربع والعشرين الماضية في حين عطل تساقط كثيف للثلوج حركة المرور في الشوارع وتقطعت السبل بآلاف الأشخاص في تركيا واليونان

تركيا: تصريحات وزير خارجية اليونان حول الاتفاق البحري مع ليبيا "استفزازية"

اعتبرت وزارة الخارجية التركية، اليوم الثلاثاء، أن دعوة وزير خارجية اليونان نيكوس دندياس لأنقرة بالاعتراف ببطلان اتفاقها مع حكومة الوفاق الوطني الليبية السابقة لتعيين الحدود البحرية بأنها "استفزازية"، مشددة أن هذه التصريحات دليل جديد على تفضيل اليونان التوتر على حل الخلافات عن طريق الحوار.

اليونان تدعو تركيا للاعتراف ببطلان "الاتفاقية البحرية" مع ليبيا

دعت اليونان، اليوم الثلاثاء، تركيا إلى "الاعتراف فورا" ببطلان الاتفاقية البحرية المبرمة مع حكومة الوفاق الوطني الليبية.

فتح خطوط جوية وملاحية مباشرة أبرز محاور لقاء العقوري والسفير اليوناني

 بحث رئيس لجنة الشئون الخارجية بمجلس النواب يوسف العقوري، عبر الاتصال المرئي مع السفير اليوناني لدى ليبيا إيوانيس ستاماتيكوس، سُبل تعزيز العلاقات بين البلدين، وخاصة تسهيل إجراءات سفر المواطنين وفتح خطوط جوية وملاحية مباشرةً بين البلدين.

30 قتيلا في غرق قوارب تقل مهاجرين قبالة اليونان

مشّط خفر السواحل اليونانيون بحر أيجه بحثا عن ناجين السبت بعد غرق قارب يقل مهاجرين، في حادثة تعد الأخيرة ضمن سلسلة حوادث مشابهة أدت إلى مقتل 30 شخصا على الأقل في غضون أيام.

الاعاقة لا تمنع الابداع…

ربما تكون الاعاقة حافزا على الابداع، وهذا ما شاهدته اليوم في سوق كيبسيلي البلدي المزدحم دوما، من خلال عرض ثمانية طلاب من أتيليه الفنون الجميلة اعمالهم الفنية في معرض جماعي بعنوان "الحصاد الاول" بعد أن تلقوا تدريبهم ضمن مبادرة مؤسسة "مارغريتا" الخاص والتي تعمل منذ سبتمبر 2020

مهمة "إيريني" تعترض سفينة تجارية مشبوهة قبالة سواحل ليبيا وتفتشها

اعترضت مهمة "إيريني" الأوروبية لمراقبة حظر الأسلحة على ليبيا، سفينة مشبوهة قبالة السواحل الليبية وقامت بتفتيشها، وفق ما أفادت به وكالة "نوفا" الإيطالية.

قس يوناني كبير للبابا فرنسيس: أنت كافر

صاح قس أرثوذكسي يوناني كبير السن "أيها البابا أنت كافر"، عندما كان البابا فرنسيس يدخل المطرانية في أثينا، اليوم السبت، واقتادت الشرطة المحتج بعيدا، فيما يعيد إلى الأذهان الثقة الغائبة بين الكنيستين الأرثوذكسية والكاثوليكية المنقسمتين، حسبما نقلت وكالة "رويترز".

البابا فرنسيس: أوروبا "تمزقها الأنانية القومية" في مسألة الهجرة

قال البابا فرنسيس السبت، إن أوروبا "تمزقها الأنانية القومية" في مسألة الهجرة، وذلك في مستهل زيارة بابوية هي الأولى لأثينا منذ عقدين.

اليونان تؤكد على ضرورة إعادة بريطانيا لروائع البارثينون

تنوي اليونان الإصرار على إعادة بريطانيا لروائع البارثينون التي تحفظ حاليا في المتحف البريطاني. ستصر اليونان بشكل مبدئي على إعادة بريطانيا العظمى التحف الرخامية التابعة لمعبد البارثينون

آخر الأخبار
إستفتاء
برأيك، على أي أساس سيكون التصويت في الرئاسية؟
البرنامج الإنتخابي
الإنتماء الجهوي والقبلي
المال السياسي
معايير أخرى
لا أدري / غير مهتم
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل