أفغانستان rss

في حصيلة أولية: 35 قتيلا و70 جريحا في تفجير استهدف مسجدا للشيعة في قندهار

نقلت مصادر إعلامية متواترة عن مسئولين أمنيين أفغان أن 35 شخصا قتلوا وجرح 70 آخرون في تفجير داخل مسجد للشيعة وسط مدينة قندهار جنوبي أفغانستان.

طالبان تحذر الولايات المتحدة من "زعزعة استقرار" الحكومة الأفغانية

حذّرت طالبان، اليوم السبت، الولايات المتحدة الأمريكية من "زعزعة استقرار" نظامها، خلال أول لقاء مباشر بين الطرفين منذ الانسحاب الأمريكي من أفغانستان، وفق ما أفاد وزير خارجية الحركة أمير خان متقي السبت.

"داعش" يعلن مسؤوليته عن الهجوم الإرهابي في شمال شرقي أفغانستان

أفادت بعض وسائل الإعلام، أن تنظيم داعش الإرهابي، أعلن اليوم الجمعة، مسؤوليته عن التفجير الذي وقع داخل مسجد بإقليم قندوز شمال شرقي أفغانستان.

60 قتيلا و107 جريحا في تفجير استهدف مسجدا شمال أفغانستان

نقلت قناة "الجزيرة" عن مصدر أمني أفغاني تأكيده أن العدد الإجمالي لضحايا التفجير داخل المسجد في ولاية قندوز شمالي أفغانستان ارتفع إلى أكثر من 167 شخصا، بينهم 60 قتيلا، في حين أصيب 107 بجروح متنوعة. وكانت مصادر متعددة قد أشارت إلى أن التفجير استهدف منطقة تقطنها أغلبية من طائفة الهزارة الشيعية. وقال وكيل وزارة الإعلام في حركة طالبان ذبيح الله مجاهد إن ...

طالبان تحرم الفتيات من حق التعليم في أفغانستان

أعلنت حركة طالبان، أن المدارس الثانوية في أفغانستان أعيد فتحها لـ البنين، بينما مُنعت الفتيات من الحضور إلى الفصول المدرسية، وهو الأمر الذي يؤكد بداية الحركة في التنكر للوعود التي قطعتها إزاء حفظ حقوق المرأة.

بوريل: ليس أمام الاتحاد الأوروبي خيار سوى التحاور مع طالبان

قال مسؤول السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل اليوم الثلاثاء إن التكتل ليس أمامه خيار سوى التحاور مع حكام أفغانستان الجدد من حركة طالبان وإن بروكسل ستحاول التنسيق مع حكومات الدول الأعضاء لتنظيم وجود دبلوماسي في كابول.

غوتيريش: شعب أفغانستان يعيش إحدى أسوأ الأزمات الغذائية في العالم

 قال الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، الاثنين، إن "أفغانستان تعيش إحدى أسوأ الأزمات الغذائية في العالم". مضيفًا "فجأة يواجه شعب أفغانستان انهيار بلد بأكمله".

آخر من تبقى من موظفات مطار كابول يكسرن حاجز الخوف

 بعد أقل من شهر من سيطرة حركة طالبان الأفغانية المتشدّدة على كابول، كسرت ربيعة ومجموعة من زميلاتها حاجز الخوف وتسلّحن بالجرأة للعودة إلى عملهنّ في مطار العاصمة.كانت المخاطر واضحة أمام الموظفة بعد التفجيرات الانتحارية الدامية التي طبعت عملية الإجلاء الفوضوية

التباس مفهوم النصر عند الجماعات الجهادية

ما جرى في أفغانستان من سيطرة طالبان على العاصمة وغالبية الولايات بدون قتال تقريباً واستسلام الجيش الافغاني وخروج آمن للرئيس وبطانته وللدبلوماسيين والمستشارين العسكريين الأمريكيين ثم للقوات الأمريكية وقوات التحالف الدولي، غير منقطع الصلة بالمفاوضات التي كانت تجري بين طالبان وواشنطن في الدوحة.

أمريكا تجتمع مع حلفائها بعد إعلان تشكيل حكومة طالبان

يلتقي وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، في ألمانيا الأربعاء، مع شركائه من عشرين بلدا تأثر بالانسحاب من أفغانستان، بعد إعلان الحكومة الأفغانية الجديدة الثلاثاء

آخر الأخبار
إستفتاء
هل انت راض على قرار سحب الثقة من حكومة الدبيبة؟
نعم
لا
غير مهتم
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل